تحميل برنامج ZOOM للاندرويد والايفون | زوم اجتمع مع زملاء العمل من المنزل

تنزيل زوم للاندرويد والايفون

0 4٬292

ابدأ الان في تحميل برنامج zoom للاندرويد والايفون مجانا ( أحدث إصدار ) ، يمكنك تنزيل زوم و التمتع بإجراء محادثات فيديو وصوتية وإجراء اجتماعات اونلاين.

ننطلق في هذا المقال داخل واحدا من افضل تطبيقات التواصل مع الغير. وهو تطبيق يبحث عنه الكثيرون من رواد الانترنت وبالأخص رواد منصات التواصل الاجتماعي، وهو برنامج zoom cloud. ووثق الكثيرون في زووم كلاود نظرا للخدمة الرائعة التي يقدمها لكل رواده، وهي ما جعلتهم يتمسكون بالتعامل من خلاله ويعقدون اجتماعات العمل الخاصة بهم الهامة عن طريقه دون أدني خوف. وهذا ما سوف نوضحه من خلال السطور القادمة.

تطبيقات التواصل كثيرة في عالم الهواتف سواء لنظام الاندرويد أو نظام IOS (الايفون). ولكن هنا نتحدث عن برنامج استثنائي للهواتف الذكية والاجهزة اللوحية أيضا. فهو يختلف كليا عن ما تعودت عليه في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى ذائعة الصيت. والتي يعتمد عليها الكثيرون حول العالم. وذلك لأنه وببساطة تمكن تطبيق zoom من اكتساح اجتماعات الشركات التي تتم من خلال المنازل الأن نظر لتفشي فيروس كورونا في دول كثيرة حول العالم.

zoom cloud

كيف اتعامل مع تطبيق زووم؟

بداية التعامل مع برنامج زوم

بداية التعامل مع برنامج زوم

بعد أن تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف، فسوف تقوم بفتحه. وهنا وجب التنويه أنه تتم عملية التثبيت للبرنامج تلقائية. حيث لن تحتاج إلى خطوات اضافية من أجل تثبيت البرنامج، فقط كل ما تحتاج إليه أن تنقر على الرابط المناسب لنظام هاتفك من الرابطين الموجودين في أسفل هذا المقال. وفي الصفحة الرئيسية التي تقابلك عند فتح البرنامج للمرة الأولى، فسوف تتعرف على الغرض الرئيسي للبرنامج. وهو أن تنشيء مكالمة فيديو مع زملاء العمل أو مع اي مجموعة من الأشخاص مهما بلغ عددهم. أو يمكنك الالتحاق بمكالمة فيديو تتم الأن بين مجموعة من الأفراد.

وهنا لا نتحث عن برنامج يشبه الواتساب على سبيل المثال، حيث يعيب على الواتساب أنه محدد بعدد معين من الافراد المسموح لهم بالانضمام إلى مكلمة الفيديو. ولكن مع برنامج zoom cloud، فسوف تتمكن من ضم عدد كبير من الأفراد لتتحدثون معا من خلال مكالمة فيديو عالية الجودة بدون تقطيع، وقد يصل عدد الافراد الملتحقين بالمكالمة غلى 10 أشخاص أو يزيد. وأحب أن اعلمك عزيزي القاريء أنه عليك أولا أن تسجل على البرنامج وتنشيء حساب.

انشاء حساب على برنامج زووم كلاود

الأفضل لك عزيزي القاريء أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال الروابط المدمجة بالمقال في أخره. وبعد أن تحمله عليك أن تنشيء حسابا عليه، وذلك من خلال تسجيل عنوان البريد الالكتروني الخاص بك وتسجيل باسورد قوي يشتمل على حروف انجليزية كبيرة وصغيرة وارقام وأيضا رموز إن أمكن. ولن يتم اعتماد كلمة السر من قبل التطبيق إلا إذا تحققت فيها شروط القوة التي تم ذكرها. وبعد أن تسجل، فسوف يتعين عليك أن تضع اسمك الأول واسمك الثاني، وهذا الاسم الذي سوف تظهر به أثناء اجرائك للمكالمات مع الاخرين.

ويفضل أن يكون الاسم هو اسمك الحقيقي وليس كناية عنك أو عن شخصيتك كما يفعل الكثيرون في اختيار اسمائهم المستعارة على تطبيق فيسبوك. وذلك لانه في الغالب سوف تتعامل بهذا الاسم مع جهات العمل، فيفضل أن يكون اسمك الحقيقي لهذا الغرض. كما يفضل استخدام بريدك الالكتروني الذي تقوم بتخصيصه للعمل لتتعامل من خلاله على تطبيق zoom cloud الذي صمم خصيصا لكي يتواصل من خلاله زملاء العمل مع مدرائهم وأصحاب العمل وهم في منازلهم دون الحاجة إلى التواجد في غرف ضيقة في ظل هذه الظروف العصيبة (فيروس كورونا). فهو ليس تطبيق ترفيهي كما هو الحال في فايبر أو سوما مثلا.

وبعد اختيار الاسم الأول والثاني والباسورد، فتستطيع ان تطلع على سياسة الخصوصية الخاصة ببرنامج zoom. أو يمكنك النقر على الزر البرتقالي المسئول عن اكمال عملية التسجيل “Continue”. وبذلك تستطيع التعالم مع التطبيق.

خصائص المكالمات

خصائص المكالمات

تستطيع الأن عقد اجتماعات العمل اون لاين ولن تحتاج إلى أن تعرض نفسك للخطر وتذهب إلى مكانا ضيقا لتعرض وجهات نظرك حول مسار العمل، ولكن يمكنك مزاولة كل هذه الانشطة واكثر من خلال اقوى برامج التواصل بين شركاء العمل “زووم كلاود”. ويمكنك التحكم في بعض الخصائص الخاصة بالتطبيق. مثل أن تخفي صوتك اثناء المكالمة او تخفي صورتك. فالأمر هنا يتوقف على رغبتك أنت. وعليك ادخال رقم الـID الخاص بالمكالمة لتبدأ المكالمة مع افراد شركك أو مؤسستك. أو يمكنك النقر على رابط المكالمة الذي يصلك نتيجة دعوة أحد افرادها لك، أو دعوة الفرد الذي اجرى المكالمة. فبمجرد أن تقوم بانقر على الرابط الخاص بالمكالمة الذي يحتوى على الرقم الخاص بها، فسوف تكون من ضمن فريق مكالة الفيديو في zoom cloud فورا.

الدخول في المكالمة

عندما تكون أنت الذي بدأت المكالمة، فعليك الانتظار قليلا حتى يستجيب باقي الاعضاء لدعوتك لهم والدخول معك في المكالمة. وسوف يظهر لك رقم الID الخاص بامكالمة، وأيضا نوع المكالمة إن كنت مقابلة عمل (للتعيين في الشركة) أو مقابلة لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالعمل أو غيرها من الأنواع الأخرى. كما يمكنك أثناء المكالمة كتابة الرسائل النصية لأفراد المكالمة أو ارسال ملفات بجميع الانواع سواء كانت صوتية أو فيديو أو غيرها للمجموعة التي تتحدث معها.

تحميل برنامج ZOOM Cloud Meetings للاندرويد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما تود معرفته عن برنامج zoom. ويمكنك الأن تحميله من خلال الروابط ادناه، ولا تجعل اعمالك تتوقف بسبب فيروس كورونا والمكوث في المنازل.

80%
Awesome

تحميل برنامج ZOOM للاندرويد والايفون | زوم اجتمع مع زملاء العمل من المنزل

  • Design

ZOOM Cloud Meetings‏

كُن أول من يضع تعليق!