تحميل مدير الملفات – تنزيل Es File Explorer 2020 مع الشرح

0 3٬017

تحميل برنامج مدير الملفات ES File Explorer 2020 أحدث إصدار للأندرويد، تنزيل أفضل برنامج مدير ملفات مع شرح الاستخدام بالصور.

قم الأن بتحميل برنامج ES File Explorer. ونقدم لك عزيزي القاريء برنامج مدير الملفات. وهو أفضل برامج هذا المجال لما يحتويه من قدرة على التحكم في ملفاتك ولاسيما إن كانت كثيرة. فالأن تستطيع أن تصل إلى ملفات الصوت والفيديو والصور وغيرها بسهولة دون الحاجة إلى تكبد عناء البحث عنها وتذكر أماكنها. وليس كل ما يقدمه برنامج ES File Explorer في هذا المضمار فقط، ولكنه له القدرة على فعل أشياء كثيرة سوف نصطحبك في هذا المقال لتتعرف عليها بالشرح المرفق بالصور.

تحميل مدير الملفات يعد من الأشياء الهامة الأن، والتي يجب أن تتوفر على هاتفك الذكي أو التابلت. وإذا بحثت على متجر جوجل بلاي، فستجد العديد من تطبيقات التي تخدم هذه الرغبة، ولكن هنا نقدم لك عزيزي القاريء أهم برنامج مدير الملفات. يمكنك تحميله الأن وقم بإدارة ملفاتك وتعرف على الكثير من المعلومات عن التطبيقات الموجودة والمثبته على هاتفك إلى جانب ملفات الصوت والفيديو والصور وغيرها. وفي السطور القادمة، ستتعرف على خبايا وأسرار es file explorer.

es file explorer

طريقة تحميل البرنامج وتثبيته

كن على علم يا صديقي أنك الأن تحمل برنامج نسخة APK للاندرويد. وهذا يتطلب منك خطوة هامة تمهد بها هاتفك لكي يحمل مثل هذا النوع من البرامج. وهذا من خلال دخولك على اعدادات الهاتف، ثم تدخل على قسم Security ومن ثم تدخل على قسم التصريحات  أو الأذونات “permission”. وبعد ذلك تقوم بالسماح للجهاز بالتحميل من مصادر غير معروفة “unknown sources”. وفي هذه الأثناء تكون قادرا على أن تدخل على رابط التحميل الموجود في أسفل المقال وتنقر عليه ليتم تحميل البرنامج في غضون لحظات. وبعد ذلك تنقر على زر التثبيت ليتم تثبيت البرنامج في لحظات أيضا. ومن هنا تستطيع اطلاق برنامج مدير الملفات.

وكما ترى من خلال السطور السابقة، أن تحميل مدير الملفات سهل للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من التعقيد. ولكن لضمان الأمان والسلامة لمعلوماتك الخاصة على الهاتف الذكي الخاص بك، فعليك تعطيل خاصية التحميل من مصادر غير معروفة بعد أن تتم تحميل برنامج es file explorer. وبعد ذلك، انقر على ايقونة البرنامج التي سوف تظهر بجوار ايقونات التطبيقات والالعاب التي تم تثبيتها على الجهاز قبل ذلك. وأول ما تقابله هنا هي تعليمات البرنامج المبينة في الشاشة الزرقاء أعلاه. وهي عبارة عن شاشة تحتوى على تعليمات خاصة بكيفية التشغيل وأيضا معرفة مميزات البرنامج وهذا ما سوف نذكره في السطور القادمة فتابعها.

شرح استخدام برنامج es file explorer

1- بعد تحميل وتثبيت برنامج مدير الملفات، قم بإطلاقه. وبعد ذلك انقر على زر البداية “Start”. وبعدها قم بالموافقة على سياسة وخصوصية برنامج es file explorer. ثم إدخل على الصفحة الرئيسية للبرنامج، والتي سوف نتحدث عنها تباعا. ومنها ادخل على القائمة الرئيسية ،والتي تجدها في قمة الشاشة الرئيسية في أقصى جهة اليسار. وبها تجد الكثير من وظائف البرنامج. وعليك أن تعلم يا صديقي أنك إذا قمت بشراء النسخة البريميوم من es file explorer فسوف تحصل على ثيمات جديدة للبرنامج وتفتح المزيد من الوظائف.

Start

2- انقر على ايقونة العدسة الموجودة في قمة الشاشة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات، وذلك لتصل إلى أي ملف تريده من خلال إسمه. وعلى أقصى جهة اليمين من نفس الشاشة تجد ايقونة مكونة من ثلاثة نقاط فوق بعضها، إذا نقرت عليها فسوف توفر لك المزيد من الوظائف التي ينفرد بها برنامج es file explorer. فعلى سبيل المثال، إذا نقرت على ايقونة Windows فسوف تظهر أمامك قائمة تحتوى على الأدوات والقوائم التي تم فتحها حاليا. ففي كل مرة تفتح فيها عنصر من عناصر القائمة أو تطلق أي أداة فيقوم البرنامج بإنشاء نافذة جديدة. ويسمح لك بفتح حتى 12 نافذة في المرة الواحدة ولا أنصحك بأن تفتح اكثر من ذلك.

ايقونة العدسة

3- افتح القائمة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات، ومن الخيارات الموجودة أمامك إختر Local. فهذا الخيار بدوره يدخلك على المزيد من الخيارات الأخرى. ومن هذه الخيارات تجد خيار Home الذي يسمح لك بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج. أما خيار Device فيسمح لك بالوصول إلى الروت الخاص بجهازك. ويوجد ايضا خيار Download، وهو بدوره يفتح لك المجلد الذي يحوى الملفات التي قمت أنت بتحميلها من قبل. ويدخلك خيار Internal Storage إلى الذاكرة الداخلية لجهازك الاندرويد.

Local

4- نقل الملفات: لكي تقوم بنقل الملفات أو المجلدات في برنامج  مدير الملفات es file explorer فما عليك سوى أن تنقر على الملف او المجلد المراد نقله مع استمرار الضغط عليه حتى يظهر لك خيار اختيار هذا الملف، وهنا يمكنك التعليم على اكثر من ملف ومجلد لتنقلهم جملة واحدة. ونا يمكنك نقل الملف من خلال أخذ نسخة منه أو نقله هو ذاته ولصقه في أي مكان تريد تماما مثلما تتعامل مع الملفات على جهاز الكمبيوتر. ويمكنك النقر على ايقونة More لكي تزيد من الخيارات المتاحة أمامك. ومن ضمن الخيارات هذه تجد إمكانية تشفير الملفات وضغطها ومشاركتها مع الغير.

نقل الملفات

5- تحليل الملفات: لتقوم بعملية التحليل عند تحميل مدير الملفات es file explorer ينبغي أن تنقر على ايقونة Analyze. وستجد هذه الايقونة في قمة شاشة التطبيق الرئيسية في اقصى اليمين بجوار المعلومات التي تخص ارقام وبيانات الملفات الموجودة على جهازك. وهنا ستتعرف بالنسبة المئوية على المساحة التي تشغلها كل من الصور والفيديوهات مقاطع الصوت وباقي الملفات والتطبيقات. وإذا اردت عمل تحليل للملفات بشكل اعمق، فعليك أن تنقر على السهم الموجود بجوار ايقونة Internal Storage Analyze ليعرض أمامك تقارير اضافية تخص محتويات الجهاز.

تحليل الملفات

محتويات برنامج es file explorer

الصفحة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات es file explorer

الصفحة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات es file explorer

لا أحتاج ان أذكرك بأن هذا البرنامج هو برنامج مدير الملفات. وهذا يعني أنه لابد من الإذن له بالوصول إلى ملفات الوسائط المتعددة المتمثلة في المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو والصور، وأيضا لابد من السماح له بالوصول إلى أنواع الملفات الأخرى والتطبيقات المثبته على الجهاز لكي يستطيع ادارتها وتحليلها وجلب أهم المعلومات الخاص بها. وأول ما تقابل عند تحميل مدير الملفات هو الصفحة الرئيسية، والتي تحتوى على الكثير من التفاصيل فتابع ما هو قادم

في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية سوف تجد أن البرنامج يقدم لك تحليلا شاملا وبالأرقام للذاكرة الداخلية الخاصة بالجهاز. حيث يقدك لك رسمة دائرية مكتوب في منتصفها النسبة المستهلكة من الذاكرة. وبجانب الرسم البياني الدائري تجد أنواع الملفات والتطبيقات مسرود في شكل قائمة. ومدون بجوار كل نوع من الملفات حجمه الذي يستهلكه من ذاكرة الهاتف لتتعرف على أكثر الأنواع من الملفات تواجدا على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الاندرويد. فعلى سبيل المثال وكما هو مذكور في الصورة أعلاه، فتجد أن الصور حجمها 1.36 جيجابايت والملفات للوثائقية حجمها 62.32 ميجابايت وهكذا.

خصائص التطبيقات

خصائص التطبيقات

وكما ذكرنا لك عزيزي القاريء، أنه عند تحميل مدير الملفات es file explorer سوف تتمكن من معرفة معلومات كثيرة عن التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك. والأكثر من ذلك أنه يمكنك من إزالة تثبيت هذه التطبيقات من خلال مدير الملفات es file explorer. وباديء هذه المعلومات، سوف تتعرف على اسم البرنامج وحجمه وهل هو نسخة APK أم نسخة عادية. كما تتعرف على رقم الاصدار الموجود لديك واسم المبرمج وهكذا، وهذا يتضح جليا مع المثال الموجود أمامك مع برنامج الماسنجر. ويسمح لك مدير الملفات بإطلاق البرنامج والتعامل معه. فأنا اريد يا صديقي أن تعتبر برنامج es file explorer كصديق بديل لنظام الاندرويد يمكنك من التعامل مع ملفات وتطبيقات جهازك وايجادها بسهولة.

التعديل على الملفات باستخدام es file explorer

التعديل على الملفات باستخدام es file explorer

يتيح لك برنامج مدير الملفات أن تقوم بالتعديل على الصور وكافة الملفات وحذفها وأخذ نسخة منها. حيث يمكنك أخذ نسخة منها أو أخذها من مكانها لتلصقها في مكان أخر. كما يمكنك تغير اسم الملف أو ازالته أو كتابة نصا إن كانت صورة وغيرها من الخيارات الاخرى العديدة التي يمكنك الاستفادة منها من أجل التعديل على الملف ولاسيما إن كان هذا الملف عبارة عن صورة.

القائمة الرئيسية للتطبيق

القائمة الرئيسية للتطبيق

تحتوى القائمة الرئيسية على الكثير من الخيارات والمميزات التي تشكل القوام الأساسى لمدير الملفات es file explorer. حيث يمكنك التحويل إلى النسخة المدفوعة من البرنامج التي لا تحتوى على اعلانات “النسخة البريميوم”. كما يمكنك الاطلاع على تقسيمة الملفات وتصنيفاتها. كما يمكنك اخفاء الملفات التي لا تريد اظهاراها لأي شخص يتطفل على جهازك ويعبث به. بالإضافة إلى الاستفادة من الكثير من الأدوات الأخرى والمميزات العديدة.

نقل الملفات واستقبالها

نقل الملفات واستقبالها

ولكي يكون برنامج مدير الملفات أكثر شمولية، فقد قرر مطورو البرنامج اضافة ميزة كبيرة له. فأنت بالتأكيد تعرف يا صديقي برنامج شير ات الذي يختص بنقل الملفات واستقبالها من الأجهزة الأخرى التي تحتوى على نفس البرنامج ولكن بسرعة فائقة وتتفوق على خاصية البلوتوث المدمجة بكل الهواتف الذكية. وهذا ما تم اضافته المطورون لمدير الملفات es file explorer. حيث يمكنه استقبال وارسال الملفات والتطبيقات والالعاب بكافة أشكالها وأنواعها وبسرعة فائقة، فلن تحتاج بعد اليوم أن تحمل تطبيق أخر يقوم بنفس المهمة. فنحن نتحدث هنا عن برنامج يمثل نظاما شاملا لادارة الملفات والتحكم فيها بشكل شامل.

مميزات تحميل مدير الملفات es file explorer

  • اعادة تسمية الملفات والمجلدات دفعة واحدة.
  • نسخ ولصق عدة ملفات مرة واحدة.
  • البحث عن الملفات على حسب الاسم أو النوع.
  • تغير خواص الملف. ولكن لابد منعمل روت لجهازك الاندرويد أولا.
  • تغير مظهر عرض الملفات والمجلدات وتصنيفها بحسب ما ترغب.
  • توفير مساحة في الذاكرة الداخلية لجهاز الاندرويد عن طريق انشاء ملف ZIP لضغط الملفات.
  • والكثير من المميزات الأخرى.

تحميل مدير الملفات es file explorer للاندرويد

قدمنا لك عزيزي القاريء تقريرا شاملا وكافيا ووافيا عن مدير الملفات es file explorer. فهو برنامج بلا شكل سيكون له دور كبير على جهازك الاندرويد سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي “التابلت”. حيث يمكنك الاعتماد عليه في ادارة الملفات والتطبيقات بشكل أكثر من رائع، وبخلاف سهولة استخدامه. وللتحميل انقر على الرابط التالي.

80%
Awesome

تحميل مدير الملفات – تنزيل Es File Explorer 2020 مع الشرح

  • Design

ES File Explorer

كُن أول من يضع تعليق!