شركة هواوى تسابق الزمن لاصدار نظام تشغيل مشابة للاندرويد

نظام تشغيل جديد لشركة هواوى
0 813

لازالت أصداء قرار الادارة الامريكية بمنع تعامل الشركات الأمريكية مع شركة هواوى الصينية، والذي أحدث ضجة وصدى عالمي كبير خاصة مع شركة جوجل الامريكية، والتى أوقفت التعامل بصورة نهائية مع شركة هواوى.

ويشمل ذلك التحديثات الأمنية ومتجر جوجل بلاي وانظمة الاندرويد، مما أصاب مستخدمي شركة هواوى بالذعر واحدث هذا القرار هزة عنيفة فى مبيعات الشركة.

ولكن يبدو أن شركة هواوي قد تحركت بصورة سريعة لتدارك الاثار السلبية لهذا القرار وتسابق الزمن لصدور نظام تشغيل يتشابه بشكل كبير مع نظام الاندرويد ويتعامل بكل اريحية مع تطبيقات الأندرويد.

ومن المنتظر أن يظهر هذا النظام قبيل نهاية هذا العام وبالتحديد في الربع الاخير من هذا العام او على اقصى تقدير قبل ربيع عام 2010. على حسب احد المديرين التنفيذيين لشركة هواوى.

نظام التشغيل الجديد لشركة هواوي

النظام الجديد الخاص بشركة هواوي من المنتظر ان يعمل ايضا على الهواتف واجهزة الكمبيوتر واجهزة التلفاز الذكية والتابلت والسيارات والساعات الذكية وليس فقط على الهواتف.

ولا تتوافر معلومات عما إذا كانت كل تطبيقات جوجل بلاى قد تعمل بسلاسة على النظام الجديد  من عدمه، ولكن من المتوقع أن يخضع هذا النظام للعديد من التعديلات حتى يتوافق بصورة كبيرة مع جميع التطبيقات.

وتأتي هذه الخطوة الضرورية من شركة هواوى لانقاذ مايمكن انقاذة من تبعات هذا القرار والذى قد يؤثر بصورة كبيرة جدا على مبيعات الشركة وعلى حصتها السوقية في الأسواق العالمية والتى شهدت فى الفترة الاخيرة طفرة كبيرة وقفزة هائلة لتزاحم كبريات الشركات العالمية سامسونج وابل فى نسبة المبيعات على مستوى العالم.

ولكن من المؤكد أن الشركة تسابق الزمن لظهور هذا النظام الى النور، وان كانت اراء معظم التقنيين انه من الصعوبة أن يظهر هذا النظام فى الربع الأخير من عام 2019.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.