Download Messenger : تحميل ماسنجر لإجراء المحادثات والمكالمات المجانية

0 275

نجح فيس بوك فى إصدار برنامج ماسنجر وإضافته إلى فيس بوك ليكون التطبيق الخاص بالمراسلة ويرتبط به ارتباطًا كليًا، وحقق الفيس بوك من هذا الاندماج أرباح كبيرة لما يحمله تطبيق ماسنجر من مميزات جعلته من أهم تطبيقات المحادثات في العالم،وأصبح تطبيق ماسنجر التطبيق الاول فى خدمة التواصل الاجتماعى مع الاصدقاء من خلال تبادل الرسائل والمكالمات الهاتفية و مكالمات الفيديو بشكل مجانى الى ومن جميع أنحاء العالم، هذا الاندماج يجعلك ملزم عند تحميل تطبيقات ان تقوم بـ تحميل ماسنجر وتحميل فيس بوك كتطبيقات أساسية؛ لتبادل الرسائل والمكالمات الصوتية والمرئية المجانية. 

قام الفيس بوك بإصدار تطبيق ماسنجر فيس بوك عام 2011 ، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 1.6 بليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وارتباطه بتحميل برنامج الفيس بوك قد جعل مستخدمي الفيس بوك عددهم يساوي عدد مستخدمي ماسنجر تقريبا رغم أن تطبيق ماسنجر تطبيق منفصل واصبح ربطه بالفيس بوك أمرا ضروريا على ضوء التطوير الدائم والفعال الذي تقوم به شركة فيس بوك والذى جعلها تتصدر المركز الأول فى مواقع التواصل الاجتماعى.

تطبيق ماسنجر هو تطبيق تابع للفيس بوك يمكنك زيارة الموقع الرسمى من هنا.

بمجرد تحميل تطبيق ماسنجر يمكنك القيام بالاتصال بالاصدقاء والاقارب وزملاء العمل فى كل دول العالم مجانا، ويمكنك ايضا استخدام البرنامج فى إقامة اجتماعات مع عملاء وشركاء العمل أو مع الفروع الخاصة بالشركة أو اجتماعات مع شركات اخرى عن طريق ماسنجر كونفرس إحدى خدمات ماسنجر التى تسمح لك بعمل مكالمات جماعية صوتية او مرئية؛ مما يسهل عليك القيام بالأعمال التي تحتاج إلى سفر وتكاليف كبيرة أصبح من خلال الماسنجر القيام بهذه الاجتماعات بشكل سهل وآمن فى اسرع وقت وبدون اى تكلفة.

يمكنك العثور أيضا على أصدقائك الذين تملك أرقام هواتفهم على الفيس بوك ومحادثتهم من خلال ماسنجر مما يسهل امر التواصل المجانى الذى يوفره التطبيق كل ما تحتاجه هو وجود انترنت على هاتفك سواء كان واى فاى او داتا نت حتى تستطيع استخدام ماسنجر والقيام بجميع اتصالاتك ورسائلك عليه.

ولم تكتفى شركة فيس بوك فقط بذلك بل هى تعمل بالتطوير المستمر على الماسنجر حيث طورت الكثير من مميزاته فيمكنك التقاط الصور من على التطبيق مباشرة دون الحاجة الى الخروج من البرنامج والتقاط صور والعودة إليه ثم تقوم بتحميلها على الماسنجر بارسالها  وعمل فيدو مباشر ايضا واضافة الايموشنات وال GIF والرسوم والاستيكرات الرائعة والمعبرة والتى تضيف للمحادثة جو ترفيها جميلا وتعبر عن حالتك بشكل جيد.

كيفية تحميل ماسنجر :

  • قم بالضغط على الرابط التابع لنظام تشغيل هاتفك أسفل الصفحة.
  • اصغط على زر ثتبيت أو Install.
  • قم بالموافقة على الشروط و الأذونات.
  • سيقوم المتجر بتحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز.
  • بعدها يكون التطبيق جاهز للعمل.

يمكنك التواصل مع أصدقائك ومشاركتهم في أحداثك اليومية من خلال أفضل موقع تواصل اجتماعي، قم بتحميل فيس بوك الآن!

كيفية استخدام تطبيق ماسنجر:

بعد تثبيت البرنامج يصبح استخدامك له متاحًا بشكل مجاني حيث تقوم بالضغط على أيقونة الماسنجر التى ثبتت على هاتفك ليفتح البرنامج عند فتح البرنامج سيكون عليك الاجابة على الاسئلة التي تظهر لك.

عليك اولا بملئ البيانات التي تظهر لك بعد الاجابة على سؤال هل تملك حساب فيس بوك؟  هذه البيانات عبارة عن عنوان بريدك الإلكتروني والرقم السري والرقم الهاتف، وإذا لم يكن لديك حساب فيس بوك سيرسل لك رمز بريدى على الهاتف للتأكد من امتلاكك للرقم الذي تم إدخاله وعليك بوضع الكود فى التطبيق ، وهذه إحدى مميزات ماسنجر حيث يمكنك استخدامها فقط برقم هاتفك.

يقوم البرنامج بعرض خيارات التشغيل فمثلا يعرض عليك ان تقوم بتحميل بيانات جهات الاتصال على هاتفك فإذا كنت توافق اضغط على تشغيل واذا لم ترغب فى مشاركة معلومات جهات الاتصال اضغط على كلمة ليس الآن.

إذا قمت بتشغيل خاصية مشاركة جهات الاتصال سيظهر لك كل اصدقاءك على الفيس بوك ماسنجر والرسائل النصية، سيفتح لك ماسنجر الصفحة الرئيسية وبها كل الاصدقاء الموجودين الآن، كما سيظهر لك جميع المحادثات التي أجريتها من خلال التطبيق.

يوفر البرنامج عمل قائمة للأصدقاء الذين تقوم بمحادثتهم بشكل يومى فى المفضلة، و سيقترح عليك ماسنجر اضافة اصدقاء اما انك تعرفهم على منصة الفيس بوك او انهم اصدقاء اصدقائك او شركاء فى العمل او الجامعة او المدرسة.

سيظهر لك على شاشة المحادثة اختيارات مثل علامة الفيديو وبالضغط عليها يمكنك عمل مكالمة فيديو بينك وبين الطرف الآخر للمحادثة، وستجد ايضا خيار مجموعة اى يمكنك اضافة اصدقاء للمحادثة المرئية، مما يسهل عمل الاجتماعات والمقابلات وحوارات الأصدقاء، وعند الضغط على علامة الهاتف بجوار علامة الفيديو يمكنك إجراء مكالمة صوتية فقط، يمكنك جعل المكالمة جماعية كما هو الحال فى مكالمات الفيديو.

يمكن أيضا لاصدقائك اضافتك إلى محادثات جماعية ستظهر لك بمجرد اضافتك لها شات خاص بهذه المجموعة التي تمت اضافتك إليها من قبل اصدقائك.

 علامة عبارة عن ثلاثة أسطر اسفل بعضهم وبالضغط على هذه العلامة سيظهر لك قائمة بالأصدقاء النشطون او ماسنجر وعند اختيار ماسنجر سيظهر لك جميع جهات الاتصال سواء نشطين أو لا.

سيظهر لك اسفل شاشة المحادثة خيارات الرسائل الصوتية وهي علامة ميكروفون صغير بالضغط عليها باستمرار يمكنك تسجيل ما تريد إرساله وتركها يتم إرسالها.

يمكنك ايضا ارسال رموز تعبيرية ايموشنات من خلال الضغط على رمز الدائرة على شكل ووجه وستظهر لك كل الرموز التعبيرية المعروفة باسم ايموشنات ويمكنك اختيار الايموشن الذى يعبر عن ما تريده.

يوجد ايضا علامة GIF وهى عبارة عن ثوانى من مقطع فيديو صغير مع ويمكنك الاختيار بينهم ما يناسبك لتعبر عن حالتك.

تطبيق ماسنجر يحمل العديد من المميزات وأضاف للفيس بوك الكثير ويعتبر التطبيق الاول فى العالم.

هل تستخدم تطبيق ماسنجر؟ شاركنا برأيك في استخدامه!

80%
Awesome

Download Messenger : تحميل ماسنجر لإجراء المحادثات والمكالمات المجانية

  • Design

Messenger

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.