شركة هواوى تعلن استمرار التحديثات الأمنية لهواتفها الحالية بعد أزمتها مع شركة جوجل

هواوى تسستمر فى ارسال التحديثات الامنية
0 55

فوجىء العالم بقرار شركة جوجل الامريكية العملاقة بوقف جميع خدماتها على هواتف شركة هواوي الصينية العملاقة، مما سبب صدمة كبيرة لمقتني هاتف الشركة، وذلك بناءا على قرار الحكومة الامريكية بحظر تعامل جميع الشركات الامريكية مع شركة هواوى ومن أبرزها شركة جوجل صاحبة نظام التشغيل “أندرويد”، والذي تعمل به هواتف الشركة.

وذلك يعني أن الهواتف الجديدة من الشركة لن تتمتع بخدمات شركة جوجل ومن أبرزها متجر التطبيقات جوجل بلاى، او التحديثات الامنية وانظمة الاندرويد القادمة وأبرزها نظام اندرويد كيو القادم.

ومنذ صدور القرار حدث لغطا كبيرا حول مصير اجهزة هواوى الحالية والقادمة

رد فعل شركة هواوي

من جانبها قامت شركة هواوي بالتأكيد على أن هواتف الشركة الحالية لن تتأثر بالقرار لأنها حاصلة على رخصة بالفعل لاستخدام خدمات جوجل.

وأن الشركة ستستمر بإرسال التحديثات الأمنية للهاتف وخدمات مابعد البيع  سواء لهاتف هواوى او هواتف اونر فى الاسواق او العاملة بالفعل.

ولكن لا يعرف هل سيطال القرار هواتف شركة هواوي و اونر القادمة مثل هواتف honor 20 و honor 20 pro، والتى بصدد إصدارها من قبل الشركة والتى من المقرر إصدارها اليوم في عاصمة الضباب مدينة لندن البريطانية.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بعمل نظام متطور لحل هذة المشكلة الكبيرة والهزة العنيفة والتى من المتوقع أن تسبب أثرا بالغا على الشركة وعلى قيمتها السوقية، وعلى نسبة مبيعاتها والتى شهدت تطورا كبيرا فى السنوات القليلة القادمة.

تبعات قرار الحكومة الامريكية بوقف تعامل الشركات الامريكية مع هواوى

المشكلة لا تكمن فقط فى شركة جوجل في القرار يشمل جميع الشركات الأمريكية، وأبرزها الشركات التي تصنع الرقاقات والمعالجات والبرمجيات مثل شركات انتل وشركة Xilinx وشركة Broadcom لذا ستضطر الشركة للاستعانة بمصادر أخرى لتصنيع هواتفها مما سيزيد الضغط على الشركة، وبالتالي سيقوم بالتأثير على حجم مبيعاتها.

والشركة تسابق الزمن لوجود حلول سريعة لهذه المشكلة والتي تعتبر الاقوى والاعنف في تاريخها خاصة بعد أن احتلت صدارة أكبر ثلاثة شركات هواتف ذكية فى العالم منافسة شركات ابل الامريكية وسامسونج الكورية الجنوبية

مشاركة علي صفحتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Show Buttons
Hide Buttons