تحميل ووردبريس WordPress لمتابعة موقعك بسهولة على الاندرويد والأيفون

ووردبريس WordPress يعتبر تطبيق مميز يتيح لك سهولة متابعة موقعك وإجراء التعديلات على المقالات الموجودة به بسهولة ويسر كما يتم من خلال هذا التطبيق متابعة كتاب الموقع ومعرفة المقالات التي تم نشرها ومراجعتها بسهولة وسر، فمن خلال تطبيق ووردبريس تستطيع الدخول لموقعك دون اللجوء لجوجل لدخول الموقع وكتابة اسم المستخدم والرقم السري عند الدخول من خلاله، فقط عند تنزيل هذا التطبيق على هاتفك أصبح بإمكانك تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور وحفظها للدخول مرة أخرى.

يمكنك تحميل WordPress للاندرويد بسهولة فهو متاح مجانًا، كما يمكنك تحميل ووردبريس للايفون بخطوات بسيطة فهو ايضًا متاح لجميع اصدارات الأيفون دون دفع أي رسوم إضافية، هذا بجانب أن التطبيق يدعم اللغة العربية ومن السهل التعامل معه، كما أن عملية التسجيل فيه سهلة عليك فقط كتابة بريدك الالكتروني أو اسم المستخدم على الموقع وكلمة المرور وتمتع بميزة مراقبة الموقع بسهولة من خلال الهواتف الذكية، وسوف نتحدث عن هذا التطبيق خلال مقالنا اليوم ونتعرف أكثر عن الوردبريس وكيفية التسجيل فيه فقط تابعونا خلال السطور السالفة.

ما هو الووردبريس؟

الورد بريس هو عبارة عن نظام ادارة يخص المحتوى الإلكتروني الذي انتشرت بسبب التطورات التكنولوجية، ويعتبر هذا النظام من الأنظمة مفتوحة المصدر يعتمد هذا النظام على البرمجة وخاصة لغة بي اتش بي كما يعتمد على توزيع قواعد البيانات ماي إس كيو إل، وهذا النظام اتيح للمهتمين بالمحتوى طرح مواقع ويب خاصة بهم وادارتها بالطريقة المناسبة لهم، وأكثر ما يعتمد عليه الووردبريس هو القوالب ومعالجتها وبعد تطويره أصبح يعتمد على واجهة برمجة التطبيقات ويوجد العديد من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكنك تطبيقها بداخل موقعك الإلكتروني.

نبذة مختصرة عن تطبيق  WordPress

تطبيق ووردبريس تطبيق مجاني متاحة مجانًا لهواتف الاندرويد والأيقون تم تصميمه لسهولة الدخول لموقعك الإلكتروني وادارته بشكل بسيط دون اللجوء للجلوس على أجهزة الحاسوب فقط يتطلب منك التطبيق كتابة اسم المستخدم أو كتابة البريد الإلكتروني ومن ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بك على الموقع وسوف يتم الدخول بشكل بسيط للغاية، وقد تم اصدار هذا التطبيق عام 2010 ومنذ ذلك الوقت وقد لاقت استحسان من قبل أصحاب المواقع حول العالم.

حيث أن اداة الوردبريس متاحة في جميع أنحاء العالم وقد وصل عدد مستخدمي الووردبريس لأكثر من 10 مليون شخص وذلك لأنه يدعم العربية وبعض اللغات الأخرى يمكنك التحكم في اللغة كما ترغب، وليس هذا فحسب ولكن شركة Automattic, inc حرصت على تطويره باستمرار ليسهل عملية انشاء المحتوى عليه وكيفية التعديل وتعقب جميع التعليقات عليه بشكل سهل وبسيط.

وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو حجمه البسيط والذي لا يتعدى 25 ميجا بايت وهو حجم صغير، كما أن التطبيق يدعم جميع انظمة تشغيل الهواتف الذكية لذا لا تجد مشكلة في ادارة المحتوى من خلال الهاتف في أي وقت.

كيفية تحميل ووردبريس للاندرويد

تطبيق WordPress الووردبريس متوفر بداخل المتجر الإلكتروني المخصص لهواتف الاندرويد متجر جوجل بلاي لذا من السهل تحميله ولكن إذا أردت معرفة خطوات التحميل عليك تنفيذ التالي:

  • قمنا بإضافة رابط تحميل التطبيق أسفل المقال قم بالذهاب للرابط وعند الضغط عليه سوف يتم تحويلك لصفحة التحميل المباشر في خلال ثوان.
  • وبعد ذلك سوف تجد بجانب أيقونة التطبيق كلمة تثبيت قم بالضغط عليه وسوف تنتظر دقائق قليلة لحين الانتهاء من عملية التحميل وتجد التطبيق جاهز للتشغيل.

كيفية تحميل WordPress للايفون 

متجر اب ستور من المتاجر الإلكترونية المتوفر بها تطبيق WordPress يمكنك تثبيته بسهولة ويسر، عليك أن تتبع الخطوات التالية لإيجاده وتثبيته بشكل مبسط، وهي:

  • رابط تحميل التطبيق سوف تجده أسفل مقالنا اليوم قم بالضغط عليه وسوف يتم تحويلك لصفحة التطبيق.
  • قم بالضغط على كلمة تثبيت والتي وجدتها بجانب أيقونة التطبيق وعند الضغط عليها سوف تنتظر بعض دقائق لحين تحميل التطبيق بشكل كامل على هاتفك.
  • سوف تجد أيقونة التطبيق على شاشة الهاتف ويمكنك استخدامه على الفور.

يمكنك قراءة المزيد: تحميل لعبة الدعسوقة والقط الاسود لهواتف الاندرويد وهواتف الايفون

خطوات التسجيل في تطبيق ووردبريس للاندرويد الاصدار الاخير

إذا أردت تسجيل الدخول لموقعك عليك فقط اتباع هذه الخطوات وسوف يتم فتح موقعك بسهولة ويسر، إليكم هذه الخطوات:

  • بعد تحميل التطبيق يتم فتحه على هاتفك سوف تجد في الصفحة الرئيسية خيارين احداهما لإنشاء حساب على الوردبريس.
  • والخيار الأخر لتسجيل الدخول لموقعك قم باختيار ادخل رابط موقعك الحالي وانتظر ثوان.

  • سوف تفتح صفحة اخرى تتطلب منك ادخال رابط الموقع الخاص بك للعثور عليه اضغط على كلمة متابعة.

  • سوف تظهر لك رسالة تتطلب منك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصة للموقع بعد كتابة هذه البيانات اضغط على كلمة التالي.
  • سوف يفتح أمامك موقع الوردبريس لإدارته بالشكل المناسبة لك.

خطوات انشاء حساب على موقع الووردبريس

إذا كنت لا تمتلك حساب على الموقع وتريد انشاء حساب خاص بك يمكنك ذلك بعد اتباع هذه الخطوات البسيطة، وهي:

  • عند فتح التطبيق سوف تجد في الصفحة الرئيسية خيار لإنشاء حساب على wordpress.com.

  • سوف يتم تحويلك لصفحة أخرى تتطلب كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك ولابد أن يكون البريد الإلكتروني صالح للاستخدام قم بكتابتها ثم اضغط على كلمة متابعة.

  • سوف يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لتحقق من بريدك الإلكتروني.

  • قم بفتح الرسالة واضغط على كلمة الاشتراك في ووردبريس. كوم.

  • يتم تحويلك لصفحة أخرى اضغط على كلمة اذهب إلى wordpress.om.

  • انتظر قليلًا لحين فتح صفحة للبدء في إنشاء موقعك لعمل حساب شخصي عليه، اضغط على كلمة ابدأ موقعك الإلكتروني وانتظر لحين تحويلك لصفحة أخرى.

  • تتطلب منك كتابة بريدك الإلكتروني إن لم يكن لديك حساب فعلي على موقع ويتطلب منك كتابة اسم المستخدم واختيار كلمة مرور واختار موافق، وسوف يتم تفعيل حسابك على الموقع.

مميزات تطبيق ووردبريس

التطبيق يحمل في طياته العديد من المميزات الرائعة والتي جعلته من افضل التطبيقات المستخدمة إذا كنت كاتب محتوى أو كان لديك موقع خاص بك، ومن مميزات التطبيق ما يلي:

  1. التطبيق مجاني ويستخدم لهواتف الاندرويد وهواتف الابقون.
  2. يدعم التطبيق جميع انظمة تشغيل الهواتف الذكية.
  3. يدعم التطبيق اللغة العربية والإنجليزية.
  4. تستطيع من خلاله ادارة حسابك على الموقع الإلكتروني.
  5. يمكنك ادارة جميع الحسابات التي تعمل على موقعك بسهولة من خلال هذا التطبيق.
  6. يمكنك كتابة وإنشاء محتوى على موقعك بسهولة.
  7. تستطيع أن تقوم بإنشاء موقع الكتروني من خلال هذا التطبيق.
  8. تستطيع أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع الذي تمتلكه بسهولة ويسر.
  9. حجم التطبيق صغير وبالتالي من السهل تحمليه ولا يؤثر على سرعة هاتفك.
  10. إمكانية ربط موقعك الإلكتروني بالتطبيق بشكل بسيط وسهل للغاية.
  11. سهولة التعامل مع التطبيق.
  12. إمكانية متابعة التعليقات على المحتوى الذي تم نشره بالموقع.
  13. إمكانية تحليل الموقع ومعرفة عدد الزوار من خلال هذا التطبيق الرائع.
  14. إمكانية اكتشاف العديد من المدونات المنافسة لك من خلال تطبيق الووردبريس.

 

 

wordpress

شاهد المزيد من تحميل تطبيقات

أضف تعليق