كيفية تتبع موبايل مسروق | معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق بالخطوات

9 32٬534

طريقة تتبع موبايل مسروق مع الشرح بالصور يمكنك معرفة كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق ولو مغلق بإتباع هذة الخطوات المشروحة بالصور وبرنامج تتبع الموبايل المسروق.

نتحدث في هذا المقال عن معرفة مكان الموبايل المسروق. فالكثير منا سرق منه هتفه ولم يلحق بالسارق ولم يعرف مكان الموبايل المسروق. وفي رحلة اليحث عن هاتفي، توجد الكثير من الطرق لكي تعرف كيفية تتبع موبايل مسروق. فيوجد أكثر من 70 مليون هاتف يتم سرقتهم كل عام. ولكي تعثر على هاتفك المفقود أو المسروق، تابع معنا السطور القادمة. حتي يمكنك العثور عليه حتى وإن لم يكن متصل بالانترنت أو حتى بدون تفعيل خاصية تحديد الموقع “GPS”.

أكثر الأشياء التي تخشي عليها إذا فقد هاتفك هي العبث بحساباتك الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر. أو برامج الدرشة والمكالمات مثل واتساب وسوما وغيرهم. لذلك، سنساعدك في هذا المقال على العثور على هاتفك الذي فقدته في المواصلات أو في اي مكان كنت متواجد فيه. ونقدم لك أكثر من طريقة من أجل معرفة مكان الموبايل المسروق. ولا تنسى عزيزي القاريء زيارة قسم تحميل التطبيقات لتحمل افضل التطبيقات للاندرويد والايفون.

IMEI Tracker

باستخدام اداوة تحديد هوية الهاتف العالمية “IMEI” يمكنك تعقب مكان الموبايل المسروق. وهي عبارة عن عدد مكون من 15 رقم. وتم ابتكار هذا العدد من خلال جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة “GSMA”. وهو رقم مخصص لكل هاتف على حدى. ففي كل مرة يتلقى الهاتف أو يرسل مكالمة أو رسالة يتم تتبع رقم الIMEI تلقائيا. ويتم وضع هذا الرقم في قوائم سوداء أو بيضاء، ويمكن لصاحب الهاتف أن يضع الرقم في القائمة السوداء قبل السارق.

كيفية الحصول على رقم IMEI الخاص بهاتفك

ويعتبر اسهل الطرق التي تحصل من خلالها على رقم IMEI الخاص بهاتفك هو الاتصال على #06#*. فبإتصالك بهذا الرقم تحصل على رقم فريد من نوعة يخصك أنت فقط.

رقم IMEI

وطريقة أخرى يمكنك الحصول من خلالها على رقم IMEI الذي يعينك على معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق. وهي أن تدخل على اعدادات الهاتف ثم تدخل على ايقونة عن الهاتف “About Phone”. وقم بالتعرف على رقم IMEI.

About Phone

وفي كثير من الأحيان، تجد رقم IMEI موجودا في خلف الهاتف. أو تجده وراء البطارية القابلة للازالة في الهاتف. فإذا فقدت هاتفك، ومازلت تحتفظ بعلبته، فإبكانك معرفة رقم الIMEI ومن ثم تسترجعه.

رقم IMEI في علبة الهاتف

وكن على علم عزيزي القاريء، أنه  إذا كان لديك هاتفا يدعم شريحتين للاتصال، وتضع في الشريحتين خطين، ففي هذه الحالة سيكون لديك رقمين IMEI وليس رقم واحد.

معرفة مكان الموبايل المسروق باستخدام تطبيق IMEI Tracker

ستجد الكثير من تطبيقات معرفة مكان الهاتف على متجر جوجل بلاي. ومن هذه التطبيقات تجد AntiTheft App وIMEI Tracker. كما تجد تطبيق Find lost Phone، وتطبيق Google Find My Device وغيرهم. ومن هذه التطبيقات يمكن تنشيطه من خلال ارسال رسالة SMS، وتطبيقات أخرى مكن تنشيطها من خلال رقم الIMEI. هيا بنا نتعرف على خطوات معرفة مكان الموبايل المسروق.

الخطوة الاولى:

قم بتحميل تطبيق IMEI Tracker من خلال الروابط التي توجد في اسفل المقال. والخطوات التي تنطبق على هذا التطبيق تنطبق ايضا على تطبيق AntiTheft App . وهذان التطبيقا يعملان على اندرويد 4.4 أو اعلى. وكل ما عليك هنا هو أن تنتظر أن يتم تحميل التطبيق وتثبيته.

تحميل تطبيق IMEI Tracker

الخطوة الثانية:

بعد أن يتم اي من التطبيقن تحميله، قم بفتح التطبيق. وسيطلب منك التطبيق الوصول إلى الأشخاص المسجلين على سجل هاتفك والرسائل الموجودة على هاتفك وذاكرته وموقع الهاتف من خلال الجي بي اس. فلكي يقوم التطبيق بشكل كامل، عليك باعطاء الموافقة للتطبيق للوصول إلى كل العناصر التي تم ذكرها اعلاه.

بداية فتح النطبيق

الخطوة الثالثة:

انقر على ايقونة الاستمرار بعد ظهور التصريح التجاري للتطبيق. ويعد تطبيق من افضل التطبيقات التي تساعدك على كيفية تتبع موبايل مسروق. ولكن ما يعيبه هو احتوائه على اعلانات داخله لابد من شاهدتها. فعليك هنا مشاهدة الفيديو الاعلاني حتى نهايته، وإن لم يتم ذلك فلن تتمكن من الانتقال للخطوة التالية.

الخطوة الرابعة:

اكتب رقم الIMEI الخاص بهاتفك الذي فقدته او الذي تمت سرقته. وبعد ذلك انقر على ايقونة التعقب “Track”. وهنا ستظهر أمامك نافذة صغيرة تحتوى على كل الأماكن التي انتقل إليها الموبايل وكان قريبا منها.

اكتب رقم الIMEI

إن وظيفة تطبيق iemei tracker هي تعقب هاتفك المسروق من خلال IMEI. ولكن يمكنك أيضا معرفة مكان الموبايل المسروق من خلال خاصية الanti-theft الموجودة في التطبيق أيضا. فلكي تحمي هاتفك قبل أن يفعل فيه السارق اي شيء هو أن تعرف رقم الرPIN الخاص به. فلابد أن تتذكر هذا الرقم لكي تعطل كل مزايا الهاتف قبل أن يستغلها السارق ويتعرف على كل المعلومات الخاصة بك.

anti-theft

تحميل تطبيق IMEI Tracker لمعرفة كيفية تتبع موبايل مسروق

قدمنا لك عزيزي القاريء الشرح الكافي والوافي لكي تعرف كيفية تتبع موبايل مسروق. فكل منا يحتاج لوجود مثل هذا التطبيق على هاتفه حتى يتمكن من تحديد مكان الهاتف في حالة فقدانه سواء كان مغلقا أو غير متصل بشبكة الانترنت. فهناك كم هائل من الهواتف التي يتم سرقتها يوميا. لذلك، يجب أن تتعرف على طريقة استرداد الموبايل من خلال تعقب وتتبع أماكنه. ولابد عليك قراءة السطور السابقة لكي تتعرف على افضل الطرق في معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق. ولكي تحمل التطبيق على هاتفك انقر على رابط الاندرويد أو الايفون الأتيين.

80%
Awesome

كيفية تتبع موبايل مسروق | معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق بالخطوات

  • Design

IMEI Tracker

9 تعليقات
  1. عبير يقول

    انا فون اخويا اتسرق انهارده بالخط اعمل الخطوات دي من غير رقمه ازاى

    1. DEVO يقول

      جربي تعملي الخطوات دي باستخدام الجيميل من خلال خدمة find my device ، واتصل ب 140 قولهم حولوني علي مباحث الاتصالات اعمل محضر بالتليفون.

      1. محمد عفيفي يقول

        انا اتسرق موبايل سامسونج جلاكسي A20s .اتسبت في حته ظلام ورجل كبير وهو يسبت عاوز الحكومه تقبض رجل ده قاعد في مربع الزاوية الحمراء وهو كل يوم يسبت الناس

        1. DEVO يقول

          إعمل محضر سرقة بالإكراه ، وروح مباحث الاتصالات اعمل شكوي لو معاك علبة الموبايل اللى عليها السريال

  2. اسماء يقول

    السلام عليكم انا موبيلى اتسرق وحاولت ادخل بس نسيت كلمه السر للجيميل بتاعى ممكن حد يفيدنى اعمل ايه

    1. DEVO يقول

      اولا اعمل استعادة للشريحة وشغلها ، ثانيا ادخل علي الجيميل اعمل استعادة لكلمة السر من خلال رساله علي الرقم ، وهيجيلك رساله ع الرقم ، تقدم ترجع الجيميل ، ومن خلاله تابع الخطوات في الشرح

  3. Medooo يقول

    السلام عليكم انا انسرق جوالي طالعت خط جديد وبحاول احدد موقع الجهاز بس هو مسكر احسن انزل تطبيق imei tracker بس عطاني انو التطبيق غير متوفر أعمل ايه

  4. السعيدي عماد يقول

    سلام انا لقد سرق لي موبايلي a10 سامسونك

  5. محمود بنانى يقول

    يا جماعه انت اتسرق منى موبايل هواىى
    فى القاهرة وبيرن وبيكنسل على اعمل

كُن أول من يضع تعليق!