مراجعة هاتف iPhone 7 Plus

0 21

تحديث iPhone 7 من شركة Apple الأكبر والأغلى، مع بعض الخصائص الجديدة، حيث يستمر لمدة يوم كامل بدون الحاجة لإعادة شحن البطارية، ولكن هل يتفوق iPhone 7 Plus على منافسيه بشكل إجمالي؟

مراجعة تصميم iPhone 7 Plus :

مثل iPhone 7 ، ما زال التصميم لم يتغير ومشابه لـ iPhone 6 Plus و iPhone 6S Plus ؛ مما يجعل التفريق بينهم صعب بمجرد النظر. وبالطبع، لا يوجد مدخل خاص بالسماعات، وتم إخفاء اللا سلكي؛ لجعله أقل وضوحاً عن السابق – على الأقل في التصميم أسود اللون -، ولكن ما زال هناك إنتفاخ الكاميرا الخلفية الذي أصبح أكبر وأقبح في iPhone 7 Plus.

 

بالرغم من أن شاشة الهاتف هي أصغر شاشات الفابلت، إلا أن الجهاز يبدو كبيراً مقارنةً بمنافسيه بنفس المساحة ( 5.5 انش)، يبلغ عرض iPhone 7 Plus 77.9mm ، وهو أعرض بـ 3.2 مليمتر من OnePlus 3 ، وأعرض بـ 5.3 مليمتر  من Samsung Galaxy S7 Edge من شركة Samsung.

بينما تصل مساحة شاشة Samsung Galaxy Note 7 إلى 5.7 انش ( أكبر من iPhone 7 Plus ) إلا أنه أقل منه في العرض بـ 4 مليمتر.

 

مراجعة مواصفات iPhone 7 Plus :

  • الشاشة: 5.5 انش Full HD.
  • المعالج: أبل A10 Fusion.
  • الرامات: 3 جيجا بايت.
  • المساحة التخزينية: 32 و 128 و 256 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: iOS 10.
  • الكاميرا: كاميرتين خلفيتين ( 12 ميجا بكسل)، وكاميرا أمامية 7 ميجا بكسل.
  • الاتصال: LTE,Wi-Fi Ac, بلوتوث 4.2, NFC, GPS, IR و Lightning.
  • الأبعاد: 158.2x 77.9 x 7.3 مليمتر.
  • الوزن: 188 جرام.

مراجعة أداء و بطارية iPhone 7 Plus :

يمتلك الجوال معالج A10 Fusion، والذي يشبه معظم المعالجات المُستخدمة في هواتف الأندرويد، حيث يحتوي على أربعة أنوية مقسمة إلى زوجين – زوج من أنوية الأداء العالي، وزوج من الأنوية الموفرة للطاقة.

يمتلك iPhone 7 Plus رامات أعلى من iPhone 7 إلا أن الفرق في الأداء غير ملحوظ، ولكنه أسرع من iPhone 6S Plus بشكل ملاحظ في الأنشطة اليومية، وخاصةً في بعض المهام، مثل معالجة الصورة في برنامج Prisma.

استخدام البرنامج كجهاز أساسي مع ثلاث ساعات من التطبيقات وتصفح الإنترنت، مئات الإشعارات، التقاط زوج من الصور، خمس ساعات من سماع الموسيقى باستخدام سماعات بلوتوث، ولعبة سريعة في أوقات الراحة في العمل، يجعله يستمر بمتوسط يصل إلى 27 ساعة من دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

كما يستهلك حوالي 5% من البطارية في وقت نومك ( 8 ساعات من دون أي أنشطة).

 

مراجعة نظام التشغيل iOS 10 :

يستخدم iPhone 7 Plus نظام التشغيل iOS 10 مثل سابقه iPhone 7 .

تم تحديث نظام الإشعارات الذي يُعد أساس التعامل في مجتمعنا الحديث، حيث تم إضافة خاصية المعاينة والرد السريع، كما يمكنك فتح التطبيق عن طريق الضغط على الإشعار، وبدلاً من إزالة الإشعارات يوماً بيوم، يمكنك الآن أزالتها عن طريق زر Clear.

في مركز التحكم، تم فصل بين الإعدادات السريعة، والتحكم في الموسيقى (كان الجزئين مجتمعين في iOS 9)؛ بما أدى إلى بطء في التعامل على عكس المطلوب.

 

مراجعة كاميرا iPhone 7 Plus :

تبع الهاتف منافسيه من شركة LG و Huawei في نظام الكاميرتين الخلفيتين، إحداها أساسية وتشبه كاميرا iPhone 7 بفتحة عدسة f/1.8 ، وأخرى أبطء بعدسة f/2.8 وضعف فعالية التكبير مقارنة بالأساسية.

تصل قدرة التكبير إلى 10 مرات، كما تتميز الصورة بوضوح التفاصيل، و خاصية تثبيت الصورة البصرية (OIS)؛ لالتقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة الصعبة.

 

ملاحظات iPhone 7 Plus :

  • مثل iPhone 7 ، يحتاج زر الصفحة الرئيسية إلى لمس الجلد؛ مما يجعل التعامل أصعب في حالة ارتداء قفاز.
  • يتميز التصميم الأسود بعدم وضوح اللا سلكي.
  • انتفاخ الكاميرا الخلفية يشبه تماماً عين الروبوت.

 

هل تمثل التغيرات الجديدة في iPhone 7 Plus تطوراً بالنسبة لشركة أبل؟

شاركنا برأيك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.