تحميل u-dictionary | تطبيق قاموس اكسفورد للترجمة

0 996

تطبيق u-dictionary من أهم التطبيقات التى يستخدمها الكبار والصغار لترجمة الكلمات والجمل وتعلم اللغة ايضا فاذا كنت تبحث عن أفضل وسيلة للترجمة و لتعلم اللغة فى مكان واحد فعليك بتحميل قاموس اكسفورد الان.

قاموس اكسفورد يجمع بين تعلم اللغة والترجمة فيمكنك استخدامه بسهولة ويعتبر التطبيق الاكثر تحميل من بين تحميل برامج كثيرة خاصة بالترجمة حيث يقوم بالتعليم والترجمة ومتوفر بأكثر من 100 لغة مختلفة فهو يعرض ترجمة الكلمات والجمل كما يوضح المعنى بالامثلة واستخدام الكلمات فى اى موضع، وقد تخطى عدد التحميلات للقاموس أكثر من 10 مليون مرة على مستوى العالم وحصل التطبيق على تقييم 4.5 نجمة وهذا التقييم عالى بالنسبة لعدد مرات تحميل التطبيق وهذا التقييم المرتفع يدل على جودة وكفاءة التطبيق.

كيفية تحميل تطبيق u-dictionary :

  • اتبع الرابط اسفل المقال واختر التحميل لنظام تشغيل هاتفك فإذا كنت تستخدم نظام اندرويد فاختر تحميل التطبيق للاندرويد؛ لتقوم بتحميله من جوجل بلاي، وإذا كان نظام تشغيل هاتفك آيفون اضغط على رابط تحميل التطبيق للايفون.
  • بالضغط على التحميل يستغرق دقائق ليتم تحميل التطبيق.
  • عليك الموافقة على الأذونات والشروط بالضغط على كلمة موافق لإتمام عملية تثبيت التطبيق.
  • بانتهاء التحميل يمكنك فتح التطبيق على هاتفك واستخدامه بكل سهولة.

كيفية استخدام التطبيق :

التطبيق به الكثير من الخدمات والأساس هو الترجمة ولكى تحصل على كل خدمات التطبيق يجب ان توافق التطبيق بالحصول على البيانات الخاصة بملفاتك على الهاتف ولذا عليك أن تعطي التطبيق صلاحيات الوصول إلى الوسائط والصور والفيديوهات والوصول إلى موقع الهاتف، وبذلك تستطيع الاستفادة من المميزات التى يوفرها مثل ترجمة الكتب والفقرات لأكثر من 100 لغة،  ويعتبر تطبيق اكسفورد أهم التطبيقات المفيدة فى مجال الترجمة وتحميل التطبيق على هاتفك وله فوائد متعددة فيمكنك من خلاله قراءة الكتب باللغات المختلفة وترجمتها والاستفادة من محتواها دون القلق من ترجمتها للغتك.

عند استخدام التطبيق لاول مرة عليك بتحديد اللغة الاساسية التى تريد ان يعمل بها التطبيق وذلك بالضغط على تم او done.

أقسام قاموس اكسفورد :

لقد ذكرنا أن التطبيق ليس قاصرا على الترجمة فقط بل يمكن تعلم لغة من خلاله ويتيح التطبيق طرق تعلم اللغة من خلاله فمثلا إذا كنت ترغب فى تعلم اللغة الانجليزية يقوم التطبيق بعرض عدد من الكلمات بشكل يومى عليك بحفظهم ومعرفة مواضع استخدامهم  ومعانيهم من خلال التطبيق، ومن طرق التعليم الأخرى هى الألعاب فمن خلال بعض الألعاب التي يوفرها التطبيق يمكنك تعلم نطق الكلمات وكيفية استخدامها وتعلم كيفية الكتابة.

قسم الكلمات اليومية : حيث يتم من خلاله عرض كلمات ومعانيها حتى يتم تعلمها ومعرفة معانيها ومشتقات الكلمة ومواضع استخدامها.

قسم اللغة الانجليزية: يمكن من خلال هذه القسم قراءة المقالات ومشاهدة مقاطع فيديو لمتحدثي اللغة الإنجليزية كوسيلة لتسهيل تعلم نطق اللغة وطريقة كتابتها ويسمح التطبيق بالاستماع الى النطق الصحيح للكلمات التي تقوم بتحديدها أو تكرار سماعها من المتحدث.

قسم التدقيق اللغوي : يوفر بعض الاختبارات الخاصة التى تقيس قدرتك على الكتابة والاستماع والنطق الصحيح للكلمات وهذا عن طريق اسئلة كل ما تجيب على نقطة تحصل على درجة واذا كانت اجابتك خاطئة يمكنك معرفة الاجابة الصحيحة ويمكنك تكرار هذه الاختبارات كلما تحسن مستواك لتعرف إلى أي مستوى وصلت.

قسم لعبة الكلمات: لقد ذكرنا أن التطبيق يستخدم وسائل مبتكرة لتسهيل تعلم اللغة منها لعبة الكلمات التى تعتمد على اللعب باستخدام الحروف وتكوين كلما وجمل وحل كلمات متقاطعة و صيد الحروف والكلمات الناقصة و والكلمات التى لها نفس المعنى ومن امثلة هذه الالعاب على التطبيق لعبة صيد الكلمات، وتعد هذه الطريقة من اسهل الطرق الناجحة فى تعلم اللغة.

قسم نادى الكتابة : وهو عبارة عن توفير مقالات عليك قراءتها أكثر من مرة ويطلب منك كتابتها مرة اخرى دون النظر اليها لكى تتعلم كيفية الكتابة ويمكن ايضا يطلب منك مناقشة المقالة بما تعلمته من كلمات داخلها.

كيفية الترجمة من خلال القاموس :

 قم بتحديد سهم الترجمة ما إذا كنت تريد االترجمة من اللغة العربية الى الانجليزية او العكس.

تقوم باستخدام محرك البحث اعلى التطبيق لتكتب الكلمات أو الجمل التي تريد ترجمتها او لكى تعرف معناها باللغة العربية او اللغة الانجليزية، ثم تقوم بالضغط على البحث فتظهر لك النتائج.

تعرض النتائج تفاصيل كثيرة مثل المعنى والنطق ومواضع استخدام الجمل فى امثلة متنوعة ومصدر الكلمات معلومات تمكنك من فهم الكلمات او الجمل بشكل اوضح. 

كيف يتم ترجمة النصوص عن طريق الكاميرا أو التسجيل الصوتى ؟

الكاميرا: يمكن استخدام كاميرا الهاتف لتصوير المكتوب بدل من تكرار كتابته مرة اخرى على التطبيق وخاصة إذا كنت تريد ترجمة عدد كبير من الكلمات أو ترجمة جمل كثيرة فهذه الطريقة تسهل عليك الترجمة وتوفر الوقت والجهد، ويجب أن تسمح للقاموس بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ، استخدم المؤشر لتحديد ما تريد تصويره وترجمته فيمكن ان تقوم بتحديد نص كبير او صغير ويمكن ايضا ان تقوم بتحميل الصور من على هاتفك وترجمة المكتوب عليها

التسجيل الصوتى : عليك بنطق الكلمات بشكل صحيح حتى يقوم التطبيق وترجمتها باللغة التي قمت بتحديدها وايضا عليك بالسماح للتطبيق للوصول الى الميكروفون على هاتفك لكى تقوم بتسجيل الكلمات أو النصوص التى تحتاج الى ترجمتها، كما يطلب منك تحديد اللغة التي تريد الترجمة اليها واللغة التى تقوم بالتحدث بها على المايك.

يعرض لك التطبيق الكلمة مكتوبة ويمكن ان يعرض لك أيضا الكلمات المتشابهة فى النطق وترجمتها ولكى تقوم بالتسجيل اضغط على رمز الميكروفون طويلا و تحرك اصبعك من فوقه غير بعد الانتهاء من تسجيل الكلمات أو النص الذى ترغب فى ترجمته.

مميزات تطبيقu-dictionary :

بالرغم من تعدد القواميس المتاحة للتحميل الا ان قاموس اكسفورد يتصدر كل هذه القواميس لما يتمتع به من مميزات عديدة وخاصة ان التطبيق له فوائد تعليمية ايضا بالاضافة الى الترجمة الدقيقة التى يقوم بها التطبيق للنصوص والصور والفيديوهات والكتب ومن أهم مميزاته :

  • التطبيق متوفر بلغات كثيرة لكى يخدم كل مستخدميه بمختلف لغاتهم حول العالم.
  • التطبيق مجاني تماما فلا يحتاج الى مصاريف لكى تقوم بتحميله فقط اضغط على رابط التحميل اسفل المقال للحصول عليه مجانا.
  • يدعم انظمة التشغيل المختلفة مثل اندرويد وايفون لكى يناسب كل مستخدميه.
  • يوفر عدد كبير من وسائل الترجمة لتسهيل ترجمة الفيديوهات والصور والنصوص الطويلة من خلال التصوير أو التسجيل.
  • يقوم بخدمة تعليم اللغة بوسائل متعددة ويوفر ايضا اختبارات للغة والعاب كثيرة تساعد على تعلم اللغة وطريقة النطق والكتابة .
  • يمكنك ترجمة الجمل أثناء إجراء محادثات على تطبيق واتساب ماسنجر من الانجليزية إلى العربية والعكس.

تحميل تطبيق U-Dictionary

يمكنك الآن تحميل التطبيق والاستفادة من مميزاته المتعددة كما يمكنك تعلم اللغة التى تريدها من خلال ما يوفره تطبيق قاموس اكسفورد من طرق متنوعة لتسهيل تعلم اللغة، وهذا التطبيق لا غنى عنه  فى كل هاتف لما له من فوائد تعليمية وفوائد فى الترجمة ويمكنك من ترجمة الكلمات والنصوص والجمل بسهولة.

هل تبحث عن قاموس للترجمة الدقيقة وفى نفس الوقت ترغب بتعلم اللغة الانجليزية ؟ عليك بتحميل قاموس تطبيق u-dictionary الآن لتحصل على مزايا كثيرة فى مكان واحد ودون أن تضطر الى تحميل عدد كبير من التطبيقات 

80%
Awesome

تحميل u-dictionary | تطبيق قاموس اكسفورد للترجمة

  • Design
5402

u-dictionary

كُن أول من يضع تعليق!