إطلاق هاتف Xiaomi Redmi Note 7 ملك التفاصيل، و مراجعة الهاتف!

0 839

“ملك التفاصيل” ليس عنوان فيلم سينمائي أو أغنية، ولكن هو عنوان الموبايل المنتظر من جميع عشاق الهواتف الذكية وهو موبايل Xiaomi Redmi Note 7 ، أحدث هواتف شركة شاومى الصينية العملاقة المتخصصة في التكنولوجيا خاصة في مجال صناعة الهواتف الذكية، والتي تتميز دائمًا هواتفها بأفضل العتاد وأفضل تصميم وأفضل تسعير على الإطلاق، مما أهلها لتكون الحصان الأسود في سوق الهواتف الذكية واحتلالها مركز متقدم بين أفضل 4 شركات في العالم في حجم مبيعات الهواتف.

يأتى الموبايل بعد فترة كبيرة من التشويق خاصة لمميزاته الرائعة والتي قد تؤهله صدارة الفئة المتوسطة، خاصة بعد إطلاق شركة سامسونج موبايلات Samsung Galaxy A30 و Samsung Galaxy A5.

مع استعداد شركة أوبو لإطلاق هواتفها الجديدة Oppo F11 و Oppo F11 Pro، وهي ستكون مرحلة تكسير عظام بين الشركات للحصول على صدارة الفئة المتوسطة وهي واحدة من أكثر الفئات مبيعًا ويأتي الموبايل بمواصفات مبهرة.

مراجعة Xiaomi Redmi Note 7 :

سنقوم فيما يلي بمراجعة تصميم الهاتف، مع إمكانيات الكاميرا، وكيف يؤدي الجوال في المهام اليومية والمهام الثقيلة :-

تصميم شاومي ريدمي نوت 7 :

من النظرة الاولى للموبايل لا تكاد تصدق ان الهاتف من الفئة المتوسطة فتصميمه رائع جدًا وقمة الاناقة، يوحي من النظرة الأولى أنه من فئة الهواتف الرائدة وذلك بفضل اهتمام شركة شاومي بالتصميم لأقصى درجة، لأن شريحة كبيرة من المستخدمين يهتمون بالتصميم بدرجة كبيرة لذا الشركة لم تخذلهم في التصميم.

تصميم Xiaomi Redmi Note 7 بالكامل من الزجاج شديد اللمعان، والذى يعطى ملمس وانعكاسات مبهرة، فبمجرد تسليط الإضاءة على الموبايل نجد انعكاسات مبهرة؛ و لزيادة معدلات الأمان قامت الشركة بوضع أربعة طبقات من الزجاج لزيادة درجة تحمل الهاتف مع طبقة حماية قوية من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5 للوقاية من الكسر.

الواجهة الأمامية أيضًا مصنوعة من الزجاج ومن نفس نوع طبقة الحماية كورنينج جوريلا جلاس 5، أما جوانب الموبايل فصنعت من البلاستيك، حيث أن إطار الموبايل  صنع بالكامل من البلاستيك.

كما ستجد من الأعلى يوجد منفذ تركيب السماعات الخارجية 3.5mm، أما من الناحية اليمنى يوجد زر تشغيل وغلق الموبايل وأزرار رفع وخفض الصوت، ويوجد منفذ شرائح الاتصال في الجانب الأيسر من الجهاز، ومن الأسفل يوجد السماعات الخارجية ومنفذ الشحن من نوع USB Type-C، من الجهة الخلفية للهاتف كاميرا مزدوجة، الأولى بدقة 48 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل بفلاش ثنائي، ويعيب الكاميرا هو بروزها بصورة ملحوظة مما قد يعرضها للكسر ولكن الشركة طمأنت المستخدمين بوجود طبقة حماية ضد الكسر على عدسة الكاميرا، وفي الجهة الأمامية كاميرا بقدرة 13 ميجا بكسل، التي تلتقط صور رائعة خصوصًا مع دعمها لوضع الـ HDR.

يمتاز الموبايل أيضًا بأنه مقاوم لرذاذ المياه ولكن لا يعني ذلك أنه مقاوم للوقوع في المياه؛ فهو لا يأتي بشهادة IP68 والتي تأتي في أغلب هواتف الفئة الرائدة، ولكن هذا شيء طبيعي مقارنة بالفئة السعرية للموبايل.

يبلغ وزن الجهاز 186 جرام وهو وزن قد يبدو ثقيل نسبيًا، ولكن بالمقارنة مع حجم البطارية الضخم وحجم الشاشة العملاق وجودة ومتانة مواد التصنيع فهنا الوزن مقبول تمامًا.

أبعاد الموبايل بالنسبة للطول 159.2 مليمتر والعرض 75.2 مليمتر والسماكة 8.1 مليمتر، وتُعد أبعاد الموبايل رائعة خاصة بسماكة الهاتف وملمسه فى اليد فهو نحيف لأقصى درجة.

كاميرا شاومي نوت 7 :

بالنسبة للكاميرا فهي نقطة الإبهار في الهاتف، الشركة تهتم كثيرًا بالكاميرات؛ فيأتي الموبايل بكاميرا خلفية بدقة غير معهودة حتى في هواتف الفئة الرائدة وهي مزدوجة بارزة بصورة ملحوظة، الكاميرا الأولى بحجم  48 ميجابيكسل بفتحة عدسة F1.8 والكاميرا الثانية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.4 بفلاش ثنائي، وأضافت الشركة تقنية جديدة للكاميرا تبرز أدق التفاصيل حتى مع تكبير الزوم أكثر من مرة لذا فقد سوقت الشركة للموبايل باسم “ملك التفاصيل”.

الكاميرا تمتاز بجودة التصوير خاصة في الليل أو في الإضاءة الضعيفة وذلك لفتحة العدسة الواسعة والتي تسمح بمرور نسبة إضاءة كبيرة لعدسة الكاميرا خاصة مع وضعية الإضاءة الليلية Night Mode، ويمكن للكاميرا التقاط فيديوهات بدقة 1080p بسرعة 120/60/30 فريم فى الثانية.

الكاميرا الأمامية لـ ريدمي نوت 7 بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.2 وهي كاميرا جيدة ولكنها ليست بجودة الكاميرات الخلفية، ويمكنها تصوير فيديوهات بدقة 1080p بسرعة 30 فريم فى الثانية.

شاشة Redmi Note 7 :

الشاشة مميزة من العديد من النواحي فهي تأتي من نوع IPS LCD بحجم كبير 6.3 بوصة مع دقة عرض فول إتش دى بلس +FHD  أى 2340*1280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة في الشاشة مع نوتش صغير جدًا من نوع dot drop وهو يشبه النقطة على الشاشة ويتواجد بداخله الكاميرا الأمامية.

تأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 مع نسبة استحواذ 81.4% من الواجهة الأمامية مع حواف صغيرة جدًا وعدد الألوان 16 مليون لون.

زوايا رؤية الشاشة رائعة جدًا ومناسبة جدًا للألعاب وعرض الفيديوهات والقراءة في جميع ظروف الإضاءة حتى تحت أشعة الشمس وهي محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5.

أداء Xiaomi Note 7 :

استعانت شركة شاومي بواحد من أفضل المعالجات فى الفئة المتوسطة وهو معالج شركة كوالكوم وهو معالج Snapdragon 660 ثمانى الانوية ( 4 انوية ذات تردد 2.2 جيجا هيرتز من نوع Kryo 260 وهو مخصص للتطبيقات الثقيلة جدًا والألعاب الكبيرة – 4 انوية بتردد 1.8 جيجاهيرتز من نوع Kryo 260 للتطبيقات والالعاب العادية والإستخدام اليومي).

لا يكمن تفوق معالج سنابدراجون 660 فقط فى إدارة القوى ولكن يكمن أيضًا في تقنية تصنيع المعالج فهو ذا دقة تصنيع 14 نانو، والتي تعطى سخونة بسيطة جدًا حتى أثناء الألعاب واستهلاك موفر جدًا للبطارية وبالفعل أداء المعالج جيد جدًا ويحقق أرقام رائعة على منصات اختبار قوة المعالج مثل Antutu Benchmark.

استعانت الشركة أيضًا بأفضل المعالجات الرسومية في الفئة المتوسطة وهو معالج Adreno 512، والذي يقدم أداء احترافي مع أقوى الألعاب وبدون سقوط أي فريمات أثناء اللعب.

يأتى الموبايل بثلاثة نسخ النسخ الأولى بحجم ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام، والنسخة الثانية بذاكرة 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام، والنسخة الثالثة والأخيرة بذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام مع إمكانية إضافة ذاكرة تخزين خارجية من نوع microSD حتى 256 جيجابايت توضع مكان شريحة الاتصال الثانية،  ويُعد أداء الرام متميز حيث يعمل بتناغم مع المعالج القوي فنلاحظ عدم وجود أي لاج أو تهنيج حتى مع فتح العديد من التطبيقات.

ويأتي شاومي Note 7 بواجهة التشغيل MIUI 10 المبنية على نظام أندرويد باي 9.0.

بطارية ريدمي Note 7 :

البطارية عملاقة فهى من نوع ليثيوم بوليمر بحجم 4000 ملّي أمبير داعمة للشحن السريع وغير قابلة للإزالة. ولكن الشاحن الذي يأتي مع الموبايل قدرته 5 فولت / 2 أمبير وهو شاحن سريع نسبيًا، ولكن في حالة استخدام شاحن 9 فولت / 2 أمبير فإنه يقوم بشحن الهاتف بسرعة أكبر.

البطارية أدائها احترافي فهي تكفي لتصفح 14 ساعة متواصلة وحوالي 9 ساعات سكرين أون تايم screen on time.

تعرف على مواصفات Xiaomi Redmi Note 7 بالتفصيل وأهم مميزاته وعيوبه بالإضافة إلى سعره في الأسواق المصرية والسعودية!

مشاركة علي صفحتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Show Buttons
Hide Buttons