تحميل برنامج الطقس 1Weather للاندرويد والايفون مع الشرح

حمل الأن تحميل برنامج الطقس مجانا مع شرح الاستخدام. تنزيل برنامج 1Weather للاندرويد والايفون.

في ظل التقلبات الجوية التي تحدث في أيام انتقالنا من فصل الصيف إلى فصل الشتاء مثل هذه الأيام، أو عند الانتقال من فصل لأخر عموما تتغير حالة الطقس بين اليوم والثاني. وأحيانا يصل الأمر إلى تغير حالة الطقس أكثر من مرة في اليوم الواحد. لذلك، وبما أنك من حاملي الهواتف الذكية، فلابد ان يكون لديك برنامج 1Weather على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إن كان أو ايفون أو يعمل على نظام الاندرويد. وهنا يمكنك تحميله ومعرفة طريقة استخدامه ومميزاته التي يقدمها لك.

وهناك الكثير من التطبيقات التي تتعرف من خلالها على حالة الطقس. ولكني أقدم لك عزيزي القاريء أفضل برنامج للطقس، ويمكنك تحميل برنامج الطقس الأفضل في هذا المجال وهو برنامج 1Weather الذي سوف يكون موضع حديثنا في السطور القادمة. حيث سنتناول طريقة استخدامه ونشرحها خطوة بخطوة، وكل خطوة سندعمها بالصور لكي تصل لك الفكرة كاملة، وتستطيع التعامل معه دون اللجوء إلى التجربة والخطأ في بداية تحميله.

تحميل برنامج الطقس

شرح استخدام برنامج 1Weather

الخطوة الأولى: قم بتفعيل الجي بي اس على هاتفك

قم بتفعيل الجي بي اس على هاتفك

في البداية، وقبل التحدث عن أي شيء، فإننا نتحدث عن برنامج مجاني لا يحتاج إلى أي وسيلة من وسائل الدفع اللكتروني مثل مصاري أو غيرها. كما أنه تم تجربته على برنامج مالوير بايتس وتم إكتشاف أنه خالي تماما من البرمجيات الخبيثة والفيروسات التي قد يكون لها ضرر جسيم على جهازك.

قم بالتأكد من أن خاصية GPS مفعله على جهازك لتحديد الموقع الذي توجد فيه حاليا. وإن لم يكن، فقم بتنزيل شاشة الاشعارات. ومنها انقر على الجي بي اس ليتم تفعيله. وكن على علم بأن ايقونة واسم الجي بي اس يختلف من هاتف ذكي أو جهاز لوحي والأخر على حسب الماركة. حيث يسمى قي بعض الأجهزة باسم “GPS” وفي جهاز أخر باسم “Location”. ويمكنك الوصول إليه من خلال ايقونته الموجودة على شاشة الهاتف بجوار التطبيقات والالعاب، أو من خلال شاشة الاشعارات كما ذكرنا في السطور السابقة.

الخطوة الثانية: قم بتشغيل البرنامج

قم بتشغيل البرنامج

أنت الأن قمت بتحميل برنامج الطقس. وبعد أن يتم تثبيته ستنقر على ايقونته التي تظهر على شاشة الهاتف الذكي بجوار ما تم تثبيته من برامج والعاب من قبل.

الخطوة الثالثة: ضف موقعك

ضف موقعك

في الشاشة الرئيسية، اضغط على الايقونة الموجودة في قمة الشاشة التي توجد على شكل ثلاثة خطوط صغيرة فوق بعضها افقية. ومن هنا تنتقل إلى قائمة جانبية تظهر على يسار الشاشة. وسوف تجد أن الموقع الخاص بك مدرج في هذه القائمة من خلال الدائرة الزرقاء. وبعد ذلك انقر على الزر الخاص بإضافة موقع، وهو الزر الموجود على شكل علامة +.

وفي برنامج 1Weather سوف تدخل اسم المدينة التي توجد فيها، أو التي تود معرفة الطقس فيها. وادخل الرمز البريدي الخاص بالمدينة. ويمكنك أيضا ادخال كود المطار لكي تتمكن من إضافة مواقع جديدة فيما بعد. وعن طريق البيانات التي قمت بادخالها سيقوم البرنامج بتحديد الموقع بناءا على هذه البيانات. وبعد تحديد الموقع، فسوف تقوم بإضافة الموقع في القائمة.

اضغط على الايقونة الموجودة في قمة شاشة تطبيق 1Weather بجوار شريط البحث على جهة اليمين، وهذه الايقونة تخبر التطبيق بموقعك بناءا على بيانات الـGPS أو مكان الاتصال بالانترنت. وبعد انتهاء العملية، فسوف تظهر النتيجة أسفل قائمة البحث، وهنا ستنقر لإضافة قائمة الموقع.

الخطوة الرابعة: اختر المعلومات التي تريد عرضها

اختر المعلومات التي تريد عرضها

في أسفل الشاشة الرئيسية عند تحميل برنامج الطقس سوف تجد 6 ايقونات صغيرة. وكل ايقونة من هؤلاء عبارة عن صفحة منفصلة تحتوى على معلومات مختلفة عن الطقس.

  • تحتوى الصفحة الاولى على درجة الحرارة الحالية، ونحن هنا نبدأ بأول ايقونة من ناحية اليسار. حيث توضح درجة الحرارة العظمى والصغرى، والرؤية وسرعة الرياح. وكذلك درجة الرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسيجية ومستوى تندي الجو والضغط الجوي. والنسبة المئوية للترسب في الساعة القادمة.
  • بينما تحتوى الصفحة الثانية في تحميل برنامج الطقس على ملخص لأنظمة الطقس والضغط في الأنظمة الحالية. كما يوجد ملخص لدرجات الحرارة المتوقعة ل10 ايام قادمة كل يوم على حدى.
  • وتحتوى الصفحة الثالثة على على زرين أخرين؛ زر ساعة بساعة وزر خاص بأحوال الطقس الممتدة. فالزر الأول يعرض أحوال الطقس في ال7 ساعات القادمة بالنسبة للموقع الحالي الذي تتواجد انت فيه. وهي عبارة عن عرض مبدئي لدرجات الحرارة والطقس. أما الايقونة الثانية تعرض نطاقات درجات الحرارة لكل يوم من ال7 أيام القادمة، مع توقعات هطول الأمطار في كل يوم.
  • تحتوى الصفحة الرابعة على درجات الحرارة بالنسبة المحددة لكل يوم من ال7 أيام القادمة.
  • أما عن الصفحة الخامسة؛ فهي تحتوى على موقعك الجغرافي بناءا على بيانات الجي بي اس على خريطة جوجل. أو يظهر على الخريطة الموقع الذي اخترته من قبل من خلال الخطوات السابقة. ويوجد لديك 3 اختيارات موجودة في أسفل الخريطة في جهة اليمين ضمن ايقونة الساعة.

-أول زر على الجهة اليسرى يمكنك من فتح الخريطة على الشاشة كلها.

-ويتحكم الزر الثاني في الطبقات التي تظهر على الخريطة. وهي تشمل الطبقة الأساسية وطبقة الطقس وشريط عتامة طبقة الطقس وطبقة الطقس القاسي وغيرهم. ومن خلال الطبقة الرئيسية ستختار طبقة التضاريس أو طبقة القمر الصناعي. ويمكنك اختيار نوع الطقس الذي تريد متابعة معلوماته. ويمكنك عند تحميل برنامج الطقس ان تختار مرة واحدة في طبقة الطقس أو طبقة الطقس القاسي دون حدوث مشكلة. أما عن طبقة الطقس المريضة، فلابد من اختيارها وحدها، لأنها تقوم تلقائيا بإرجاع خيارات الطبقات الأخرى إلى خياراتها الأساسية. ويمكنك التحكم في درجة شفافية طبقة الطقس من خلال شريط التمرير الخاص بكل طبقة على حدى. كما يمكنك عمل تقريب أو تباعد لطبقات الطقس من خلال باقي أزرار التحكم.

-يقوم الزر الثالث بعمل تثبيت لحالة الطقس في وقت معين من أوقات اليوم من خلال ايقونة الساعة. وفي هذه الايقونة تجد خياري + و-، وهما يقومان بعمل تقريب وتباعد لمنطقة ما على الخريطة بعد تثبيت حالة الطقس في وقت معين.

  • تحتوى الصفحة السادسة على معلومات الطقس حتى شروق الشمس ومع بداية شروقها. وتحت هذه المعلومة تجد المرحلة التي يتواجد فيها القمر حاليا. كما تضم أيضا تواريخ اكتمال القمر.

الخطوة الخامسة: عند تحميل برنامج الطقس تتمكن من مشاركة حالة الطقس

إعلان

عند تحميل برنامج الطقس تتمكن من مشاركة حالة الطقس

انقر على ايقونة الثلاثة نقاط التي توجد فوق بعضها على شكل رأسي، والتي تقع على أقصى جهة اليمين من قمة الشاشة الرئيسية لبرنامج 1Weather. ومن القائمة المنبثقة ستختار المنصة التي تشارك بها البرنامج وحالة الطقس. حيث يمكنك مشاركة المعلومات على الفيسبوك وجوجل + وماسنجر والبلوتوث وغيرهم.

تحميل برنامج الطقس 1Weather للاندرويد والايفون

قدمت لك عزيزي القاريء كل ما يمكنك معرفته عند تحميل برنامج الطقس 1Weather. فهذا شرحا مفصلا بالصور لتتمكن من استخدام البرنامج بطريقة صحيحة والاستفادة من كل مميزاته، وللتحميل انقر على الرابط المناسب لجهازك في الأسفل.

1Weather

شاهد المزيد من تحميل تطبيقات

أضف تعليق