مراجعة هاتف iPhone 8 Plus

0 186

يمتلك iPhone 8 Plus من شركة Apple كاميرا تُخفي الكثير من الحيل في جعبتها، ولكن وبعد العلم بضخامة إطاره، هل ما زال يستحق تفضيله على منافسيه، أو على iPhone X ؟

 

لم يتغير تصميم iPhone 8 Plus إلا تغيراً بسيطاً منذ تم تقديمه في 2014 على شكل iPhone 6 Plus ؛ مما يجعله أقبح بمرور الزمن. كان iPhone 6 Plus رفيع ولكن بالنسبة للهواتف الذكية كان واسع وطويل، مع شاشة مساحتها 5.5 inch في عام 2014، بحواف كبير ومكتنزة من الأعلى والأسفل.

مراجعة تصميم iPhone 8 Plus :

أربع أعوام مرت على نفس التصميم الخاص بـ iPhone 8 Plus مما يجعله يبدو قديم للغاية، كـ iPhone رخيص ومنتهي. ويأتي التصميم باللون الذهبي المائل للزهري؛ بما يبرز مدى قدم التصميم، ولكن على الأقل هناك اللونين الفضي والأسود أيضاً.

 

يكبُر iPhone 8 Plus بضع أجزاء من المليمترات في كل اتجاه عن iPhone 7 Plus. وهو أثقل بـ 14 جراماً عن iPhone 7 Plus، و10 جرامات عن iPhone 6S Plus، و30 جراماً عن iPhone 6 Plus.

بوزن 202 جراماً، يُشعرك iPhone 8 Plus بمدى ثقله بدون منازع، حيث أن متوسط وزن منافسيه حوالي 160 جراماً، وأقربهم إليه Samsung Galaxy Note 8 بوزن 195 جراماً.

 

كلما زاد حجم الهاتف، كلما أصبح من الصعب التحكم به باستخدام يد واحدة؛ لذا يُعتبر iPhone 8 Plus هاتف للاستخدام بكلتا اليدين، وفي أغلب المرات التي ستضطر فيها إلى استخدامه بيد واحدة، ستجده يميل للسقوط.

 

مراجعة مواصفات iPhone 8 Plus :

  • الشاشة: 5.5 انش LCD 1920×1080.
  • معالج: ابل A11 Bionic.
  • رامات: 3 جيجا بايت.
  • السعة التخزينية: 64 و 256 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: iOS 11.
  • كاميرا: كاميرتين خلفيتين 12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية 7 ميجا بكسل.
  • الاتصال: LTE,Wi-Fi Ac, بلوتوث 5, NFC, GPS و Lightning.
  • الأبعاد: 158.4 في 78.1 في 7.5 مليمتر.
  • الوزن: 202 جرام.

 

مراجعة بطارية iPhone 8 Plus :

في اختبار لمعرفة زمن قيام البطارية، ظلت بطارية الهاتف قائمة لمدة 32 ساعة ( من مئات الاشعارات، والتقاط 10 صور، مكالمتين قصيرتين، لعبة سريعة، وحوالي 7 ساعات من سماع Spotify عبر سماعات البلوتوث).

 

كما يدعم iPhone 8 Plus خاصية الشحن اللاسلكي، وهي الخيار الأمثل لك عندما تكون على المكتب أو في السرير، فقط ضع الهاتف في المكان الصحيح وسيقوم بالشحن من على بُعد. بالرغم من بطء الشحن اللاسلكي إلا أنه سيتم تحديثه في نهاية العام لجعله أسرع، ولكنه لن يتعدى سرعة  شاحن USB-C.

 

نظام التشغيل iOS 11:

لم يتغير نظام التشغيل كثيراً عما كان عليه iOS 10، فهو يُعتبر نفس نظام التشغيل الذي نراه منذ سنوات مع بعض التحسينات هنا وهناك.

 

مراجعة كاميرا iPhone 8 Plus :

لدى الجوال اثنين من الكاميرات الخلفية المحسنة (12 ميجا بكسل)، بأجهزة استشعار أكبر من سابقتها في iPhone 7 Plus حيث تم إصدار نظام زوج الكاميرات لأول مرة.

وتتميز الكاميرا بالفلاش الرباعي، و تكبير الصورة (Zoom-in) إلى 10 مرات، ونظام يستخدم البيانات حول بُعد كل جسم، وخرائط الوجه؛ ليتعرف على الوجوه ويقوم بوضع خلفية ضبابية ووضع التأثيرات على وجه الشخص. وبالرغم من قيام الشركة بتحديث هذه الخاصية عن العام الماضي، أنها مازالت تحتوي على العديد من العيوب ( مثل انحرافات في بعض الصور، ووضع المنطقة الضبابية في منطقة الوجه أو العكس).

 

ملاحظات iPhone 8 Plus :

  • يتميز الهاتف بمقاومته للمياه، ولا يحتوي على مدخل للسماعات.
  • الزجاج الخلفي هو عبارة عن مغناطيس للتعرف على البصمات.
  • انتفاخ الكاميرا يساعد على تثبيته عن وضعه على الطاولة.

 

هل تمتلك iPhone 8 Plus ما هي أهم المميزات التي أعجبتك وما هي المشاكل التي واجهتك؟ شاركنا تجربتك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.