مراجعة هاتف iPhone 6S Plus

0 316

يأتي iPhone 6S Plus من شركة Apple الغني بالتفاعلات الواعدة، بشاشة حساسة للضغط، وكاميرا أفضل مع تحديث في Live Photos، واستمرارية أطول للبطارية رغم صغر سعتها.

مراجعة تصميم iPhone 6S Plus :

من المستحيل التفرقة بين iPhone 6S Plus و سابقه في عام 2014 iPhone 6 Plus ،إلا إذا كنت تمتلك اللون الجديد ( الزهري المائل للذهبي).

تمت إضافة حرف S صغير في الخلف، مع زيادة 0.2 مليمتر في السمك، و 20 جرام أثقل، ولكن كل شيء من الخارج يبدو كما هو.

لدى iPhone 6S Plus ملمس رائع، ولكنه أصعب في التعامل بيد واحدة مقارنة بمنافسيه؛ نظراً لحوافه السميكة.

 

مراجعة مواصفات iPhone 6S Plus :

  • الشاشة: 5.5 انش  1080p.
  • المعالج: معالج أبل ثنائي النواة A9.
  • الرامات: 2 جيجا بايت.
  • السعة التخزينية: 16 و 64 و 128 جيجا بايت، لا يمكن إضافة بطاقة الذاكرة.
  • نظام التشغيل: iOS 9.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل بخاصية OIS ، وكاميرا أمامية 5 ميجا بكسل.
  • الاتصال: LTE, Wi-Fi, NFC, بلوتوث 4.2, GPS.
  • الأبعاد: 158.2x 77.9 x 7.3 مليمتر.
  • الوزن: 192 جرام.

 

 

مراجعة أداء و بطارية iPhone 6S Plus :

 

لدى iPhone 6S Plus معالج A9 ثنائي النواة مدمج بمعالج مساعد مخصص للحركة، و 2 جيجا بايت من الرامات. صرحت أبل أن معالج A9 أسرع من سابقه A8 بنسبة تصل إلى 70%.

أداء iPhone 6s Plus سريع مثل أي iPhone ، ولكنه بطيء مقارنةً بـ Samsung Galaxy S6 ؛ لأن أبل تستخدم خاصية تحديد سرعة الرسوميات في الأنشطة داخل وخارج التطبيقات.

تستمر بطارية iPhone 6S Plus حوالي 25 ساعة من مئات الإشعارات، وثلاث ساعات من تصفح الويب، وأربعة ساعات من الاستماع إلى الموسيقى بواسطة سماعات بلوتوث، التقاط زوج من الصور، ولعبة خفيفة. قد تحتاج إلى إعادة شحنه مرة واحدة في اليوم.

مراجعة نظام التشغيل iOS 9 :

يأتي iPhone 6S Plus بنظام التشغيل iOS 9 الذي لم يتغير منذ إصدار iPhone 4S ، ولكن يوجد به بعض الخواص مثل Siri التي يمكن تفعيلها من خلال قول “Hey,Siri”، والتي كانت متوفرة في الإصدارات القديمة فقط في حالة وصول الجهاز بالشاحن، إلا أنك ستعاني في البداية لتعريف صوتك إلى Siri.

مراجعة نظام البصمة في iPhone 6S Plus :

نظام جديد للتعرف على البصمة، أسرع بكثير من سابقتها في iPhone 6 و 5S ، والذي يقوم بفتح الجهاز في الحال. وهو أحد أفضل وأسرع أنظمة التعرف على البصمة في السوق في وقتها.

مراجعة كاميرا iPhone 6S Plus :

الكاميرا الخلفية ( 12 ميجا بكسل) أحد أفضل الكاميرات في السوق، بصورة تشبه تلك الخاصة بـ Samsung Galaxy S6 و LG G4 .

تلتقط الكاميرا الخلفية صور واضحة بتوازن رائع للألوان، كما يتميز التقاط الفيديو بالسلاسة في وضع 60 لقطة في الثانية، بشكل لا يختلف تماماً عن iPhone 6S.

أما عن تسجيل فيديو 4K، فتصل السعة التخزينية المطلوبة لكل دقيقة إلى 300 ميجا بايت والتي تصل إلى ثلاث أضعاف السعة التخزينية المطلوبة لتصوير فيديو بجودة 1080p .

تم تحسين الكاميرا الأمامية لتصل إلى 5 ميجا بكسل عوضاً عن 1.2 ميجا بكسل، ولكن ما تزال الصور غير مبهرة. قد تؤدي الكاميرا الأمامية الغرض في الصور الصغيرة والسريعة، ولكن بشكل لا يضاهي الكاميرا الخلفية.

هل تتوقع استمرارية سلسلة iPhone في التفوق على منافسيها من الشركات الأخرى؟

شاركنا برأيك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.