تحميل IP Webcam للاندرويد والايفون (حول كاميرا الموبايل إلى كاميرا للمراقبة)

0 1٬212

نتحدث في هذا المقال عن تحميل IP Webcam للاندرويد والايفون. فإذا كانت الكاميرا الخاصة بهاتفك ضعيفة لا تستطيع التقاط الصورة المذهلة التي تتمناها، فإليك تطبيق IP Webcam. و اي بي ويبكام تعتبر أيضا كاميرا مراقبة ترسل بيانات الصورة التي تسجلها عبر الانترنت. ففي خلال ثواني، ستتمكن من التصوير وارسال ما تم تصويرة عبر الانترنت وتشاركه مع اصدقائك في كل مكان. فهيا لتحول كاميرا هاتفك إلى شبكة تسجيل ذات خيارات متعدة للعرض.

ولا تنسى عزيزي القاريء موضوعات موقع موبي سي الشيقة التي يقدمها لك من خلال مقالاته. حيث يمكنك مطالعة قسن تحميل التطبيقات لتتابع أفضل التطبيقات وأحدثها وتحملها على هاتفك. ومن هذه التطبيقات الهامة، تحميل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على الموبايل. وهناك الكثير من هذه التطبقات. أما في هذا المقال، فنحن نقدم لك تحميل تطبيق ip webcam لأجهزة الاندرويد والايفون. ولكن قبل ذلك، هيا نتعرف أكثر على التطبيق.

IP Webcam

طريقة استخدام IP Webcam ؟

عند تحميلك لبرنامج اي بي ويبكام، فسوف تستمتع بالكثير من المزايا مجاما. ولكن يمكنك اضافة الكثير من المزايا والاضافات الآخرى عن طريق الشراء من داخل التطبيق. وهنا، ستعطي الكاميرا الخاصة بهاتك ميزة أن تكون بمثابة كاميرا للمراقبة. ويمكنهما البث المباشر عبر شبكة الانترنت.

الخطوة الأولى:

صل جهازك الأندرويد بشبكة الانترنت اللاسلكية. وهنا نتحدث تحديدا عن شبكة الواي فاي بدلا من شبكة بيانات الهاتف. وهذه تعد خطوة هامة من أجل استخدام اي بي ويبكام.

الخطوة الثانية:

إنزل إلى أسفل هذا المقال، وسوف تجد الرابط المباشر لتحميل تطبيق IP Webcam. وهذا الرابط مقدم لك من متجر جوجل بلاي. إدخل على الرابط هذا أفضل من البحث داخل المتجر، لأننا إنتقينا لك أفضل تطبيق لجعل الكاميرا الخاصة بهاتفك تعمل ككاميرا للتسجيل عبر الانترنت. كما تجد رابطا آخر للتحميل على الايفون.

الخطوة الثالثة:

عندما تنتهي من تحميل برنامج اي بي ويبكام، فسوف تتمكن من استخدامه مباشرة. افتح البرنامج من خلال الايقونة التي تظهر مع الايقونات الآخرى على هاتفك. وعندما يتم فتح التطبيق. إختر أقل دقة لعرض الفيديو. وليكن 640×480.

الخطوة الرابعة:

إنظر إلى اسفل الشاشة الخاصة بتطبيق ip webcam. ستجد أيقونة “Start Server”. إنقر عليها ليتم تفعيل الخادم الخاص بالتطبيق ويبدأ في العمل.

الخطوة الخامسة:

وهذه الخطوة من خطوات استخدام اي بي ويبكام، نقدمها لك بالصورة لتفهمها أكثر. وهنا يبدأ التطبيق في إظهار شاشة التعليمات الخاصة به “wizard”. وكل ماعليك الأن هو اتباع العليمات الموضحة في الصور أدناه.

وبعد أن تنتهي بنجاح من خطوات الويزارد التي توضح لك أكثير كيفية الاستفادة من التطبيق، ستتمكن من مشاهدة فيديوهات مباشرة. يمكنك أيضا أن تضيف تعليقك الخاص بك على الفيديو من خلال النقر على ايقونة الميكروفون. كما يمكنك التحكم في الكثير من الخيارات الآخرى بالنقر على شاشة الفيديو بالزر الأيمن للماوس إن كنت تتعامل مع الكمبيوتر، أو بنقرة مطولة على شاشة الفيديو إن كنت تتعامل مع جهاز الاندرويد سواء كان هاتفا أو جهاز لوحي “تابلت” أو حتى الايفون. وعندما تنبثق القائمة أمامك، توجه إلى الخيار “PTZ” وتحكم في الكثير من الاضافات التي يمكنك اضافتها للفيديو.

اي بي ويبكام

ملحوظة: 

يتاح التعليق بالميكروفون على الفيديوهات في تطبيق اي بي ويب كام على بعض أجهزة الاندرويد. وإذا وجدت أن التحدث عبر الفيديو غير متاح، فلا داعي للقلق يا صديقي، فقط ادخل على الاعدادات وتأكد من أن خاصية الميكروفون مفعلة. وإن لمتكن كذلك، قم بتفعيلها.

مميزات تطبيق IP Webcam للاندرويد والايفون

  • يمكنك رفع الفيديو على العديد من المنصات، مثل Dropbox وSFTP وFTP.
  • يوجد الكثير من الختيارات للعرض المدمجة مع ip webcam. ومن بينها تشغيل الفلاش أو الجافا سكريبت.
  • يمكنك عرض وتسجيل الفيديو عبر العديد من الوسائط. ومن بينها WebM وMOV وMKV وأيضا  MPEG4. وبذلك تتمكن من عرض وتسجيل الفيديوهات دون النظر لمسألة حقوق الملكية.
  • يعمل هذا التطبيق على اصدارات الاندرويد القديمة، وتبدأ من اندرويد 4.1 فما هو أعلى.
  • التسجل الصوتي عبر الفيديو المباشر.
  • الحصول على بيانات الاسشعار باستخدام الرسوم البيانية عبر الانترنت.
  • يدعم التحدث عبر الفيديو المباشر، وهذه الخاصية متاحة على ويندوز ولينيكس عبر مجلد البث المباشر للفيديو ” MJPEG “.
  • يعطيك اشعارات دائمة فيما يخص الحركة والصوت. كما يحتوى على خاصية تسجيل آثار الحركة. كما يتسعين بشبكة Ivideon من أجل البث المباشر للفيديوهات.
  • يقدم برنامج ip webcam مميزات رائعة من أجل مراقبة الأطفال والحيونات الأليفة ومنها: الرؤية الليلية وكشف الحركة وكذلك كشف الأصوات.

عيوب IP Webcam

لا يعيب على هذا التطبيق سوى أنه تطبيق مجاني مع وجود اعلانات مزعجة تظهر أثناء استخدامه. كما أن هذه النسخة لا تظهر بكامل مميزات الطبيق التي تحصل عليها في النسخة المدفوعة. ورغم ذلك فهو يؤدى وظائفة الأساسية فيما يخص البث المباشر للفيديوهات وامكانية التعليق عليها. كما ستجد ظهور العلامة المائية للبرنامج أثناء تشغيل الفيديو.

تحميل IP Webcam للاندرويد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاريء كل معلومة تفيدك عن برنامج اي بي ويب كام. وفي هذا الجزء من المقال سنقد لك روابط مباشرة لتحميل البرنامجعلى أجهزة الأندرويد والايفون كذلك. كل ما عليك الأن هو تحميل التطبيق واستمتع باضافات ومميزات آخرى لكاميرا الهاتف الخاص بك لم تكن موجودة عندك من قبل. إنظر إل الجزء الأسفل من المقال لتتعرف على أهم المعلومات عن التطبيق ولكي تتمكن من تحميله.

80%
Awesome

تحميل IP Webcam للاندرويد والايفون (حول كاميرا الموبايل إلى كاميرا للمراقبة)

  • Design

IP Webcam

كُن أول من يضع تعليق!