واتساب ويب للكمبيوتر – Whatsapp Web ( شرح و تحميل )

0 207

نتحدث في هذا المقال عن WhatsApp web، وسوف تتعرف في هذه المقال على اجابة هذا السؤال “كيف تستخدم WhatsApp Web وتفتح واتساب على الكمبيوتر”. حيث يتبادر لذهن الكثير من مستخدمي الواتساب أن يتسخدموه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ولكن السؤال هنا، هو كيفية عمل ذلك، والحل في موقع الواتساب أو واتساب ويب. وفي هذا المقال نشرح لك عزيزي القاريء كيف تفعل ذلك بالصور التفصيلية لكل خطوة.

ويقدم لك موقع موبي سي كل ما هو جديد وفريد في عالم الهاتف المحمول. حيث تجد هنا مراجعة لأحدث الهواتف لتساعدك على اختيار الهاتف المناسب لك، كما تجد هنا اهم التطبيقات والالعاب التي تتمكن من تحميلها بروابط مباشرة من خلال الموقع. وإن كنت مهتما باهم التطبيقات يمكنك متابعة قسم تحميل برامج وستجد كل ما تريد، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تجد ماسنجر الفيس بوك و برنامج سكاي بي من أجل تصفح المواقع بشكل أسرع. أما الأن، فهيا نتعرف على WhatsApp web.

WhatsApp


كيف تستخدم WhatsApp web لتستطيع ان تفتح واتساب على الكمبيوتر

قبل أن نشرح كيفية استخدام WhatsApp web، فعليك أولا أن تتأكد من أن لديك تطبيق واتساب على هاتفك الاندرويد أو الايفون أحدث اصدار. كما يمكنك أن تفتح حساب واتساب لشخص آخر على WhatsApp web. وتطلع على كل الرسائل والاشخاص المسجلين على حسابه. وبدون الكثير من الحديث، هيا نتعرف على كيفية استخدام واتساب ويب.

أولا: افتح تطبيق واتساب الموجود على هاتفك

WhatsApp

تجد التطبيق موجودا على هاتفك على شكل ايقونة بها سماعة تليفون ارضي داخل ايقونة خضراء، وبالطبع هذه الايقونة معروفة للجميع من حيث الشكل. وكما ذكرنا مسبقا، فلابد أن يتوفر لديك احدث اصدار لتطبيق واتساب، وان لم يكن لديك، فقم بحميل التطبيق من خلال الروابط الموجودة اسفل المقال للاندرويد والايفون.

ثانيا: افتح اعدادات التطبيق على هاتفك

WhatsApp

في شاشة التطبيق، ستجد ايقونة على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها. انقر عليها وستجد أماك قائمة مكونة من اختيارات عديدة، اختر الاعدادات أو settings إن كانت لغة التطبيق لديك هي الانجليزية. وفي الايفون لن تجد هذه الايقونة، ولكن ستجد ايقونة الاعدادات موجود على شاشة التطبيق مباشرة. وإذا وجدت أن تطبيق واتساب يفتح على المحادثات مباشرة، فعليك ان تنقر على ايقونة الرجوع، وهي ايقونة على شكل سهم تجدها في قمة شاشة التطبيق جهة اليسار.

ثالثا: انقر على خيار WhatsApp web

WhatsApp

عندما تنقر على الاعدادات، ستجد عندك عدة خيارات تظهر على هيئة قائمة. انقر على خيار WhatsApp web. وهذا باطبع بالنسبة للاندرويد، أما بالنسبة للايفون، فستجد خيار WhatsApp web موجودا بالقرب من قمة شاشة التطبيق.

رابعا: افتح موقع واتساب على الكمبيوتر الخاص بك (WhatsApp Web)

WhatsApp

ولتصل إلى موقع الواتساب بسهولة دون الحاجة إلى البحث عنه في محرك البحث، فقط انقر على كلمة WhatsApp web الموجودة في عنوان هذه الخطوة. وواجهة الموقع بسيطة وليس بها الكثير من الخيارات، وأهم ما يميزها هي تلك الايقونةالتي تلون باللونين الابيض والاسود في منتصف نافذة الموقع تقريبا، وهذه هي QR كود. والتي ستقوم بتوجيه الكاميرا الخاصة بهاتفك نحوها.

خامسا: وجه الكاميرا الخاصة بهاتفك أو هاتف شخص آخر على الQR كود

WhatsApp

كما ذكرت لكعزيزي القاري من قبل، تستطيع أن تفتح حسابك الشخصي على الواتساب من خلال هذه الخطوات على الكمبيوتر، أو تفتح الواتساب الخاص بأي شخص آخر. وفي هذه الخطوة، قم بتوجيه كاميرا الهاتف وهي مفعلة على كود الQR. وهو الكود الموجود على نافذة WhatsApp web والمبين في الصورة أعلاه. وإن كنت قد قمت بهذه الخطوة مسبقا وتريد تنفيذها على هاتف جديد، فقط انقر على ايقونة موجودة في اسفل نافذة واتساب ويب، وتجدها باسم “Scan QR Code“. وهنا ستسمح بفتح حساب جديد على واتساب ويب.

سادسا: انتظر حتى يتم تحميل الQR كود

WhatsApp

إذا لم تقرأ الكاميرا الكود، فقم بتحريك الكاميرا الخاصة بهاتفك أو هاتف صديقك إلى الأمام قليلا. وبمجرد أن يتم تحميل الQR code. فسوف ينفتح أمامك الحساب الشخصي لصاحب الهاتف على الواتساب. وهنا ستتمكن من متابعة حسابك أو حساب اي شخص أخر على الواتساب على الكمبيوتر. كما ستتابع آخر الرسائل المرسلة أو الواردة للحساب أولا بأول.

وها انت الآن اتممت خطوات تشغيل واتساب ويب علي الكمبيوتر بكل سهولة وتستطيع الدخول إلى رسائل الواتس من الكمبيوتر و ارسال وتلقى الرسائل واجراء المكالمات وحتي ارسال Voice notes.


اشياء عليك أخذها في الاعتبار عند استخدام WhatsApp web

إن استخدام الواتساب على الكمبيوتر يعد شيئا مستحدثا لم يكن موجودا منذ سنوات بعيدة. ولكن إن اردت أن تقوم بهذه الخطوة، فعليك أن تضع في اعتبارك عدة اشياء وأنت تتعامل مع WhatsApp web.

استخدم WhatsApp web على جوجل كروم فقط

وستجد عزيزي القاريء أن موقع واتساب ويب لا يعمل إلا على متصفح جوجل كروم. فإذا جربته على متصفح آخر فإنه لن يعمل. كما أنه يعمل على الكمبيوتر فقط، فإن قمت بفتحه على الهاتف أو التابلت فل تجد له اي فائدة.

قم بتحديث تطبيق واتساب على هاتفك

واعتقد أننا ذكرنا هذه النقطة في السطور السابقة، ولكننا نكررها لأهميتها. حيث لابد ان تقوم بتحديث التطبيق على هاتفك أو تنزيل أحدث اصدار من خلال الروابط التي نوفرها لك في اسفل المقال. حيث أن خيار WhatsApp Web الموجود في الاعدادات الخاصة بالتطبيق على الهاتف غير متوفر إلا في الاصدارات الحديثة.

WhatsApp Web لا يعمل إلا مع الحسابات المفعلة

إن موقع WhatsApp Web مخصص فقط لتلك الحسابات التي تم تفعيلها، وهي الحسابات التي يستخدمها اصحابها بالفعل، حيث لا يمكنك ان تدخل إلى حسابك من خلال الموقع، فالموقع يقوم بفتح حسابك عليه فقط ولا يقوم بالدخول عليه. وهناك أخبار عن أنه تم حظر الموقع على الايفون، وذلك بسبب القيود الت تفرضها شركة آبل على منتجاتها.


تحميل WhatsApp على الهاتف الاندرويد والايفون

ونظرا لما ذكر في السطور أعلاه من شرحا وافيا وكافيا لWhatsApp Web، فقد نوهنا على اهمية وجود احدث اصدار لتطبيق واتساب على هاتفك. لذلك، تقدم لك عوزيزي القاري تحميل واتساب للايفون والاندرويد حتى تمكن من الاستفادة من خيار WhatsApp Web. قم بتحميل التطبيق من خلال الروابط التالية.

80%
Awesome

واتساب ويب للكمبيوتر – Whatsapp Web ( شرح و تحميل )

  • Design

WhatsApp Messenger

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.