تحميل Google Drive و شرح استخدام جوجل درايف وكيفية رفع الملفات

0 2٬642

حمل الان جوجل درايف لتستمتع بأكبر مساحة تخزينة واامنها ويمكنك استخدامه في إنشاء الملفات ومشاركتها مع زملاء العمل ا وانجاز كافة مهامك المكتبية بسهولة.

جوجل درايف من اقوى واهم التطبيقات الموجودة على جوجل والتى لا يخلو هاتف منها وان اهمية هذا التطبيق خاصة تشمل كل من يستخدم الموبايل او الكمبيوتر او اللاب توب وكل الاجهزة اللوحية الموجودة فتستطيع من خلال جوجل درايف أن تحتفظ بكافة الملفات والصور وكل ما تحتاج الى تخزينه والحفاظ عليه ويمكنك ايضا الاحتفاظ بكل ما كتبه على جوجل درايف مهما حدث من انقطاع الكهرباء وغيرها من الأحداث التى تمحى كل ما قمت بكتابته اذا نسيت ان تضغط على كلمة save بعكس جوجل درايف فكل ما تكتبه او تقوم بفعله على تطبيق جوجل درايف لا تحتاج الى تخزينه بنفسك فهو يتم تخزينه تلقائيا وهذا ما يميز التطبيق ويجعله من أهم التطبيقات التى تقوم بتحميلها على هاتفك ولذا فهو موجود على كل الهواتف من بين تحميل تطبيقات أساسية مثل تطبيقات جوجل.

تحميل جوجل درايف

يوفر درايف للتخزين السحابي للهواتف الذكية حيث يدعم جوجل أغلب هذه الهواتف والتى تظهر عليه تطبيقات جوجل من ضمن التطبيقات المحملة تلقائيا على الهواتف، ويعتمد الملايين من المستخدمين فى العالم على جوجل درايف فى تحميل كافة الملفات والصور مهما كان حجمها او عددها حيث يقوم جوجل درايف كبديل متميز لبرامج الاوفيس مثل الكتابة والاكسيل كما يتيح التطبيق التعديل على الملفات وحفظ التعديلات بسهولة ويحافظ على الملفات من الضياع ولا يتطلب منك مساحة لتخزين الملفات على الهاتف كل ما عليك هو تحميل جوجل درايف على هاتفك وبذلك تستطيع تحميل كل الملفات التى تريدها كما يمكنك استقبال الملفات التى يتم ارسالها لك عن طريق جوجل درايف حيث يمكنك مشاركة الملفات مع الزملاء فى العمل والرؤساء والأصدقاء ويمكن التحكم فى طريقة المشاركة حيث يمكنك ان تحدد رؤية الملفات فقط دون أن يتمكن من طبعها أو لنسخها ويمكنك ايضا المشاركة الكاملة للملفات حيث يمكن للشخص اخر تشارك معه الملفات ان يعدل عليها ويغير بها مثلك تماما.

كيفية تحميل جوجل درايف :

  • اضغط على الرابط اسفل المقال لتستطيع تحميل جوجل درايف برابط مباشر.
  • او يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاى.
  • عليك بالموافقة على شروط التحميل.
  • انتظر قليلا ليتم التثبيت على الهاتف.
  • بعد انتهاء التثبيت اضغط على كلمة فتح لتقوم بفتح التطبيق واستخدامه مباشرة.

شرح Google Drive : 

تعتمد فكرة جوجل درايف على حفظ جميع البيانات والملفات حتى فى حالة عدم وجود مساحة كافية لتخزين ملفاتك حيث يقوم التطبيق بالاحتفاظ بكافة الملفات واستخدامها فى الوقت الذى تريده كما يمكنك ان تعدل على هذه الملفات بكل سهولة ومهما كانت مساحة هذه الملفات فهو الحل الأمثل الاحتفاظ بهذه الملفات على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهو يحفظ الملفات من التلف أو الضياع كما اضافات جوجل ميزة ممتازة للمستخدمين وهى عمل حافظة خاصة بك تستطيع الاحتفاظ بالملفات عليها والاحتفاظ بهذه الملفات بسرية تامة.

ظهرت خدمة جوجل درايف سنة 2012 كإحدى خدمات جوجل دوكس حيث يستطيع المستخدمين إنشاء الملفات والتعديل عليها، حيث يستطيع المستخدمين فى انحاء العالم حيث يتيح لك إنشاء الملفات والاحتفاظ بها حيث يوفر سعة تخزين كبيرة كما انه مجانى.

تستطيع من خلال جوجل درايف أن تشارك ملفاتك مع اشخاص او شكرات من خلال الايميل الخاص بهذه الاشخاص او ايميل الشركات حيث يوفر امكانية المشاركة فى العمل وإنجاز الأعمال بسهولة ويمكنك ان تقوم بتنظيم هذه الملفات وتقسيمها كيفما تريد فيمكنك عمل ملف خاص بشخص معين وملف آخر لشركة معينة وملف شخصي غيرها من أقسام الملفات المتاحة على جوجل درايف والتى تقوم بإنشائها بنفسك ويساعدك التنظيم فى الوصول الى الملفات بسهولة.

كيفية استخدام جوجل درايف :

  • عند فتح جوجل درايف ستجد مجموعة خيارات يمكنك ان تستخدمها حسب حاجتك وهذه الخيارات هى:
  • ملفات : يتم تخزين كافة الملفات الخاصة بك والتي قمت بانشائها سواء كانت ملفات مكتوبة او محفوظة ويمكنك ان تقوم بالتعديل على هذه الملفات او اضافة ملفات جديدة حيث تتوفر خيارات بالضغط على كلمة ملفات تظهر لك مجموعة خيارات اخىر مثل مستند جديد او ملف جديد وغيره من الخيارات التى تستطيع خدممتها بسهولة.
  • ملفات تم مشاركتها: الخيار الثانى ستجد فيه الملفات التى قام اشخاص اخرى بمشاركتها معك حيث ان هذا التنظيم يسهل عليك معرفة ملفاتك الخاصة من الملفات التى قام أحد الأشخاص بمشاركتها معك  فيسهل عليك معرفة الملفات التي تمت مشاركتها معك.
  • الأحداث : يتم فى هذا الخيار عرض الملفات التي قمت بحفظها ليسهل عليك الوصول إليها بسهولة.
  • مميز بنجمة : يمكنك ان تختار هذا الأختيار فى حالة ان هناك ملفات هامة تحتاج الى الوصول  اليها بسهولة أكثر وسرعة وتستطيع ان تصل الى الملفات المميزة بنجمة بسهولة.
  • المهملات : إذا كنت تريد حذف بعض الملفات او كلها يمكنك استخدم سلة المهملات وهناك ميزة مهمة فى هذا الاختيار حيث يمكنك استرجاع الملفات التى قمت بحذفها بالرجوع للمهملات و استرجاع هذه الملفات.
  • ترقية التخزين : السعة التخزينية لجوجل درايف تصل الى 15 جيجا بايت وهى مساحة مجانية للمستخدمين وإذا كنت تحتاج إلى مساحة تخزينية أكبر فيمكنك ان تشتري مساحة أكبر ويمكنك معرفة أسعارها من خلال طلب مساحة تخزينة ومعرفة المتاح واسعار المساحات.
  • الإعدادات : يمكنك من خلال هذا الاختيار التحكم فى اعدادات درايف للاندرويد مثل التحكم فى الذاكرة وتشفير البيانات والنسخ الاحتياطي ونقل الملفات.
  • المساعدة والتعليقات: فى حال واجهتك أي مشاكل يمكنك أن تستعين بهذا الاختيار حيث يوفر العديد من المقالات حول كل المشاكل التى تواجه مستخدمين آخرين وكيفية علاجها، ويمكنك ايضا كتابة المشكلة والبحث عن حل لها من خلال الاسئلة المقترحة فيمكنك البحث عن طريقة تنزيل الملفات وكيفية استخدام جوجل درايف أو طريقة عرض الصور او ازاى ارفع ملف على جوجل درايف.
  • محرك البحث:  يتيح لك هذا الاختيار ان تقوم بالبحث عن الملفات الPDF او المستندات النصية والجداول والبيانات والصور والفيديوهات وغيرها من الملفات المحفوظة بالتواريخ او الاسماء. 
  • ترتيب الملفات : يوجد في أعلى النافذة الرئيسية قائمة تستطيع من خلالها ترتيب الملفات ويمكنك ترتيب الملفات على حسب حداثتها أو العكس.
  • اضافة الملفات: كما يوجد ايقونة اضافة الملفات أسفل الصفحة بالضغط عليها يمكنك ان تختار الملفات التى تريد حفظها  وتحميلها من المستندات المكتوبة او البيانات او عروض الباور بوينت.او تستخدم المسح الضوئي لإضافة الملفات .

مميزات برنامج Google Drive : 

  • التطبيق مجانى ويوجد منه نسخ ترقية مدفوعة لن يحتاج الى مساحات اكبر.
  • يحفظ جميع الملفات ولا تتعرض للتلف او الضياع .
  • يمكنك تحميل التطبيق بسهولة.
  • يدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية التى تسهل على المستخدمين العرب التعامل مع التطبيق بسهولة.
  • يمكنك أن تستخدم التطبيق من أي جهاز لديك.

تحميل جوجل درايف 

التطبيق موجود على اغلب اجهزة الاندرويد ولكن يمكنك تحميله بسهولة ولا يحتاج منك سوى اتصالك بالانترنت لتقوم بتحميل واستخدام تطبيق google drive  والذي يوفر لك أكبر مساحة تخزينة امنة وسهلة .

يمكنك الآن استخدام تحميل جوجل درايف واستخدامه بكل سهولة! إذا كنت تواجه أي صعوبات شاركنا بتعليق!

إذا واجهتك أى مشاكل او أخطاء او لديك استفسارات ضعها في التعليقات او راسلنا عبر البريد الرسمى في صفحة أتصل بنا، وسوف نقوم بالتواصل معكم.

80%
Awesome

تحميل Google Drive و شرح استخدام جوجل درايف وكيفية رفع الملفات

  • Design

google drive

كُن أول من يضع تعليق!