تحميل برنامج FaceApp للاندرويد والايفون | تطبيق تحويل صورتك لعجوز

0 466

حمل الأن تطبيق فيس اب مجانا. تنزيل برنامج faceapp للاندرويد والايفون مع شرح الاستخدام بالصور.

في ظل أزمة كورونا التي نعيشها في تلك الفترة يبحث الكثيرون عن التطبيقات المثيرة التي تظهر بأفكار جديدة خارج الصندوق وغير معهودة قبل ذلك. فنحن هنا لا نتحدث عن برنامج لتعديل الصور بشكل عادي أو بالشكل المعروف لدى مستخدمي الاندرويد والايفون، ولكننا نتحد عن تطبيق يمكنه أن يريك شكلك عندما تكون كبيرا عجوزا وتتغير ملامح وجهك بشكل كامل. وهو تطبيق فيس آب. ولهذه الأسباب، فقد أصبح هذا البرنامج من أشهر برامج تعديل الصورة.

وكما ذكرنا في الفقرة السابقة، فهناك الكثير والكثير من التطبيقات التي تقوم بعمل التعديلات على الصور واضافة التأثيرات عليها سواء التأثيرات الطريفة أو الجمالية. وهذه هي النقطة الجوهرية التي ينفرد بها تطبيق faceapp. فهو يقدم لنا فلترا جيدا، وهو تحويل صور الرجال والسيدات إلى صور شيوخ وكهول. وكأنك سافرت عبر الزمن لتشاهد شكلك عندما تكبر في السن وتعبر حاجز الستين او السبعين من الأعوام. فهيا نتعرف أكثر على فيس اب.

faceapp

في البداية…. ما هو تطبيق faceapp؟ وهل هناك مخاطر أثناء استخدامه؟

في بداية الحديث عن فيس آب، فلابد ألا تعتبره مثل برنامج بيوتي بلس أو برنامج فوتو لاب المشهورين على الساحة حاليا. فهو برنامج يقوم بتحويل الصور من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي وبإستخدام الوجه المقصود تعديله لصنع أوجه جديدة تكون مخيفة في بعض الأحيان أو مضحكة أو رائعة ومثيرة للإعجاب في أحيان كثيرة. ويمكن لهذا البرنامج أن يستخدم الصور الموجودة في معرض الصور الخاص بهاتفك الذكي أو يمكنك أخذ صورة شخصية لك أو لمن تحب بإستخدام الكاميرات التي يمكنك تشغيلها من خلاله، وكل هذا بعد ان تقوم بالموافقة على التصريحات التي يطلبها منك فيس آب في بداية التعامل معه. وإن كان لديك عدد ضخم من الصورة على معرضك، فإن هذا البرنامج له القدرة على تصفية هذه الصور وأخذ الصورة التي تتناسب فقط معه (الصور الشخصية الواضحة فقط).

ويستخدم فيس اب سيرفرات خاصة ليقوم بتحويل الصور لأشكال مرعبة ورائعة في نفس الوقت. وهذا يعني أن أي صورة تستخدمها للتعديل عليها يتم رفعها على سيرفرات faceapp. وهذا ما حذر منه الكثير من الخبراء. لأنه من الممكن أن يطلع على هذه الصور مطورو التطبيق وهذه هي الاشكالية التي تم اثارتها بعد فترة وجيزة من انتشار التطبيق بشكل كبير.

ما هي التحولات الطبيعية التي يقوم بها هذا البرنامج؟

لا يقتصر فيس آب على فلتر تحويل الصورة إلى شكر رجل عجوز أو مرأة عجوزة. بل يمكنه عمل الكثير من الفلاتر الأخرى التي تحدث التحول في الصور بشكل مثير ومنها:

  • فلتر Smile وSmile 2: حيث يقوم البرنامج بإضافة ابتسامة لصورة الشخص.
  • فلتر التصغير: يجعل الوجه صغيرا في السن عن الوضع الذي يظهر عليه.
  • فلتر التكبير: يجعل الوجه كبير في السن أكثر من الشكل العادي.
  • فلتر التحويل إلى انثى: يحول وجه الرجل إلى شكل أنثوي على سبيل المزحة.
  • فلتر التحويل إلى رجل: وهو عكس الفلتر السابق، فهو يحول وجه المرأة إلى وجه رجل على سبيل المزحة أيضا.

وإن كنت تريد أن تلامس الواقع وترى بنفسك مدى تاثير الفلاتر سابقة الذكر على الأوجه من خلال هذا البرنامج، فيمكنك الإطلاع على الصورة ادناه لكي ترى بنفس الفارق بين الواقع والتحويل.

فلتر التحويل إلى رجل

شرح إستخدام برنامج faceapp

1- بعد تحميل البرنامج من خلال أي رابط من الرابطين الموجودين بالأسفل. فيمكنك بعد التثبيت أن تنقر على ايقونته التي تظهر بجوار التطبيقات التي تم تثبيتها من قبل على جهازك لتبدأ في التعامل معه.

2- بعد فتح البرنامج والموافقة على كل التصريحات التي يطلبها منك، فأول ما تقابله هو وجهك الذي سيظهر أمام الكاميرا التي سيتم فتحها بشكل تلقائي. وستجد شكلا مفرغا على شكل رأس. وكل ما عليك هو أن تضع رأسك بداخل هذا الشكل المفرغ. وبمجرد أن تضبط وجهك بداله فسوف يختفي هذا الشكل وهذا سيكون دليلا على أنك وضعت وجهك بالطريقة الصحيحة.

وجهك الذي سيظهر أمام الكاميرا

3- بعد أن تتأكد تماما من أنك وضعت وجهك بالشكل السليم. فقط انقر على زر التقاط الصورة الذي تجده بالأسفل. وهنا يقوم فيس اب بعمل تحديد للصورة التي تم أخذها ويبدأ في تنفيذ عملية التعرف على الصورة.

زر التقاط الصورة

4- بعد أن تنتهي عملية تحديد ملامح الوجه، فسوف تتوجه إلى الفلاتر وتختار الفلتر الذي ترغب في تفعيله على الوجه. وعلى الفور يستجيب فيس آب للأمر الذي أعطيته إياه ويبدأ في عملية تحويل الصورة على حسب الفلتر الذي تم اختياره.

توجه إلى الفلاتر

5- وهنا نأتي لخطوة حفظ الصورة بعد أن تم تفعيل التعديل أو التحويل عليها كما هو مبن في الصورالمرفقة مع هذا الشرح. فإذا أردت حفظ الصورة على جهازك الاندرويد او الايفون فانقر على ايقونة Save الموجودة على شكل سهم يشير إلى اسفل وتحته خط صغير افقي في أسفل الشاشة أقصى جهة اليمين. ويمكنك أيضا مشاركة الصورة مباشرة من البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرهم.

خطوة حفظ الصورة

كيفية تحويل صورتك لعجوز بصورة على جهازك؟

1- قم بفتح التطبيق من خلال ايقونه التي تظهر على شاشة الهاتف بجوار التطبيقات الأخرى المثبته على جهازك، والتي ستظهر حتما بعد انتهاء عملية التحميل والتثبيت.

2- كما ذكرنا في الخطوات السابقة أنه سيتم تشغيل الكاميرا بشكل تلقائي من خلال فتح البرنامج. ولكنك إذا نظرت إلى أسفل ستجد الصورة الموجودة على معرض الهاتف معروضة أمامك، وتحديدا الصور التي تتناسب مع هذا التطبيق. ويمكنك التنقل بإصبعك بمسح الشاشة للتنقل بين هذه الصور لتنتقي الصورة التي تريد تحويلها أو إضافة فلتر معين عليها.

سيتم تشغيل الكاميرا

3- بعد الاستقرار على الصورة، يمكنك النقر عليها أو النقر على ايقونة “Choose Photo”. وعلى الفور سوف يبدأ برنامج فيس اب في عملية قراءة الصورة والتعرف عليها والتي قد تستمر للحظات.

Choose Photo

4- بعد التعرف على الصورة من قبل فيس آب، إتجه إلى فلاتر البرنامج من خلال ايقونة “Choose Filter”. وهنا يبدأ البرنامج ف قبول الفلتر وتطبيقه على الصورة المنتقاه من قبل.

5- وبعد تطبيق الفلتر. فسوف تقوم بحفظ الصورة من خلال ايقونة الحفظ الموجودة في أسفل شاشة التطبيق في أقصى جهة المين. أو يمكنك نشر الصورة عبر منصات التوصل الاجتماعي من خلال برنامج faceapp مباشرة.

تحميل برنامج faceapp للاندرويد والايفون | تحويل صورتك لعجوز

يعتبر برنامج فيس آب من البرامج الرائعة. وهو البرنامج الذي لاقى رواجا كبيرا في الأونة الأخيرة من قبل مستخدمي الهواتف الذكية سواء كانت ايفون أو التي تعمل على نظام الاندرويد. ويمكنك تحميله الأن من خلال أي من الرابطين بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل برنامج FaceApp للاندرويد والايفون | تطبيق تحويل صورتك لعجوز

  • Design

FaceApp - AI Face Editor

كُن أول من يضع تعليق!