اوبو تكشف عن هاتف جديد قابل للطي

0 43

أظهرت اوبو منذ عام أخبارا بشأن هاتفا جديدا قابلا للطي في المؤتمر العالمي للجوال “MWC”، ولكن لم يظهر الهاتف إلى النور إلى الأن. ومنذ ذلك الحين، ظهرت العديد من براءات الاختراع الخاصة بالشركة، والتي كشفت عن العديد من التصميمات التي تقوم اوبو بتجربتها بخصوص هذا الهاتف. وأحدث تصميم لهذا الهاتف يشبه كثيرا هاتف موتورلا رازر، وهو يحتوى على الكثير من المميزات وقادر على كشف الكثير من الزوايا.

وقد تم تصميم هاتف اوبو بحيث يكون قابل لطي للشاشة وهي بالخارج. وهو يتخذ شكل المربع عند الطي، ولا يحتاج إلى شاشة خارجية عند الطي كما هو الحال مع هاتف رازر. فهو قريب في الشبه من رازر عن هاتف سامسونج جلاكسي Z، ولكن الفارق هنا هو أن نصفه يعتبر أقصر قليلا. والطي يجعل هاتف اوبو مكشوف الجبهة، ولكن يختلف هاتف رازر عن أنه عكس ذلك، بالإضافة إلى أن هاتف موتورولا يحتوى على قاريء بصمات.

اوبو تكشف عن هاتف جديد قابل للطي

الجزء الأكثر سمكا في هاتف اوبو القابل للطي هو الكاميرا. ويمكن استخدام هذه الكاميرا أثناء طي على انها كاميرا خلفية، وبدون الطي، تعتبر كاميرا أمامية (كاميرا السيلفي). وتم إظهار التصميم المبدئي في المؤتمر العالمي للجوال “MWC” في العام الماضي. وقد أظهر التصميم أن الهاتف قابل للطي من الجهة الأفقية وليست الرأسية.

وقد أنشأ فريق LetsGoDigital تصورا ثلاثي الأبعاد لهاتف اوبو مبني على أساس براءة الإختراع التي قدمت في المؤتمر العالمي سالف الذكر. حيث تدور براءة الاختراع حول فكرة طي الهاتف والمستشعر. لذلك، فقد اجتهد الفريق في تخمين وضع الكاميرا في الهاتف أثناء الطي أو في غير موضع الطي، وكذلك تخمين أماكن باقي العناصر ذات الصلة.

ويعمل هاتف اوبو القابل للطي عندما يكون مطويا وغير مطوي. وهو يقوم بضبط زاوية الرؤية وواجهة المستخدم على حسب الوضع الذي عليه. وهو يشبه في ذلك Galaxy Z Flip. ويمكنك وضعه على منضدة نصف مطوي كوضع اللاب توب.

كُن أول من يضع تعليق!