تحميل برنامج Shake Light للاندرويد | حول هاتفك إلى مصباح يدوي

0 216

برنامج المصباح اليدوي تحميل مجانا مع شرح الاستخدام بالصور. تنزيل برنامج Shake Light للاندرويد.

التكنولوجيا الأن هي اللغة التي تفرض نفسها في هذا العصر الذي نعيش فيه. لذلك، لا عجب من كثرة البرامج والتطبيقات التي توجد على جميع المنصات هذه الايام. وتتنوع هذه البرامج تنوع لا حد له. وهذا ما أجبرنا على ان نأتي لك عزيزي القاريء بواحد من البرامج الذي يبحث عنه الكثيرون من مستخدمي الاندرويد، وهو برنامج Shake Light. وهو عبارة عن أداة تمكنك من استخدام هاتفك الذكي كمصباح يدوي ينير لك المكان في الظلام عن طريق الاهتزاز. .

ومع كثرة التطبيقات على هواتف الاندرويد، فقد أصبح بالامكان أن تحول هاتفك الذكي إلى أجهزة أخرى. حيث يوجد برامج تجعل هذا الهاتف يعمل كشاشة تليفزيون. وأيضا برامج أخرى تجعله أداة تقيس بها الطقس والمناخ أيضا. وفي هذا المقال سوف تحوله إلى مصباح يدوي عن طريق برنامج Shake Light. فمن الأن لن تحتج إلى حمل مصباح يدوي في يدك، ولكن استخدم هذا البرنامج لكي تنير الظلام حولك أو لكي تقوي الإضاءة في الغرفة إن كنت تبحث عن شيء ما.

برنامج المصباح اليدوي

شرح استخدام برنامج المصباح اليدوي

تحميل البرنامج

تحميل البرنامج 

حمل برنامج المصباح اليدوي للاندرويد من الرابط المباشر المرفق بأخر هذا المقال. ونظرا لأنه برنامج خفيف الحجم على جهازك فلن تستغرق عملية تحميله سوى ثوان معدودة، وبعد ذلك تنتظر للحظات قليلة حتى تكتمل عملية التثبيت التي تعلن لك عقب انتهائها أن ايقونة البرنامج قد ظهرت لك على شاشة الهاتف بجوار التطبيقات والالعاب التي تم تثبيتها من قبل على جهازك الاندرويد. وتتميز الايقونة بوجود شكل المصباح اليدوي الحقيقي بداخلها باللون الأسود وخلفية الايقونة باللون الرمادي.

انقر على ايقونة البرنامج لتنبثق أمامك الشاشة الموجودة اعلاه. وهي الشاشة الرئيسية لبرنامج Shake Light. وهي تتكون من جزئين أساسيين؛ أولهما ذلك المصباح الذي يحتوى على زر التشغيل باللون الأصفر. فإذا نقرت عليه سيتحول إلى اللون الأخضر، وإذا أدرت الهاتف ونظرت له من خلفه لسوف ترى ضوء فلاش الكاميرا ساطعا. وهذا هو الدور الأساسي المطلوب من هذه الأداة. حيث تستخدم فلاش الكاميرا كمصباح يدوي. كما تجد في قمة الشاشة في أقصى جهة اليمين ايقونة على شكل ترس المصنع. وهي ايقونة اعدادات البرنامج، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل فيما هو قادم من السطور.

تصريحات البرنامج

تصريحات البرنامج

وكحال معظم برامج الاندرويد، يطلب منك برنامج المصباح اليدوي ان تعطي له التصريح بالوصول إلى مميزات الكاميرا من التقاط الصور والفيديو. وهذا أمر بديهي، حيث ان هذا البرنامج في الأساس يستخدم ضوء الفلاش الخاص بكاميرا الهاتف الذكي أو التابلت، فلا عجب إطلاقا من أنه يطلب تصريحا من هذا النوع. وهو يذكرنا ببرنامج بيوتي بلس أو برنامج فوتو لاب الذين يطلبان نفس التصريح. ولكن مع اختلاف الاستخدام بين برنامج Shake Light وبين البرنامجين المذكورين، ويمكنك النقر على رابطي البرنامجين لتتعرف عليهما عن كثب وتفهم الغرض منما وكيفية استخدامهما ومن ثم تحميلهما على حسب رغبتك.

اعدادات برنامج المصباح اليدوي

اعدادات برنامج المصباح اليدوي

تتكون اعدادات البرنامج من قائمة رأسية تحتوى على مجموعة من الخيارات. وأول ما تلاحظه في هذه الاعدادات، وتحديدا في الخيار الثاني في القائمة، أنه تم تفعيل البرنامج نتيجة التصريح الذي سمحت به، والذي تحدثنا عنه في السطورالسابقة. وهنا يمكنك غلق البرنامج نهائيا. وعندما تكون في غرفة معتمة، فقم بفتح شاشة الهاتف، ثم قم بهز الهاتف يمينا ويسارا ليتم فتح فلاش الكاميرا كمصباح يدوي. وهنا تكون كاميرا الهاتف جاهزة لإضاءة الغرف المظلمة. ولكي تغلق الفلاش إدخل على البرنامج وانقر على ايقونة الفتح الموجودة على المصباح الموجود في الشاشة الرئيسية لكي يتم غلق الفلاش.

تسمح بعض أنواع الهواتف الذكية بتشغيل برنامج Shake Light دون الحاجة لتشغيل شاشة الهاتف. أي بمجرد أن تهز الهاتف يمينا ويسارا سوف يتم تشغيل فلاش الكاميرا على الفور حتى وان كانت شاشة الهاتف معتمة. ولكن إن لم يكن هاتفك يدعم هذه الخاصية فقم بفتح الشاشة أولا من زر الفتح الموجود في جانب الهاتف الذكي، ثم هز الهاتف يمينا ويسارا لتشغل برنامج المصباح اليدوي. ضف إلى ذلك أنه يمكنك اضافة تعليقات خاصة بك على البرنامج من خلال خيار تقييم البرنامج على جوجل بلاي، مع اعطاؤه عدد النجوم الذي ترى انت أنه يستحقه. كما تستطيع التعرف على سياسات الاستخدام والاطلاع عليها على حسب اختيارك.

ضبط حساسية الاهتزاز

ضبط حساسية الاهتزاز

انقر على خيار “Shake Sensitivity”. وهنا يمكنك ضبط حساسية الاهتزاز التي تشغل برنامج المصباح اليدوي. فإذا رفعت درجة الحساسية، فسوف تتمكن من تشغيل البرنامج بمجرد هزة بسيطة للغاية، والأمر ينعكس بكل تأكيد إذا قمت بتقليل درجة حساسية الاهتزاز باستخدام الشريط المبين في الصورة أعلاه. حيث يتم تقسيم هذا الشريط بالأرقام من 0 إلى 10، ويتم ضبط الحساسية تلقائيا على منتصف الشريط، أي على الدرجة 5. وهذه هي افضل درجة من وجهة نظري.

وأقول ان الدرجة 5 هي افضل درجة لأنك إذا رفعت الرقم لأكثر من ذلك فمن الممكن أن يتم تشغيل الفلاش في اي وقت وبدون قصد بمجرد تهتزاز الهاتف بهزة بسيطة. وهذا ما يحذر منه البرنامج في الملاحظة المدونة باللغة الانجليزية أسفل شريط قياس الحساسية الذي تتحكم فيه من خلال جر الايقونة الموجودة على شكل قرص “CD” يمينا ويسارا. فلزيادة الحساسية يمكنك جر القرص باصبعك يمينا، وتقلل الحساسية في الإتجاه الأيسر.

مشاركة البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي

مشاركة البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي

إن كان لديك صديق على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة يحتاج برنامج لتشغيل فلاش الهاتف الذكي كمصباح يدوي، فيمكنك عزيزي القاريء على الفور أن تبلغه ببرنامج Shake Light وذلك بأن ترسل له رابط تحميل البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وماسنجر وتويتر وانستجرام وغيرهم. فاعتقد ان مثل هذه البرامج لا غنى عنها على أي هاتف ذكي أو أي تابلت يعمل بنظام الاندرويد.

معلومات هامة عن البرنامج

معلومات هامة عن البرنامج

من خلال قائمة الاعدادات التي يمكنك العثور عليها في الصفحة الرئيسية للبرنامج انقر على أخر خيار في قائمتها وهو خيار “About”. وهو الخيار الذي يمدك يا صديقي بأهم المعلومات عن برنامج المصباح اليدوي، والتي تفيد الكثيرين الذين يريدون جمع جميع المعلومات التي تخص البرامج التي يحملونها على هواتفهم الذكية. حيث تستطيع التعرف على رقم إصدار البرنامج لتتاكد منه أنه أحدث إصدار له ومتوافق مع أخر تحديث له. كما تتعرف على مطور البرنامج، ولكي تتعرف على باقي تطبيقاته يمكنك النقر على أول خيار من قائمة الاعدادات، كما يرفق مع المعلومات عنوان البريد الالكتروني للمطور إن اردت التواصل معه.

مميزات برنامج Shake Light

  • برنامج سهل الاستخدام، فقط هز الهاتف ليتم تشغيل المصباح على الفور.
  • البرنامج مجاني بالكامل، ويتخلله ظهور الإعلانات، والتي تكثر في أسفل شاشته.
  • يمكنك ضبط حساسية اهتزاز الهاتف الذي يشغل المصباح بالدرجة التي تريدها.

تحميل برنامج المصباح اليدوي للاندرويد

تستطيع الأن يا صديقي بعد ان تعرفت على كل شيء يخص برنامج Shake Light وطريقة استخدامه بالصور وكل التفاصيل المتعلقة به ان تحمله من خلال رابط الاندرويد المباشر بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل برنامج Shake Light للاندرويد | حول هاتفك إلى مصباح يدوي

  • Design

Shake Flashlight

كُن أول من يضع تعليق!