تحميل جوجل بلاي – شرح تنزيل و تثبيت متجر بلاى Google Play Store

تحميل جوجل بلاي برابط Google Play Store متجر بلاي الرسمي مجانا لتحميل تطبيقات أندرويد بشكل مباشر

0 7٬775

بعد الانتشار الكبير لنظام أندرويد و تعدد الأجهزة التي تستخدمه ,  بعض المستخدمون  يقعون أمام عقبة تنصيب التطبيقات على أجهزتهم بسبب إخفاء متجر بلاي ستور من أجهزتهم فيتوجب عليهم تحميل جوجل بلاي بشكل منفصل حتى يعمل عندهم متجر نظام التشغيل أندرويد الافتراضي و  الذي يسمى أيضا  Google Play Store .
بدونه لن تستطيع تحميل التطبيقات العديدة المخصصة لجهازك فمجرد تثبيت المتجر في نظامك  ستختفي هذه العقبة  و ستعود لك كل التطبيقات التي كنت تتصفحها و تقوم بتحميلها في السابق قبل اختفاء المتجر الرسمي لسوق بلاي من جهازك .

نبذة عن المتجر

متجر جوجل بلاي الرسمي يعد من اهم مكونات نظام اندرويد الذي طورته شركة جوجل حيث تم الحرص فيه على توفير كافة التطبيقات الخاصة بأجهزة الموبايل بنظام أندرويد , في اغلب الأحيان المستخدمين لن يقوموا بتحميله  لكونه يأتي مثبت بشكل افتراضي مع نظامهم .
لكن إن كان المتجر مختفي من قائمة التطبيقات بجهازك فلا تقلق مازال بإمكانك تحميله بشكل منفصل و تثبيته على جهازك مثل تحميل تطبيقات   أخرى تثبيتها تطبيق امتداد apk مثلاُ , سيمكنك عمل كل هذا من خلال رابط التحميل بنهاية المقال .

الفائدة من تحميله من جديد

قبل قيامك ب تحميل المتجر , يجب أن تعرف أسباب عدم وجود أو توقفه  في جهازك , من أكثر هذه الأسباب  شيوعا هو قيام الشركة المصنعة بعدم تضمينه بشكل افتراضي ضمن التطبيقات المثبتة في الجهاز لأسباب عدة تخص كل شركة على حدى  , و هذا الشيء أعتقد يمكن ملاحظته بشكل واضح لدى شركة هواوي  و هواتفها مختلفة الإصدارات , لا تأتي مصنعة و معها متجر بلاي بشكل افتراضي .

مميزاته

Google Play يوفر لمستخدمي الموبايل قائمة ضخمة جدا من التطبيقات و الإضافات و الأدوات الخاصة بنظام أندرويد تجعل تجربتك لاستخدام أجهزة الجوال الذكية اكثر تشويقا و إنتاجية , و المثير هو كون عملية البحث عن أيا من هذه التطبيقات يتم بشكل غاية في السهولة و الدقة بنفس الوقت , فشركة جوجل بعد كل شيء متخصصة في  البحث و فهرسة البيانات الضخمة , و العدد الكبير للتطبيقات المضافة إليه  لن تشكل أي عقبة لديهم على الإطلاق .

  • تقسيم التطبيقات تصنيف و بحسب التخصص الخاص بكل تطبيق , مثلا تطبيقات الألعاب و الموسيقى و تطبيقات زيادة الإنتاجية و الصيانة و حتى تطبيقات الحماية انتي فايروس  و غيره “طبعا لن تحتاجه  في اغلب الأوقات “.
  • ربط التطبيقات المتشابه أو المتقاربة مع بعض , ما أن تفتح نافدة تحميل تطبيق معين حتى يظهر لك في الأسفل قائمة بأكثر التطبيقات تشابها بهذا التطبيق , كذلك توجد قائمة بها التطبيقات التي قام مستخدمو نفس التطبيق بتحميله و ذلك لتوفير اكبر قدر من الترابط بين هذه التطبيقات و أتاحه الفرصة لك لاختيار افضل تطبيق بينها .
  • مراجعات حقيقية من عدد كبير من مستخدمي جوجل بلاي , لعل هذه الميزة هي اكثر ما يميز Google Play عن غيره , هو عدد المستخدمين الكبير لنظام الأندرويد  و بالتالي ستحصل على مراجعات حقيقية لتلك التطبيقات من مستخدمين حقيقين ,
    حتى تستطيع أن تأخذ فكرة واضحة حول أي تطبيق قبل أن تتخذ قرار تحميله و تثبيته على جهازك , و الجيد أن جوجل أصبحت تجمع أكتر التعليقات أفاده في قائمة منفصلة و تضع لك بشكل ذكي عيوب و مميزات التطبيق بشكل مفيد .
  • فحص و مراجعة التطبيقات بشكل تلقائي قبل تحميله , بما أن متجر بلاي خاص بشركة جوجل , فهي تقوم بشكل دوري و تلقائي بفحص جميع التطبيقات التي يتم رفعها على المتجر , و ذلك لضمان حصول المستخدمين على تطبيقات نظيفة .
  • إضافة لكونه برنامج لتصنيف و عرض التطبيقات المختلفة فهو يعتبر برنامج تحميل مستقل يقوم بتحميل ملفات التطبيقات بشكل تلقائي في الخلفية , و ما أن تنتهي عملية التحميل يقوم المتجر بتثبيتها على جهازك .
  • عرض الأذونات  و الصلاحيات التي سيحصل عليها التطبيق , مثل الوصول إلى الكاميرا و وسائط التخزين بجهازك , أو الاتصال بالأنترنت و استخدام شبكة الواي فاي  و حتى الوصول إلي قائمة الاتصال لديك و القيام بعملية الاتصال الهاتفي و إرسال الرسائل العادية .
تحميل متجر بلاي
متجر بلاي

تثبيت متجر بلاي بعد تحميله

عملية تثبيت متجر بلاي تحتاج منك تفعيل تثبيت التطبيقات الخارجية من داخل نظام اندرويد , اتبع هذه الخطوات حتى يمكنك إكمال عملية التثبيت :-

  1. اذهب إلي ألإعدادات Setting >> الأمان Security >> إدارة الجهاز Device administration >> و قم بالتحديد على مصادر غير معروفة “Unknown Sources”
  2. قم بتحميله  من رابط التحميل بالأسفل  افتح المجلد الذي حملت فيه الملف بالامتداد .apk اضغط عليه و ستظهر لك قائمة التثبيت .
  3. بعد النقر على ملف apk ستظهر لك نافدة تأكيد إعطاء صلاحيات التثبيت للمتجر , قم بالموافقة على التثبيت و انتظر قليلا إلي أن يتم التثبيت .
  4. بعد إكمال عملية التثبيت شغل متجر بلاي ستور من أيكونه  الموجودة في قائمة التطبيقات بجهاز بعدها قم بربط حسابك في جوجل “أو جيميل ” و أبدا عملية  تثبيت التطبيقات كالمعتاد.

تحميل متجر بلاي

الخلاصة

كما أوضحنا في المقال سيكون متاح لك تحميل جوجل بلاي في آخر إصدارته في نهاية الصفحة و هذه النسخة ستعمل بشكل جيد على جميع أجهزة اندرويد , من مختلف الشركات قم بالبدأ فى تحميل متجر بلاي و تمتع بتجربة استخدام جديدة لجهازك .

 

80%
Awesome

تحميل جوجل بلاي – شرح تنزيل و تثبيت متجر بلاى Google Play Store

  • Design

Google Play

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.