تحميل تطبيق Salatuk لمعرفة مواقيت الصلاة ومزايا أخرى ستذهلك!

افضل تطبيق لمعرفة مواقيت الصلاة بدقة

0 220

نتحدث في هذه المقالة عن تحميل تطبيق Salatuk للاندرويد والايفون. وهنا نتحدث عن تطبيق تم تحميله من قبل أكثر من مليون مستخدم للاندرويد. وهذا بالطبع يدل على مدى قوة التطبيق دقته المتناهية في حساب أوقات الصلاة وحسن التنبيه بها في أوقاتها. فيا من تريد الالتزام بصلاتك وألا تفوت فرض عليك، إليت تطبيق صلاتك، فهو افضل تطبيق لمعرفة أوقات الصلاة والتنبيه بها بأذان من افضل أصوات الشيوخ وممكن أن تضبطه على أذان الحرم المكي لتعيش أجواء الصلاة في مكة المكرمة.

كما يقدملك موقع موبي سي أفضل التطبيقات والالعاب ومراجعة كل الهواتف الحديثة من أشهر الماركات التي تغزو السوق الأن، مثل هواوى وسامسونج واوبو وشاومي وريلمي وغيرها. إطلع على قسم تحميل التطبيقات، وستجد أفضل التطبيقات التي يمكن أن تحتفظبها على جهازك. ومن هذه التطبيقات، تحميل تطبيق ام اكس بالاير، وهو افضل تطبيق لتشغيل الفيديوهات على الهاتف للاندرويد والايفون. أما الأن، فهيا بنا نتعرف على استخدام تطبيق صلاتك على الهاتف الاندرويد.

صلاتك


تطبيق Salatuk

Salatuk

مواقيت الصلاة في تطبيق صلاتك

انقر على اي رابط من روابط تحميل التطبيق الموجودة في الأسفل. ففي أسفل المقال تجد رابط لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد، ورابط آخر لتحميله على الايفون. وعملية تحميله لن تأخذ سوى ثواني معدودة. وبعد أن تم عملية التحميل والتثبيت، ستظهر ايقونة تطبيق salatuk على شاشة هاتفك. إنقر عليها مرتين. وهنا ينفتح التطبيق طالبا بك السماح بالوصول إلى بيانات موقعك ليتمكن من تحديد مواقيت الصلاة على حسب المكان الذي أنت فيه حاليا.

وكل ما عليك هو الموافقة على السماح بهذا. وإذا نظرت إلى شاشة التطبيق الرئيسية، ستجد ثلاثة ايقونات رئيسية موجودين في أسفل شاشة التطبيق. الأيقونة الأولى هي التي ستنفتح أمامك تلقائيا بمجرد أن تفتح تطبيق صلاتك. وبها تجد مواقيت الخمسة صلوات على حسب التوقيت التابع لمدينك التي أنت فيها الأن. ويتم كتابة الصلاة القادمة باللون الأحمر. وبالطبع تظهر الساعة التي تبين الوقت الحالي، وبجوارها مستطيلا يبين اسم المدينة التي أنت فيها الأن.

وكما هو مبين في الصورة أعلاه، ستجد في التطبيق تاريخ اليوم مكنوبا على حسب السنة الميلادية والسنة الهجرية أيضا. وبجوار التريخ التفصيل تجد مستطيل مكتوبا بداخله فارق التوقيت بين مدينتك الحالية وتوقيت جرينيتش.

Salatuk

الساعة في تطبيق Salatuk

بالتطبع عزيزي القاريء أنه من المهم أن تعرف الساعة في الوقت التي انت عليه الأن، وذلك لتعرف فارق التوقيت بين الوقت الحالي ووقت أقرب صلاة. ولكن، مع تطبيق صلاتك لن تحتاج إلى أن تحسب فارق التوقيت بين الوقت الحالي ووقت أقرب صلاة، لأن التطبيق سيجسب لك تلقائا الوقت هذا بمنتهى الدقة، حيث سيحسبه لك بالساعة والدقيقة والثانية. وستتعرف على فارق التوقيت حينما تنقر على ايقونة الساعة. وستنبثق أمامك الشاشة المبينة أعلاه.

إلى جانب هذا كله، سيمنحك التطبيق ميزة معرفة ما هي الصلاة القادمة، فمثلا في الصورة أعلاه، تجد ان صلاة الفجر هي الصلاة القادمة، وبمجرد أن تؤذن صلاة الفجر، فسوف تكون صلاة الشروق هي التي ستكتب ويتم حساب فارق التوقيت الخاص بها تلقائيا. وإذا نظرت إلى اعلى شاشة تطبيق Salatuk، ستجد ايقونة صغيرة في اقصى يسار الشاشة، وتجد هذه الايقونة على شكل ترس، انقر عليها.

Salatuk

ايقونة اعدادات التطبيق

وهنا عزيزي القاريء ستدخل على اعدادات التطبيق، ويمكنك أن تضبط اعدادات البرنامج بالشكل والكيفية التي ترغب فيها، ويمنحك صلاتك تنوع كبير ومرونة كبيرة أيضا في ضبط كافة الاعدادت. حيث يمكنك تغير اللغة التي قمت بإختيارها في اول التطبيق حينما قمت بتنزيله، فإذا كنت مثلا اخترت اللغة العربية، فيمكنك تغيير الللغة إلى الانجليزية مثلا. ويوجد الكثير من اللغات الآخرى يمكنك الاختيار من بينها.

كما يمكنك ضبط اعدادات تطبيق صلاتك على حسب مواقيت الصلاة، وذلك باختيار تعديل توقيت الصلاة بشكل تلقائي أو يدوي. ثم نأتي بعد ذلك إلى التوقيت والتقوم. وهنا يمكنك تفعيل التوقيت الصيفي يدويا أو تلقائيا على حسب رغبتك. وهنا تجد أهم المعلومات التي على اساسها يتم حساب الوقت لكل صلاة، مثل دولتك ومدينتك ووتفعيل التوقيت الصيفي وفارق التوقيت بين دولتك وتوقيت جرينيتش. كما يمكنك أيضا إجراء التعديلات على التوقيت الهجري.

وفي ايقونة الأذان والتنبيهات، تجد تنوعا كبيرا في ضبط الاعدادات. حيث يمكنك تفعيل جرس التنبيهات وتحويل الهاتف إلى وضع الصامت بعد الأذان، وتشغيل الأذان حتى وإن كان الهاتف صامتا، وتفعيل التنبيهات في الوضع الصامت للجهاز ويمكنك أيضا ضبط شدة الاهتزاز عند التنبيه بموعد الصلاة. ويتيح لك تطبيق Salatuk أن تختار الطريقة التي تضبط بها صوت الأذان الذي يعمل عندما يحين وقت الصلاة، ويوجد خيارات كثيرة في هذا القسم يمكنك مطالعتها بنفسك.

كما يمكنك عزيزي القاريء تفعيل وضع السفر وضبطه، لكي تصلك التنبيهات بأوقات الصلاة حتى وإن كنت مسافرا. ويمكنك البحث عن أقرب المساجد بالنسبة لك علة بعد 10 كم وحتى 50 كم. ومتاح لك أيضا مشاركة مواقيت الصلاة على أشهر موقعين للتواصل الإجتماعي وهم فيسبوك وتويتر. وهنا في تطبيق صلاتك، تجد أن مواقيت الصلاة محفوظة على توقيت هاتفك، ويمكنك تغيير التقويم إلى التقويم الذي تريده.

Salatuk

ايقونة الأذان في تطبيق صلاتك

وهنا عزيزي القاريء يتاح لك الإختيار من بين مجموعة متنوعة من أصوات الأذان المميزة لأفضل الشيوخ، ومن بينها أذان الحرم المكي. وتجد أذانات التطبثق وأذانات مضافة، إختر ما تشاء لكل صلاة .

Salatuk

البوصلة

قد تكون أنت من بين الكثيرون الذين يغيرون أماكنهم بإستمرار بحكم العمل او لأي سبب أخر، أو قد تكون في رحلة مع الاهل أو الاصدقاء ولا تعرف أين هو اتجاه القبله. ولكن مع ايقونة البوصلة، فستتعرف عل على اتجاه القبلة بدقة، كل ما علية كو تدوير الهاتف حتى تتلون ايقونة الكعبة باللون الأبيض وكانه مضيئةن ووفي هذا الإتجاه تكون القبلة.


تحميل Salatuk للايفون و الاندرويد

قدمنا لك عزيزي القاريء شرحا مفصلا لتطبيق salatuk. وبعد هذا الشرح أصبحت الأن قادرا على الإستفادة من التطبيق وامكانياته الكثيرة التي يقدمها لك. فهو تطبيق رائع لتذكيرة بموعد الصلاة وضبط التوقيتات بالطريقة التي تناسبك. ويمكنك تحميله الان من خلال الروابط الاتية للاندرويد والايفون.

80%
Awesome

تحميل تطبيق Salatuk لمعرفة مواقيت الصلاة ومزايا أخرى ستذهلك!

  • Design

Salatuk

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.