تحميل برنامج AppBlock | برنامج اب بلوك لغلق التطبيقات والمواقع المزعجة

تنزيل AppBlock - Stay Focused

0 366

تحميل اب بلوك مجانا مع شرح الاستخدام بالصور والخطوات.ابدأ في تنزيل برنامج AppBlock للاندرويد.

أصبح الهاتف الذكي ليس وسيلة للعب والترفيه فقط، بل هناك حاجة ملحة الأن إلى استخدامه كأداة لإدارة الأعمال بكافة اشكالها وأنواعها. فقد أدركنا مع جائحة فيروس كورونا الأهمية القصوى للعمل اونلاين في المنازل حتى تستمر بعض الأمور ولا تتوقف. ولذلك وجد الكثير من التطبيقات التي نؤدي من خلالها أعمالنا التي كنا ننجزها من مكاتبنا قبل ذلك، ولكنها توجد بجوارها التطبيقات الترفيهية الأخرى التي قد تثنينا عن تنفيذ أعمالنا في الوقت المطلوب، ومن هنا جاءت أهمية تطبيق AppBlock – stay focused.

وكما ذكرنا في الفقرة السابقة أنه يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنها أن تساهم في إنجاز الكثير من الأعمال من خلال التواصل عن طريقها مع زملاء العمل أو تنفيذ المشاريع أو ما إلى ذلك من الأمور التي نحتاجها أثناء العمل. ولكن ترى ما هي الاستفادة التي ستجنيها من خلال برنامج اب بلوك؟ وفي الحقيقة أنه أول ما ستستفيده من هذا البرنامج أنك ستتمكن من تعطيل العمل على التطبيقات الترفيهية الأخرى حتى تركز على استخدام التطبيقات التي تنفعك في عملك لكي لا تشتت ذهنك وتضيع وقتك فيما لا يفيد. فهيا بنا يا صديقي نتعرف على كيفية استخدام تطبيق appblock.

appblock

شرح استخدام appblock بالخطوات والصور

تم تصميم برنامج ابلوك من أجل الحفاظ على تركيزك أثناء فترة عملك أو إن كنت طالبا في المدرسة، وذلك من خلال تعطيل العمل على التطبيقات التي تساعد على تشتيت تركيزك في عملك أو في واجباتك الدرسية مثل برامج التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وانستجرام وتويتر وواتساب. ويمكنك غلق التطبيقات أو المواقع الالكترونية لفترة معينة ثم اعادة تنشيطها مرة أخرى بشكل تلقائي.

وإلى جانب ذلك، فإن برنامج أب بلوك له القدرة على تعطيل بعض التطبيقات التي سوف تختارها بنفسك أو تعطيل الاشعارات الناتجة منها لكي تركز في أداء مهماتك. كما أنه سهل الاستخدام وهذا ما سوف توضحه السطور القادمة. كما يمكنك غلق الاشعارات التي تصل إليك من خلال بريدك الالكتروني. وقد حصل على تقييم 4.4 نجمة على متجر جوجل بلاي، كما أنه أمن جدا على جهازك ولا يضر بخصوصية المعلومات عليه. فهيا بنا نتعرف على خطوات استخدام appblock – stay focused.

الخطوة الأولى:

قم الأن بتحميل برنامج اب بلوك من خلال الرابط الموجود في أخر هذا المقال. وهو رابط مباشر وسوف تحمل البرنامج ويتم تثبيته تلقائيا على جهازك الاندرويد.

الخطوة الثانية:

بعد أن تتم عملية تحميل البرنامج ثم عملية التثبيت على جهازك االاندرويد، فسوف تجد ايقونة برنامج أب بلوك موجودة بجوار التطبيقات الأخرى المثبته على جهازك، وكل ما عليك الأن هو أن تقوم بفتحها.

الخطوة الثالثة:

في الصفحة الرئيسية للبرنامج سوف تجد ايقونة دائرية حمراء اللون وبداخلها علامة (+)، وستجدها تحديدا في أسفل الشاشة. انقر عليا ليفتح أمامك ملفا جديدا. وهذه خطوة إنشاء الملف الذي ستستخدمه في الخطوات التالية.

ايقونة دائرية حمراء اللون وبداخلها علامة (+)

الخطوة الرابعة:

أنت الأن تنشيء ملفا على أب بلوك خاصا بك. لذلك، فلابد أن تنشيء ملفا وتختار له إسما خاص بك عزيزي القاريء. وهنا لك مطلق الحرية في اختيار الاسم. وبعد أن تختار الاسم انقر على خيار إنشاء الملف، وهو الخيار Create الذي تجده في أسفل الشاشة المنبثقة في أقصى جهة اليمين.

أنت الأن تنشيء ملفا على ابلوك

الخطوة الخامسة:

سوف تطلع الأن على الملف الشخصي الذي قمت بإنشاؤه على  البرنامج. وكل ما عليك أن تتوجه إلى أهم أقسامه، وهو قسم “what is blocked”. وستجد هذا القسم في أسفل شاشة الملف.

الخطوة السادسة:

بعد الدخول على القسم المذكور في الخطوة السابقة، فسوف يعرض أمامك العديد من الخيارات، وهنا تقوم بتفعيل أو تعطيل أي منها على حسب رغبك. قم بتعطيل خيار الوصول إلى التطبيقات “app launch” وقم أيضا بتفعيل غلق اشعارات التطبيقات التي سيتم اختيارها في الخطوة القادمة “app notification”.

app launch

الخطوة السابعة:

في نفس الصفحة السابقة سوف تجد ايقونة الإضافة “Add”. وستجد هذه الايقونة باللون الأزرق بجوار قسم Application. انقر عليها ليعرض أمامك كل التطبيقات التي تم تثبيتها على هاتفك الذكي أو التابلت على هيئة قائمة.

الخطوة الثامنة:

بجوار كل اسم تطبيق من التطبيقات المعروضة في القائمة مربع صغير فارغ. فإذا اردت اختيار تطبيق ما فقط انقر على هذا المربع الفارغ حتى يظهر بداخلة علامة صح لتتأكد من أنه تم اختياره بالفعل. وهنا تستطيع اختيار أي عدد من التطبيقات التي تريد اغلاق اشعاراتها، والتي تسبب لك تشتيت الانتباه والازعاج أثناء تأدية عملك أو واجباتك المدرسية. وبعد أن تختار ما تشاء من تطبيقات وبرامج، فقط انقر على زر الموافقة “OK” ليبدأ برنامج App Block في تنفيذ مهامه الأساسية.

OK

مميزات برنامج ادبلوك

نستعرض لك عزيزي القاريء في السطور القادمة مميزات هذا البرنامج الذي يقوم بغلق التطبيقات التي تسبب لك تشتت الانتباه والتركيز أثناء تأدية مهامك في العمل والمدرسة أيضا.

  • يقوم بإغلاق كل المنصات والبرامج والمواقع الالكترونية التي تختارها أنت بنفسك.
  • يمكنك تحديد الوقت الذي تريد أن تقضى فيه وقت محدد في برنامج أو موقع معين في اليوم. وتتمكن من تفعيل هذه الخاصية عندما يتم تفعيل حسابك على App Block.
  • غلق الاشعارات التي تخص التطبيقات التي تختارها. حيث يمكنك منع الاتصال بها لوقت معين أو دائما.
  • عمل حسابات تحمل قوانين المجموعات لتطبيقات معينة.
  • يمكنك تحديد وقت معين لغلق البرنامج، على أن يتم تفعيله بعد إنقضاء هذا الوقت.
  • يمكنك حماية تطبيق اب بلوك عن طريق كود الـPIN.
  • يمكنك انشاء قائمة بالاشعارات المحظورة حتى لا يفوتك أي اشعار ترغب في اغلاقه، حيث يمكنك اضافة ما تريد من الاشعارات التي تريد حظرها في هذه القائمة.
  • يمكنك اغلاق الحساب الشخصي الخاص بك في حالة اتصال هافتك الذكي بالشاحن الكهربائي.
  • تفعيل الوضع الصارم الذي يقوم بإغلاق اعدادات البرنامج.
  • يمكن استخدام AppBlock كوسيلة لفرض السيطرة على الهاتف كله، وهذا يفيد في حالة أن أحد أبنائك يقوم بالتعامل مع الهاتف كثيرا وتريد أنت أن تتابع نشاطه عليه.
  • يمكنك متابعة استخدامك للتطبيقات الموجودة على جهازك أو المواقع الالكترونية التي تفتحها عليه من خلال الرسومات البيانية والاحصائية التي توضح هذا الامر.

تحميل برنامج appblock – stay focused للاندرويد

يمكنك تحميل اب بلوك على جهازك الاندرويد من خلال رابط التحميل المباشر الموجود في الأسفل، وكن على درجة عالية من التركيز في عملك عندما تقوم باغلاق البرامج التي تشتت تركيزك واشعاراتها.

80%
Awesome

تحميل برنامج AppBlock | برنامج اب بلوك لغلق التطبيقات والمواقع المزعجة

  • Design

AppBlock

كُن أول من يضع تعليق!