تحميل تطبيق Clubhouse | تنزيل كلوب هاوس للاندرويد و شرح كامل

أبدأ تحميل Clubhouse للاندرويد مجانا الإصدار الرسمي ، وتعرف علي شرح خصائص التطبيق و طريقة التسجيل في كلوب هاوس بدون دعوة وشرح كل تفاصيل التطبيق.

خلال الشهور القليلة السابقة شهد تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد Clubhouse ضجة كبيرة، وانتشارا كالهشيم في النار في جميع أنحاء العالم، وأصبح مثار بحث في جميع محركات البحث، ومنصات الفيديو.

وفي هذا المقال سنتناول كل كبيرة وصغيرة عن التطبيق الجديد، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالتطبيق.

ما هو Clubhouse

clubhouse تطبيق كلوب هاوس

تطبيق Clubhouse هو واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن بنظام فريد من نوعه، فهو يعتمد فقط على الصوت، وهو وسيلة التواصل الوحيدة بين المستخدمين، حيث يمكن للمستخدمين الدخول إلى غرف صوتية، والاستماع والمشاركة ولكن عن طريق الصوت.

كلوب هاوس متاح على نظام IOS وقد تم طرح نسخة تجريبية للهواتف العاملة على نظام أندرويد، ولكن في الولايات المتحدة فقط، وقريبا سيتم طرحه للدول التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أولى، ثم يليها باقي البلدان، وهو متاح فقط بنظام الدعوات.

وسيلة التواصل الوحيدة هي الصوت فقط، وهو مايجعل المستخدم يشعر بالأمان، وأحد أسباب الانتشار السريع هو خوف العديد من المستخدمين من اختراق الخصوصية، والخوف من فتح الكاميرا أو أستوديو الصور رغما عن المستخدم، لذا لاداعي للقلق من تطبيق كلوب هاوس، فيمكنك استخدامه في أي وقت بدون الحاجة لكون الهاتف في يدك، فبإمكانك سماع الصوت عندما تقوم بمهامك المنزلية أو اليومية.

نشأة التطبيق

البداية كانت من العام 2019 حيث طور بول دافيزون و روهان سيث التطبيق باسم Talkshow ثم أعادوا طرحه باسم Clubhouse في شهر مارس 2020 للهواتف العاملة على نظام IOS مثل هواتف الايفون.

ومع بداية أزمة جائحة كورونا شهد طفرة كبيرة من ناحية عدد المشتركين ووصل عدد المشتركين إلى 600 ألف مشترك في شهر ديسمبر 2020، ومع ظهور بعض المشاهير مثل “ايلون ماسك” و “مارك زوكربيرج” مالك موقع الفيسبوك، ازداد التطبيق شهرة، وزادت عدد التحميلات بصورة كبيرة جدا حتى وصل عدد المستخدمين المتفاعلين لأكثر من 10 مليون مستخدم أسبوعيا.

كيف يعمل كلوب هاوس

فكرة كلبهاوس هي عمل الاجتماعات والمحادثات وتبادل الأفكار بين المستخدمين، حيث يمكن للمستخدم إنشاء غرف صوتية، يمكن من خلالها الحديث مع مستخدمين آخرين صوتيا، ولكن لا يمكن تبادل الصور أو فتح الكاميرا أو إجراء مكالمات فيديو، يمكن فقط استخدام الصوت، ويمكن للمستخدمين دخول الغرف والخروج منها في أي وقت.

بمجرد فتح التطبيق ستجد قائمة بالغرف، والتي تشترك فيها، بالإضافة إلى أسماء المستخدمين في كل غرفة على حدة، وعند اختيار غرفة تريد الدخول إليها يمكن فقط النقر عليها، حينها ستقوم بالدخول على هيئة مستمع، وفي حالة الرغبة في الحديث يمكنك فقط النقر على “raise your hand”، حينها تكون في حالة الانتظار حتى يسمح لك المتكلم بالحديث.

ويتواجد في التطبيق العديد من المؤثرين حول العالم، ونجوم السياسة والفن والمتخصصين، لذا يحظى التطبيق برواج كبير من معجبي هؤلاء النجوم.

كيفية الانضمام إلى Clubhouse

نظرا لكون التطبيق في سنواته الأولى، فالقائمين على التطبيق يسابقون الزمن للانتهاء من النسخة النهائية لكلوب هاوس، ولتلافي وجود أية أخطاء حتى ظهور النسخة النهائية فالتطبيق لا يسمح بالانضمام إلا عن طريق الدعوات، حيث يمكن الانضمام فقط عندما يقوم أحد المستخدمين والمشتركين فعلا بعمل دعوة لاستخدام التطبيق، فيما عدا ذلك يمكن تحميل التطبيق، ولكن عليك بتسجيل اسمك في قائمة الانتظا،ر ولكن لا يوجد وقت محدد لقبول التسجيل.

تحميل Clubhouse

كما تناولنا مسبقا فالتطبيق متاح فقط للهواتف العاملة بنظام IOS مثل هواتف ايفون، ويمكن تحميله من الرابط التالي على متجر تطبيقات شركة ابل

وقد تم طرح نسخة تجريبية للهواتف العاملة بنظام اندرويد، ولكن تم طرحه أولا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقريبا سيتم طرحة في العديد من الدول الناطقة باللغة الانجليزية، وسيتم في القريب طرحه في جميع دول العالم عبر هذا الرابط

ملحوظة هامة :- التطبيق لن يعمل بكفاءة تامة على أجهزة Ipad حيث سيظهر بصورة غريبة بينما يعمل بكفاءة على أجهزة التابلت.

لماذا تأخر طرح تطبيق clubhouse بصورة كبيرة على نظام أندرويد

قد يتساءل البعض لماذا لم يبدأ مطوري التطبيق بطرحه على منصة أندرويد منذ البداية، بدلا من IOS على عكس معظم التطبيقات، وهنا ينبغي الإشارة إلى كون مستخدمي نظام التشغيل اندرويد اكثر بكثير من مستخدمي الأجهزة العاملة على نظام IOS لذا فقد يشكل الإقبال الكبير من المستخدمين انهيارا لسيرفرات كلوب هاوس، وهو مايخشاه المطورين لذا تم طرحه تدريجيا على اندرويد حتى اكتمال الشكل النهائي، واستخدام سيرفرات عملاقة لاستيعاب أكبر قدر من المستخدمين في وقت واحد.

كيفية التسجيل في clubhouse

شرح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

كل ما تحتاجه للتسجيل في التطبيق هو رقم التليفون، وإدخال الاسم حتى قبل الحصول على دعوة للاشتراك في التطبيق، فقط يحتاج الشخص الذي سيقوم بإرسال دعوة إلى رقم الهاتف الخاص بك، بعدها ستستقبل رسالة SMS تدعوك لزيارة الموقع والتسجيل برقمك.

ماذا بعد التسجيل

إعلان

بعد إتمام عملية التسجيل يمكنك الآن التمتع بكافة المميزات والخصائص مجانا وبدون اشتراك، حيث يقوم التطبيق بعرض عدد كبير من الغرف المقترحة، مقسمة على حسب  الفئات مثل الرياضية والتقنية ….. الخ، وستجد العديد من المستخدمين الذين يشتركون معك الاهتمامات، يمكنك متابعتهم، وكلما زادت عدد المتابعات كلما زادت اقتراحات الغرف التي تتقاسم نفس الاهتمامات.

أهم الخصائص والمصطلحات في تطبيق clubhouse

  • الغرف rooms :- المصطلح الرئيسي والأهم في التطبيق هي الغرف، وهو المكان الذي يلتقي فيه المستخدمين ويتواصلون عن طريق الصوت، وهي مقسمة لعدة فئات مثل الغرف المفتوحة “open rooms” وهي الغرف التي يمكن لأي مستخدم الانضمام إليها بدون دعوات للانضمام، وعند إنشاء أية غرفة جديدة فإن الإعداد الافتراضي للغرفة هي “open room” ويمكن للمستخدمين تغيير الإعدادات، الخيار الثاني “social room” ويمكن فقط للمستخدمين المتابعين من قبل مديري الغرف من الانضمام للغرفة، الغرف المغلقة أو”closed room” وهي الغرف التي لا يمكن الانضمام إليها إلا عن طريق الدعوات.
  • الأحداث “events” حيث تنشأ المحادثات بشكل تلقائي في كلوب هاوس، ولكن يمكن أيضا للمستخدمين إنشاء حدث وتعيين اسم وتوقيت وتاريخ محدد وجدولته، وإرسال إشعارات للمستخدمين بهذا الحدث.
  • النوادي “clubs” وهي عبارة عن مجتمعات تجمع ما بين المهتمين بموضوعات واهتمامات واحدة، وتتنوع النوادي على حسب الاهتمامات، وهي خاصية متاحة فقط للمستخدمين الذين استضافوا ثلاثة غرف على الأقل، ويمكن لكل مشترك إنشاء ناد واحد فقط، وله مطلق الحرية في جعله مفتوح أو مغلق، ولايمكن الانضمام إلى النادي إلا عبر الإضافة من قبل احد المديرين، ولكن يمكن للأعضاء مستخدمي النادي ترشيح أسماء بعينها للانضمام، ولكن يمكن فقط لمؤسس النادي القبول أو الرفض.
  • الاستكشاف Explore في الصفحة الرئيسية للتطبيق تقوم باقتراح عدد كبير من الغرف للانضمام وذلك بناء على اهتمامات وترشيحات الأعضاء الذين يتابعهم المستخدم، عبر النقر على أيقونة العدسة المكبرة يتم توجيه المستخدم إلى صفحة الاستكشاف، حيث سيتعرف على قائمة بها عدد كبير من الترشيحات والغرف.
  • مدفوعات كلوب هاوس Clubhouse Payments :- التطبيق مجاني تماما ولكن بدأت الشركة المطورة في دعم المؤثرين عن طريق تفعيل خاصية تجريبية للربح، ابتداء من شهر أبريل 2021 حيث يمكن لمجموعة صغيرة من المستخدمين دعم المؤثرين وصناع المحتوى، عن طريق دعمهم بالمال وإرسال الأموال، والتي تصل مباشرة إلى صانع المحتوى كاملة، مع خصم نسبة ضئيلة من المبلغ الكلي لصالح Stripe الشريك الرسمي كلوب هاوس.

 

 

 

Clubhouse

شاهد المزيد من تحميل تطبيقات

أضف تعليق