تحميل برنامج مالوير بايتس للاندوريد والايفون | تنزيل Malwarebytes 2020

0 279

حمل الأن برنامج مالوير بايتس مجانا مع شرح الاستخدام بالصور. تنزيل برنامج Malwarebytes للاندرويد والايفون.

في كثير من الأحيان تحتاج إلى تنزيل برنامج ما على هاتفك الاندرويد. ولكن تكتشف أن هذا البرنامج غير متوفر بنسخته الكاملة على متجر جوجل بلاي، فتضطر إلى تنزيله بنسخة APK. وهذه النسخة تضطرك إلى الذهاب إلى اعدادات الهاتف وتقوم بالسماح بالتحميل من مصادر غير معروفة، وهنا تكمن المشكلة. فأنت بذلك تفتح بابا كبيرا لدخول الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى هاتفك الذكي. وهنا تأتي مهمة برنامج مالوير لتتخلص من كل هذه البرمجيات ويبني سورا حصينا على هاتفك ضدها.

فمن مهام برنامج مالوير بايتس أنه يقوم بفحص كل التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي ليتأكد من خلوها من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة. كما أنه يرسل لك رسالة تحذيرية بوجود هذه الأنواع من البرامج أو احتمالية وجودها في أي تطبيق من التطبيقات المثبتة على جهازك أو إذا قمت بفتح موقع غير موثوق على محرك البحث أو المتصفح الذي تعتمد عليه مثل جوجل كروم أو فاير فوكس أو غيرهما. فهو بذلك يمثل الحارس الأمين على جهازك الاندرويد أو الايفون. فقم بتحميله الأن وتعرف على شرح الاستخدام.

Malwarebytes

شرح استخدام برنامج Malwarebytes بالصور

ركز عزيزي القاريء على الشاشة الرئيسية لبرنامج مالوير بعد أن تقوم بتحميله من خلال الرابط المناسب لك من الرابطين المباشرين الموجودين في أسفل كلمات هذا المقال. فهي الشاشة التي تحتوى على كل المعلومات التي يجب عليك معرفتها عن هذا البرنامج كما هو الحال في برامج الأمن الأخرى مثل ابلوك وكلين ماستر. وهذا ما سوف توضحه لك السطور القادمة.

عمل فحص للهاتف الذكي باستخدام برنامج مالوير بايتس

1- انقر على زر الفحص في البرنامج: وستجد هذا الزر موجودا في الشاشة الرئيسية للبرنامج. فقم الأن بالنقر عليه بلونه الاخضر ليقوم البرنامج بالبحث عن التطبيقات الضارة الموجودة على جهازك أو برامج التجسس.

 انقر على زر الفحص

2- قم بفحص البرمجيات الخبيثة التي تريد معالجتها: يقوم برنامج Malwarebytes بإعادة البرامج التي يظن أنها ضاره، فإذا اعاد برنامج أنت متأكد من أنه أمن فيمكنك تجاهل الأمر أو أن تدرج هذا البرنامج ضمن برامج القائمة البيضاء.

 قم بفحص البرمجيات الخبيثة

3- إنقر على زر الإزالة (Delete): هناك ثلاثة خيارات تظهر لك تمثل ثلاثة أوامر يمكنك إتخاذها بشأن البرامج أو التطبيقات التي تم اختيارها. حيث يمكنك ادراج البرنامج ضمن القائمة البيضاء، أو أن تهرب من الأمر بالنقر على زر Skip. وتختار أي من الخيارين السابقين لتخبر برنامج مالوير بأن هذا البرنامج أمن ولا تريد الإستغناء عنه. أو يمكنك النقر على زر الإزالة أو Delete إذا أردت أن تتخلص من البرنامج وتتخلص من الضرر الذي ربما يلحق بالجهاز بسببه.

جدولة الفحص

1- انظر إلى قمة الشاشة الرئيسية في أقصى جهة اليمين: ففي هذا المكان بالتحديد تجد أيقونة في غاية الأهمية. وهي ايقونة على هيئة ثلاثة نقاط صغيرة فوق بعضها البعض. انقر عليها لتتنبثق أمامك خيارات معدودة (ثلاثة خيارات) في قائمة صغيرة. وسوف تختار منها خيار الاعدادات الخاص بالبرنامج أو Settings. وهنا تنتقل مباشرة إلى صفحة الاعدادات الخاصة بالبرنامج التي تمتليء بالكثير من الخيارات المتراصة فوق بعضها البعض. اختر منها جدولة الفحص أو Scheduled Scans. وبعد ذلك ستنبثق أيضا أمامك صفحة أخرى، تابع الخطوات التالية لتستطيع التعامل معها.

انظر إلى قمة الشاشة الرئيسية في أقصى جهة اليمين

2- اختر الأيام التي يقوم فيها برنامج مالوير بايتس بالفحص: عندما تبدأ في التعامل مع صفحة جدولة الفحص، فعليك أن تعلم بأنك تقوم بضبط البرنامج من اجل أن يعمل تلقائا بالفحص والكشف عن البرمجيات الضارة والخبيثة على جهازك في أوقات معينة. وأول شيء هنا أنك ستختار الأيام التي تريد البرنامج فيها أن يزاول مهامه. وفي البداية يتم ضبط البرنامج تلقائيا، على أن يقوك بالفحص بشكل تلقائي كل يوم. ولكن يمكنك أن تتحكم في هذا الأمر بأن تختار عدد الايام من الاسبوع التي تريد لبرنامج مالوير فيها أن يوفم باداء مهامه في الفحص والكشف عن الفيروسات.

اختر الأيام التي يقوم فيها برنامج مالوير بايتس بالفحص

3- إختر الفحص الاسبوعي: يمكنك ضبط برنامج Malwarebytes على أن يعمل بشكل يومي. أو يقوم بالعمل بشكل اسبوعي. فإذا قمت بالنقر على خيار العمل الاسبوعي فسوف تقوم بعدها بتحديد الأيام التي سوف يقوم فيها البرنامج بعمل الفحص والبحث الشامل للهاتف الذكي عن البرمجيات الخبيثة والفيروسات. وبعد ذلك انقر على خيار الوقت أو Time. وهنا ستحدد الساعة والدقيقة التي سوف يبدأ البرنامج فيها بعمل الفحص على الجهاز الاندرويد أو الايفون.

Time

قم بإجراء التدقيق الأمني على برنامج مالوير بايتس

عليك بأن تعرف عزيزي القاريء، أن الإجراء القادم الذي سوف نوضحه لك في السطور القادمة سوف تقوم بعمله لكي تحدد وبكل دقة أي يقع الخطر الأكبر الذي يهدد سلامة جهازك الاندرويد أو الايفون.

1- زر مدير الأن والخصوصية أو Privacy Manager: انتقل إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج مالوير، ومنها انقر على الزر الخاص بالأمن تنظيمه وهنا نبدأ أولى الخطوات الفعلية للمحافظة على أمن هاتفك الذكي.

2- انقر على زر Security Audit: هو الزر المسئول على التدقيق الأمني الذي سوف يمارسه البرنامج على جهازك من أجل عمل خطوة أكثر تقدما في تأمين جهازك.

Security Audit

3- حدد الخيارات التي تم وضع العلامة الحمراء عليها: سوف يعرض في هذه الشاشة بعض العناصر التي يكون منها الأمن ومنها غير ذلك، فالعناصر الأمنة هي تلك العناصر التي يوجد بجوارها العلامة الخضراء وداخلها علامة الصح. أما غير الأمنة فهي التي يوجد بجوارها العلامة الحمراء وبداخلها علامة الخطأ. وهنا كما قلت لك أن برنامج Malwarebytes يقوم بعمل إجراء أكثر تقدما من أجل تأمين جهازك ضد أي خطر على مستوى أعلى من المعتاد.

حدد الخيارات التي تم وضع العلامة الحمراء عليها

4- قم بعمل التغيرات التي ترغب فيها: القائمة التي سبق ذكرها في الخطوة السابقة هي مجرد إقتراحات يقدمها لك البرنامج من أجل تغير بعض عناصر الاعدادات على جهازك حتى يصبح الجهاز أكثر أمانا. لكن هذا لا يعني أنك تتبع كل ما يمليه عليك البرنامج بحذافيره، فكما قلت لك، هذه مجرد إقتراحات وليست أوامر إلزامية، أي يمكنك تنفيذ منها ما تشاء وتجاهل ما تشاء أيضا.

مميزات برنامج مالوير باتس

  • يمنع عمليات الاحتيال والتجسس ويحمي خصوصية معلوماتك.
  • يقوم بعمل فحص شامل لجهازك الاندرويد والايفون ليتأكد من خلوه من البرمجيات الخبيثة والفيروسات.
  • يرسل لك رسالة تحذيرية في حالة قمت بفتح برنامج أو موقع غير أمن.
  • يقوم بتحذيرك من الإعدادات الموجودة على جهازك التي تم ضبطها بطريقة غير أمنه من اجل أن تغيرها غن رغبت في ذلك.
  • لك مطلق الحرية في إزالة أو عدم إزالة البرامج والتطبيقات التي يتم اقتراحها من قبل برنامج مالوير.
  • البرنامج مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات المزعجة التي تظهر أثناء الانتقال من صفحة لأخرى كما هو الحال في برامج أخرى.

تحميل برنامج مالوير بايتس للاندوريد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما تريد معرفته عن برنامج تنظيف وتأمين جهاز الاندرويد والايفون “Malwarebytes”. ويمكنك تحميله على جهازك من خلال أي رابط من الرابطين الموجودين بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل برنامج مالوير بايتس للاندوريد والايفون | تنزيل Malwarebytes 2020

  • Design

Malwarebytes Security

كُن أول من يضع تعليق!