تحميل تروكولر للاندرويد والايفون | TrueCaller لمعرفة هوية المتصل

0 8٬073

نتحدث في هذا المقال عن تحميل تروكولر للايفون والاندرويد. كما نقدم لك دليلا كاملا وشاملا لاستخدام تروكولر واهم الاسئلة والاجوبة الشائعة حول التطبيق. فهنا ستجد كل ما تريد معرفته عن تطبيق معرفة اسم المتصل “TrueCaller“. حيث ان المهمة الاساسية للتطبيق هي اعلامك باسم من يتصل بك، ولاسيما إن كان رقما مجهولا. ففي معطم الحالات ستعرف اسمه، لأن هناك الملايين حول العالم يستخدموت التطبيق.

في هذا المقال نتعرف على تطبيق تروكولر، ومعرفة كيفية استخدامه، فهو التطبيق الافضل في معرفة اسم المتصل، ويتفوق على غيرة من التطبيقات في هذا المجال.

TrueCaller

تابع على موقع موبي سي قسم تحميل تطبيقات لتتعرف على اهم التطبيقات على منصتي الاندرويد والايفون من خلال روابط المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي و ايتونز. حيث يمكنك تحويل كاميرا الموبايل إلى كاميرا للمراقبة من خلال تحميل تطبيق اي بي ويبكام. وستجد الكثير من التطبيقات الأخرى المفيدة. أما الأن، فهيا


كيف تستخدم تروكولر لمعرفة اسم المتصل

مبدئيا وقبل كل شيء، عندما يتصل بك رقما مجهولا، فإن تروكولر يقوم تلقائيا بارسال اسم المتصل صاحب الرقم لك داخل مربعا ازرق اللون. ولكن الشرطهنا ان يكون الطبيق مثبت على هاتف من يتصل بك ايضا. فقم الان بتحميل الهاتف من خلال الروابط الموجودة في اسفل المقال. وستجد أن التطبيق يطالبك بالسماح له بالوصول إلى اسماء وارقام الاشخاص المسجلين لديك في شجل الهاتف. واحذر من هذا الاجراء لأنه بوصول التطبيق لهذه المعلومات، فهذا قد يعرض هاتفك للتجسس أو ما شبه ذلك.

ايضا عندما تقوم بالاتصال برقم مجهول، فبمجرد كتابته والنقر على زر الاتصال، يصل لك اشعارا في المربع الازرق يفيد باسم المتصل. كما يمكنك الحث عنه من خلال الدخول على البرنامج.

تروكولر

الصفحة الرئيسية لبرنامج تروكولر

عندما تنقر على ايقونة برنامج ترو كولر مرة، سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لبرامج تروكولر. وهنا تظهر لك أولا سجل المكالمات الصادرة والواردة. وإذا كان هناكر رقما مجهولا، فإن البرنامج يقوم بعرض الرقم ضمن سجل المكالمات، ثم يكتب فوق الرقم اسم صاحب الهاتف. وهنا تستطيع عزيزي القاريء أن تبحث من خلال البرنامج على اسم صاحب الرقم. وذلك بكتابة الرقم في الجزء الخاص بالبحث في قمة شاشة التطبيق.

ايضا تجد كل رقم واسم هنا في السجل متبوعا بمجموعة من المعلومات. فهو يبين هل الرقم هو رقم عمل أم هاتف عادي أم رقم ارضي. كما يبين لك ما إذا كان الرقم قد اتصل بك أم أنت الذي قمت بالاتصال، فإذا قمت بالاتصال ستجد السهم الاخضر الصغير يشير إلى اعلى، أما إذا كانت انت من تلقيت الاتصال، فستجد السهم يشير إلى اسفل. بالاضافة إلى معرفة الوقت الذي تم فيه الاتصال.

تجد في قمة شاشة تروكولر اسفل مستطيل البحث الاسماء الهامة على هاتفك التي تقوم بالتواصل معها دائما اكثر من اي شخص أخر. كما يتيح لك البرنامج شراء النسخة الاصلية منه الخالية من الاعلانات المزعجة.

ايقونات الشاشة الرئيسية

إذا قمت بالنظر إلى اسفل شاشة تطبيق truecaller في صفحته الرئيسية، فستجد خمسة ايقونات هامة حتما ستحتاجها. وإذا بدأنا باليمين ستجد ايقونة البريميم. وهي الايقونة التي يمكنك من خلالها شراء النسخة الاصلية للبرنامج أو عمل اشتراك محدد بوقت لتستفيد بمميزات اضافية للتطبيق. وعلى يمينها تجد ايقونة بلوكينج، وهي الايقونة التي تختص بعمل البلوك للارقام المزعجة حتى لا تتمكن من الوصل اليك. والايقونة في المنتصف هي التي تفتح لك لوحة المفاتيح الرقية لتكتب الرقم الذي تريد الكشف عن هوية صاحبه.

الايقونة قبل الأخيرة هي ايقونة الاشخاص المسجلين على هاتفك، وكما اوضحنا في السطور السابقة، أن تروكولر يستطيع أن يصل غلى ارقام الواتف المسجله في سجل هاتفك. لذلك، فإنه بامكانك أن تفتح سجل هاتفك من خلال ايقونة “Contacts” الموجودة ضمن الايقونات الرئيسية في البرنامج، كما يمكنك الاتصال باي شخص في سجل الهاتف ايضا. وايضا من خلال ايقونة الرسائل ستفتح الرسائل الواردة والصدارة من خلال التطبيق ومعرفة الرسائل القادمة من الاشخاص غير الموثوق فيهم.

تروكولر

القائمة الرئيسية في البرنامج

انظر إلى المكان المخصص للبحث في البرنامج، فستجد بجوارة جهة اليسار ايقون على شكل ثلاثة خطوط صغيرة فوق بعضها، اذا نقرت عليها تنبثق امامك القائمة الرئيسية في البرنامج التي تحتوى على اهم ما يقدمه. حيث تحد في قمة القائمة اسمك ورقم هاتفك والصورة الشخصية الخاصة بك الموجود على موقع فيسبوك إن كنت ربطت حسابك على البرنامج بحسابك الشخصي لى فيسبوك.

وبعد ذلك، يعرض عليك التطبيق أن تشترك في النسخة الاصلية له. وهذا الاشتراك قد يكون شهريا أو نصف سنوى أو سنوى. فهي كنظام الباقات وانت تختار ما يحلو لك.

Truecaller – QR Scanner

هنا عزيزي القاريء ننتقل إلى ميزة كبيرة من مميزات تطبيق تروكولر للايفون والاندرويد. حيث بالنقر على كود الqr الخاص بالبرنامج، تنفتح امامك كاميرا الهاتف الخاص بك، ويمكنك تسليطها على اي ورقة او شاشة او حتى حائط مكتوب عليه رقم مجهول تريد معرفة اسم المتصل ، وعلى الفور سيتعرف تروكولر على هوية صاحب الرقم دون الحاجة إلى كتابة الرقم في سجل المكالمات أو في مكان البحث في البرنامج.

كما يمدك البرنامج بالاشعارات التي تفيد بأن هناك شخص ما يزور حسابك على التطبيق، ولكنك لن تستطيع الكشف عن هوية من يزور حسابك من خلال النسخة المجانية، بل لابد ان تقوم بعمل اشتراك بمدة على النسخة غالاصلية حتى تتمكن من استخدام هذه الميزة. وكل ما يمكنك معرفته في هذا الصدد هو عدد من قام بزيارة البروفايل الخاص بك فقط. كما يمكنك دعوة اصدقائك لتحميل البرنامج وتعريفهم عليه.

كما يمكنك أن تضبط اعدادات البرنامج بالطريقة التي تراها مناسبة لك. فيمكنك ضبط وضع الهاتف على الوضع العام أو الصامت وتغيير خلفية البرنامج وضبط الرسائل القادمة من البرنامج وتغير صوتها وظهورك للاشخاص الأخرين أيضا. كما يمكنك ارسال رأيك أو شكواك بخصوص التطبيق لمطوريه عن طريق الاختيار “Feedback”. أو الاطلاع على اهم الاسئلة الشائعة حول التطبيق والتي سنتعرض لأهمها في السطور القادمة.

تروكولر

تنظيم العرض في برنامج Truecaller

انظر مرة اخرى إلى قمة شاشة التطبيق، وتحديد بجوار المكان المخصص للبحث عن الارقام المجهولة جهة اليمين، ستجد ايقونة على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها. وبالنقر علها ستنبثق أمامك قائمة جديدة تخص بتنظيم العرض للاسماء والارقام داخل البرنامج، حيث يمكنك هنا عرض ما تريد من ارقام دون غيرها، وذلك بأن تعرض الارقام التي قمت بالاتصال بها فقط أو من قاموا بالاتصال بك. أو من اتصلوا بك ولم يتم التواصل بينكم او الارقام الزعجة التي فعلت الحظر ضدها.

كما يمكنك مسح كل المكالمات الصدارة والواردة من داخل التطبيق، وابقاء سجل المكالمات خاليا، أو مسح الارقام الهامة فقط. ومن خلال عرض بعض الارقام دون غيرها ستسهل عليك البحث عن رقم معين.


اسئلة واجوبة حول تطبيق تروكولر

كما اوضحنا عزيزي القاريء من خلال عنوان المقال، فهذا المقال هو ليس فقط تحميل تروكولر للاندرويد والايفون، بل هو دليلا كاملا موسعا لتتعرف على التطبيق باستفاضة. والأن إليك أهم الاسئلة واجاباتها.

TrueCaller

س/ هل هناك رقم لخدمة عملاء تTruecaller؟

جـ/ في الوقت الحالي لا يملك تطبيق تروكولر رقما لخدمة العملاء. واي رقم منتشر على انه رقم لخدمة عملاء تروكولر فهو رقم مخادع. وينصح تروكولر مستخدميه بالامتناع عن استخدام تلك الارقام، أو التعامل مع اي حسابات وهمية للتطبيق من خلال مواقع التواصل الاختماعي، ويمكنك التعامل مع التطبيق من خلال الايميل ” [email protected]“.


س/ لماذا يصل إلي عدد كبير من المكالمات غير الموثوق بها بمجرد أن قمت بتثبيته على جهازي؟

جـ/ قد يبدو لك أنك تحصل على مكالمات من اشخاص مزعجين بكثرة عندما تقوم بتحميل وتثبيت تروكولر. ولكن هذا خطأ بالتأكيد. لأنه ببساطة يقوم التطبيق بتحديد هذه المكالمات واخبارك بها، وهذا الأمر كان مجهولا بالنسبة لك قبل أن تقوم بتحميل وتثبيت البرنامج على هاتفك.


س/ هل تم ايقاف برامج Truedialer وTruemessenger وTruecaller؟

جـ/ تم ايقاف تروديلر وترومسنجر واصدارات تروكولر الاقل من 7.0 و7.62 و7.99 بالنسبة لهواتف الويندوز ونوكيا اكس وتيزن. وهي حاليا لا تعمل على تلك الاجهزة. لذلك، إذاكنت تستخدم اي من هذه الاجهزة، فقم بتحميل احدث اصدار من تروكولر


س/ لا استطيع تفعيل برنامج تروكولر على جهازي، حيث لم يصل الي كود تفعيل البرنامج. 

جـ/ للاجابة على هذا السؤال يجب أن يتعرف البرنامج على بعض المعلومات الهامة وهي:

  • ما هو نوع هاتفك أو جهازك، وهل تم تغير الهاتف إلى هاتف أخر، وما هو نوع الهاتف الثاني.
  • يحب تعريف التطبيق برقم هاتفك الذي سجلته في الحساب مع كتابة الكود الخاص ببلدك.
  • هل قمت بتفعيل خاصية عدم الازعاج “DND”، فإذا كنت قمت بذلك فعلا، فعليك الغاء تفعيل الخاصية.
  • الوقت والتاريخ الذين قمت فيهما بطلب كود تفعيل البرنامج.

س/ ما هو البريد المؤذي (سبام)؟

جـ/ في عام 2017، كشف تطبيق تروكولر عن اكثر من 40 مليون رقم يمثلون بريد مؤذي “سبام”. وقد تم الكشف عن هذه الارقام المزعجة من خلال مستخدمي التروكولر الذين ابلغوا عن العديد من الارقام التي تحاول الاتصال بالاشخاص وارسال الرسائل لهم. وعن طريق الكشف عن هذه الارقام وحصرها في قوائم محددة، تمكن مستخدمي التروكولر تجنب ما يلي.

  • الاحتيال والنشاط الاجرامي.
  • المكالمات المسيئة والابتزازية وخاصة المكالمات التي تصل للنساء .
  • المكالمات المزعجة والمخادعة بكافة أشكالها.
  • مكالمات التسويق عبر الهاتف غير المرغوب فيها.
  • المكالمات الآلية.
  • مكالمات البريد المؤذي.
  • عمليات الاحتيال التي تتمثل في المخططات الهرمية وخدع الدعم الفني وانتحال صفة بعض المؤسسات المالية.

تحميل تروكولر  – لمعرفة هوية المتصل والحظر

قدمنا لك عزيزي القاريء الدليل الكامل لاستخدام تروكولر ومعرفة هوية المتصل وتوضيح اهم الاسئلة التي قد تجول في رأسك عندما تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك سواء على منصة الاندرويد أو الايفون. كما نقدم لك الان تحميل برنامج التروكولر من خلال روابط مباشرة من اب ستور ومتجر جوجل بلاي.

80%
Awesome

تحميل تروكولر للاندرويد والايفون | TrueCaller لمعرفة هوية المتصل

  • Design

TrueCaller

كُن أول من يضع تعليق!