تحميل تطبيق تحويل صيغ الفيديو و الصوت | تنزيل Video Format Factory 2020

0 463

حمل الأن تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها مجانا مع شرح الاستخدام بالصور. قم الأن بتنزيل برنامج Video Format Factory للاندرويد والايفون.

أحيانا تريد ان ترفع فيديو على منصة من منصات التواصل الاجتماعي ولكنك تفشل في هذا الأمر. ويتم ارسال لك رسالة مفادها ان ملف الفيديو الذي تقوم برفعه قد تعدى حجمه الحد الأقصى المسموح به للرفع على المنصة التي تتعامل عليها. ولذلك السبب، فقد أحضرنا لك عزيزي القاريء تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory. وهو التطبيق القادر على تقليل حجم الفيديو بنسبة كبيرة لكي يتناسب مع المنصة المراد رفع الفيديو عليها.

حمل تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory، فهو من التطبيقات التي يسهل عليك التعامل معها دون أي تعقيد. وهذا ما سوف توضحه لك السطور القادمة. حيث أننا سنشرع في تقديم شرحا كافيا ووافيا لهذا التطبيق وسيرفق مع الشرح صورا توضيحية لتفهم الأمر وبكل تفاصيله. ثم تقوم بعد ذلك بتحميل البرنامج من خلال الروابط التي سيتم ادراجها في أخر هذا المقال، فهيا نتعرف أولا على شرح التطبيق.

Video Format Factory

كيفية استخدام تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory

الصفحة الرئيسية للبرنامج

الصفحة الرئيسية للبرنامج

نحن هنا نتحدث عن برنامج تحويل صيغ الفيديو أو ملفات الصوت بغرض تصغير حجمها. وبرنامج فورمات فاكتوري له القدرة على فعل ذلك دون أن يحدث تأثيرا كبيرا في جودة صورة وصوت الفيديو. وتحميل البرنامج لا يكلفك سوى النقر على الرابط المناسب لهاتفك من الرابطين الموجودين أسفل المقال. وهما رابطين مباشرين تقوم من خلال أي منهما بتحميل وتثبيت البرنامج على هاتفك الذكي في غضون لحظات، وهنا تستطيع التعامل مع البرنامج بمنتهى الاريحية ولا يوجد شروط أخرى للتعامل معه.

وعند اكتمال عمليتي التحميل والتثبيت تظهر ايقونة البرنامج على شاشة هاتفك بجوار الايقونات الخاصة بالتطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها من قبل. فقط انقر عليها لتظهر لك الصفحة الرئيسية للبرنامج كما ترى في الصورة أعلاه. وهذه الصفحة تحتوى على 3 أقسام أساسية. وأولها هو القسم الاساسي للبرنامج وهو يتمثل في ايقونة Add. وستجدها قريبة من قمة الشاشة في أقصى جهة اليسار. وسوف نتحدث عنها تفصيلا في السطور القادمة. أما القسم التالي فهو يكمن في الايقونة التي توجد بجوارها، وهي خاصة بكل مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت التي قمت بتحويلها من قبل. حيث تجدها كلها في هذا القسم، وهو قسم “My Conversions”.

النسخة المدفوعة من برنامج فورمات فاكتوري

النسخة المدفوعة من برنامج فورمات فاكتوري

بطبيعة الحال في معظم البرامج المجانية مثل تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory ستجد بها بعض المميزات التي لا تقدمها لك إلا من خلال الاشتراك في النسخة البريميوم. فعندما تنقر على قسم البريميوم الخاص بهذا البرنامج فسوف تحصل على الاصدار الكامل منه بمبلغ 4.49 دولار أمريكي. وستجد هذا القسم بجوار الايقونتين الت تم ذكرها في الفقرة السابقة في الصفحة الرئيسية.

القائمة الرئيسية للبرنامج

القائمة الرئيسية للبرنامج

وحتى إن لم تشتري النسخة البريميوم من البرنامج، فلن تحرم من مميزات البرنامج الرئيسية والتي تعتبر تحويل الصيغ من أساسياتها. وبالنظر للصفحة الرئيسية، وتحديدا في قمتها في أقصى جهة اليمين ستجد ايقونة على شكل 3 نقاط صغيرة موضوعة فوق بعضها. انقر عليها لتحصل على القائمة الجانبية أو الرئيسية للبرنامج. وهنا تجد بعض الخيارات الهامة المتاحة أمامك، مثل ان تقوم بإزالة كل مقاطع الفيديو أو الصوت التي قمت بالتعديل عليها من خلال هذا البرنامج.

كما يمكنك من خلالها عرض الملفات التي قمت بتحويلها، أو اضافة ملف جديد للعمل على تحويله. وأيضا يمكنك اضافة ملف صوت أو ملف فيديو من مكتبة الاندرويد الخاصة بالبرنامج. وهذا بخلاف مميزات أخرى متوفرة لدى هذه القائمة.

اضافة ملف الصوت أو الفيديو (أولى خطوات استخدام تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory)

اضافة ملف الصوت أو الفيديو

نبدأ هنا مع أولى الخطوات الفعلية لتحويل ملف الصوت أو ملف الفيديو عن طريق برنامج تحويل الصيغ فورمات فاكتوري. فبالرجوع إلى الصفحة الرئيسية لهذا التطبيق ستجد ايقونة Add التي ذكرناها من قبل. أو ستجدها في القائمة الخاصة به والتي أيضا ذكرناها فيما مضى. المهم ان تنقر على هذه الايقونة لتظهر أمامك الصورة الموضحة اعلاه. وهي تتألف من عدة خيارات تختار منها الفيديو أو مقطع الصوت الذي تود تحويل صيغته. حيث يمكنك اضافة فيديو أو مقطع صوت من ملفات الوسائط المتعددة المسجلة على هاتفك الذكي قبل ذلك.

انقر يا صديقي على ايقونة Video، فهي ايقونة شاملة لكل مقاطع الفيديو المسجلة على هاتفك الذكي أو التابلت سواء على ذاكرة الهاتف الداخلية أو على الذاكرة الاضافية التي قمت أنت بوضعها في الهاتف. كما يتاح على هذا البرنامج تحويل الصيغ لأكثر من مقطع فيديو في آن واحد أو تحويل صيغ أكثر من مقطع صوت في آن واحد أيضا. وبذلك تجد أنه يوجد خمسة طرق لإختيار ملف الفيديو أو الصوت الذي تريد البرنامج ان يبدا في تحويله.

تفاصيل الفيديو الذي تم اختياره

تفاصيل الفيديو الذي تم اختياره

عند اختيار الفيديو المراد تحويل صيغته والنقر على زر الموافقة تنتقل مباشرة إلى الصفحة التي تشرح لك كافة لتفاصيل المتعلقة بالفيديو. مثل معرفة مدة الفيديو واسمه وحجمه ومعدل الاطارت في الثانية ومعدل البت. كما يمكنك التعرف على الرقم الكودي الخاص به. وستتعرف على كل هذه التفاصيل بشكل مفصل بالنسبة لصورة الفيديو وصوته كل على حدى. وأيضا تتعرف على مكان تخزين الفيديو وهل هو يتبع ذاكرة الهاتف الداخلية أم ذاكرة الهاتف الاضافية.

وفوق منتصف شاشة تفاصيل الفيديو تجد مجموعة من الايقونات تستطيع أن تنقذ بها بعض الأوامر. ومن هذا الأوامر تستطيع أن تشغل الفيديو أو تقوم بتحويل الفيديو لتصغير حجمه، وهذه هي الميزة الأساسية لتطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory، والتي سوف نتحدث عنها بالتفاصيل في الخطوة القادمة. كما يمكنك ضغط الفيديو لتقليل حجمه، حيث يتم تقليل حجمه وينقص بنسبة تتعدى الـ90 %.

وأيضا يمكنك تنفيذ بعض الأوامر الأخرى، مثل ان تقوم بقص الأجزاء غير المرغوب فيها من الفيديو. كما يمكنك استخراجه كملف صوت فقط أو كصورة متحركة (جي اي اف). كما تستطيع اضافة مقطع صوت له أو اعادة تسميته أو تحريكه من مكانه. وأيضا تستطيع مشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك أو اليوتيوب أو انستجرام أو غيرها. وأخيرا وليس أخرا تستطيع ازالة الفيديو من ذاكرة الهاتف من خلال البرنامج.

تفاصيل الفيديو المراد اخراجه

تفاصيل الفيديو المراد اخراجه

من خلال صفحة تفاصيل الفيديو المراد تحويله ستنقر على ايقونة التحويل “Convert”. والتي ستجدها ملونة باللون الأزرق الفاتح أو اللبني. وهنا تتحول إلى صفحة جديدة مثل المبينة أعلاه. وهي أيضا صفحة تحتوى على الكثير من التفاصيل التي يمكنك التحكم في بعض عناصرها وليست كلها، وهذا بعكس صفحة تفاصيل الفيديو المارد تحويله، والتي لا تستطيع أن تغير فيها أو تتحكم فيها في أي تفصيلة من التفاصيل المذكورة بها والتي فصلناها لك في السطور السابقة.

ومن العناصر التي يمكنك تغيرها معدل البت، وبالطبع إذا قمت برفع هذا المعدل فإن هذا بدوره سيغير من حجم الفيديو المراد تخريجه من تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory. وسوف تعرض لك الصفحة أيضا حجم الفيديو قبل التحويل، وحجمه الذي سيصل إليه بعد اجراء تحويل الصيغة عليه. وهناك عناصر أخرى مثل معدل اطارات صورة الفيديو في الثانية. وأيضا الصيغة التي سوف يكون عليها الفيديو المحول، ومن الواضح في الصورة أعلاه ان الفيديو الذي سنقوم بتحويله سوف يكون بصيغة mp4، وهي الصيغة التي تناسب معظم الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو حتى الكمبيوتر.

بعد ضبط كل الخيارات التي تود اجرائها على الفيديو المحول، فسوف تنزل بإصبعك إلى أخر الشاشة وتنقر على الايقونة الخضراء الخاصة ببدء عملية تحويل الفيديو. ولن تستغرق عملية تحويل صيغة الفيديو سوى ثواني معدودة. وتطول هذه المدة أو تقصر على حسب مدة الفيديو الذي قمت بإختياره في البداية. وسوف يتم حفظ الفيديو مع الفيديوهات الأخرى المحفوظة في قسم الفيديوهات الخاص بهاتفك الذكي.

مميزات تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory

  • تحويل جميع صيغ مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت مثل Mp4, Flv, Avi, Mkv, Mp3, Flac, Wma, Ogg, M4a, Wav.
  • تصغير حجم الفيديو لأقصى درجة حتى تتمكن من رفع فيديو طويل على منصتي الواتساب والماسنجر.
  • امكانية قص الفيديو وتحويله لصورة متحركة بإمتداد GIF.

عيوب فورمات فاكتوري

  • لتستمتع بالاصدار الكامل من هذا البرنامج فعليك بشراء النسخة البريميوم منه.
  • ظهور الاعلانات أثناء الانتقال من صفحة إلى أخرى وهذا ما يسبب الازعاج لدى بعض المستخدمين.

تحميل تطبيق تحويل صيغ الفيديو والصوت وتصغير حجمها Video Format Factory

قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما تود معرفته بخصوص برنامج فورمات فاكتوري الذي يقوم بتحويل جميع الصيغ الخاصة بمقاطع الفيديو ومقاطع الصوت من  أجل تصغير حجمها، وأيضا لكي تتمكن من تشغيل الفيديو أو ملف الصوت على جهازك الاندرويد أو الايفون أو الكمبيوتر، إن كان جهازك لا يقرأ الامتداد الخاص به، وللتحميل انقر على الرابط المناسب لهاتفك الذكي في الاسفل.

80%
Awesome

تحميل تطبيق تحويل صيغ الفيديو و الصوت | تنزيل Video Format Factory 2020

  • Design

Video Format Factory

كُن أول من يضع تعليق!