تحميل تليجرام للاندرويد والايفون | تنزيل Telegram للمراسلة آمن وسريع

0 192

تحميل تليجرام للمراسلة الفورية وانشاء مجموعات وقنوات وتبادل الصور و الفيديوهات والملفات ، يمكنك تنزيل تيليجرام Telegram للاندرويد و الايفون برابط مباشر.

تستطيع تحميل تليجرام telegram على منصتي الاندرويد والايفون. فبعد كثرة وتعدد برامج التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية (التابلت والآيباد)، يطل علينا تطبيق تليجرام. ولكنه ليس تقليدا للتطبيقات الأخرى التي تعودت عزيزي القاريء على اسمائها. حيث يعتبر هذا البرنامج هو أول برنامج من نوعه. حيث أنه صمم في الأساس لخدمة أصحاب التجارة تسهيلا عليهم للوصول إلى العملاء والتسويق لتجارتهم وبضاعتهم مع المحافظة على سرية التعامل بينهم وبين العملاء.

وكما ذكرت لك أن تطبيقات التواصل الاجتماعي كثيرة ومتعددة، فما الذي يجبرك على تحميل تليجرام؟ والإجابة لا يمكن حصرها في بعض الكلمات، لأن هذا التطبيق يتمتع بالكثير من الخصوصية والامان فيما يخص معلومات التاجر والعميل والمحادثة التي تدور بينهم. فعلى سبيل المثال، لا تستطيع أن تأخذ لقطة لجزء من المحادثة التي تتم بين شخصين أو اكثر. وبالتالي، تظل معلومات المحادثة من اسعار بضاعة أو ارقام هواتف أو اي شيء أخر في أمان ولا يستطيع أحد أن يطلع عليها سوى من يقوم بعمل المحادثة فقط.

telegram

كيفية التسجيل في تليجرام؟

فتح التطبيق

فتح التطبيق

قم الأن بالنقر على الرابط المناسب للمنصة التي يعمل عليها هاتفك سواء كان اندرويد أو ايفون من خلال الرابطين المدرجين في أخر المقال حتي تستطيع تنزيل تليجرام Telegram للاندرويد و الأيفون. وعندما يتم تحميل البرنامج وتثبيته، فسوف تنقر على ايقونته التي ستظهر على شاشة هاتفك بجوار التطبيقات الأخرى التي قمت بتحميلها من قبل. وعندما تنقر عليها تظهر لك شاشة كما هو مبين في الصورة اعلاه. وهي شاشة مكونة من عدة تعليمات ويمكنك التنقل بينها من خلال المسح باصبعك في الاتجاه اليمين.

وفي هذه التعليمات توجد اهم المعلومات والمميزات عن التطبيق. حيث ستعرف أنه تطبيق يتميز بالسرعة والأمان من حيث المحافظة على سرية التعامل بينك وبين أي شخص أخر. كما أنه مجاني تماما ولا يحتاج إلى اشتراك شهري كما هو الحال في بعض التطبيقات الأخرى. ويوجد أيضا الكثير من المعلومات الأخرى يمكنك الاطلاع عليها.

طريقة انشاء حساب على تلجرام

انشاء حساب على Telegram  

خطوات انشاء حساب على تليجرام سهلة وبسيطة كما هو الحال في تطبيق واتساب وتطبيق زووم كلاود. وهنا تبدأ بوضع رقم الهاتف الخاص بك. واحرص يا صديقي أن يكون رقم الهاتف صحيحا وأن يكون متاحا دائما. لأننا وكما ذكرنا، فإن التطبيق الذي نتحدث عنه في هذا المقال هو تطبيق بيع وشراء. لذلك، فلابد من توفير رقم هاتف متاح يستطيع اي تاجر أو عميل أن يتعامل معك من خلاله. وكما ترى في الصورة أعلاه، فإن التطبيق يضع تلقائيا الكود الخاص ببلدك. فإن وجدت الكود الظاهر أمامك مغاير لكود بلدك، فعليك تغيره حتى يتم التسجيل على telegram بشكل صحيح.

كتابة الكود

كتابة الكود

وكما ذكرت لك عزيزي القاريء، فلابد وأن تدخل رقم الهاتف بشكل صحيح. وهذا لأنه سيتم ارسال رسالة لك فور انتهاء الخطوة السابقة تحتوى على كود رقمي مكون من خمسة ارقام. وكل ما عليك هو أن تكتب هذه الأرقام على الشاشة الموضحة في الصورة اعلاه. وبالطبع موضح على هذه الشاشة رقم هاتفك الذي سيتم ارسال الكود عليه. وهذا الكود هو كود التأكيد ليتم اعتماد حسابك على telegram. وتنتقل إلى الخطوة التالية.

كتابة الاسم على تيليجرام

كتابة الاسم على تيليجرام

وهنا أخر خطوة من خطوات تسجيل الحساب عبر تليجرام. حيث يمكنك بعدها التعامل مع البرنامج واجراء المكالمات والدردشة مع كل من تريد. وهنا ستكتب اسمك الذي ستظهر به أمام من تتحدث معهم. فلابد من كتابة اسمك الأول وهذا أمر لا غنى عنه. أما بالنسبة لاسمك الثاني فالأمر متروك لرغبك إما أن تدونه أو لا. وأنصحك عزيزي القاريء أن تتعامل باسمك الحقيقي مع تلغرام. لأنه في الغالب ستتعامل مع تجار أو عملاء لكي تبيع وتشتري، كما هو الحال مع تطبيق Whatsapp Business. لذا، فمن الأفضل أن يكون الاسم حقيقيا وليس مستعارا. 

استخدام البرنامج

بمجرد ظهور رسالة الترحيب أمامك، فهذه علامة على أنك نجحت في عمل حساب شخصى لك على Telegram. وهنا يمكنك النقر على ايقونة القلم الرصاص الموجودة في اسفل الشاشة لكي تبدأ التحدث والدردشة مع التجار والعملاء أو حتى الاصدقاء والعائلة على سبيل الترفيه. ولم نتمكن عزيزي القاريء من أخذ لقطات لشاشة الشات لأن البرنامج لم يسمح لنا بذلك لأنه يحمي معلومات المستخدمين كما ذكرنا في السطور السابقة. لكن على اية حال، فإن شاشة الدردشة الخاصة بتطبيق تيليجرام تشبه شاشة الدردشة في واتساب ولكنها تتخذ اللون الأزرق بدلا من اللون الأخضر.

وبالنظر إلى قمة الشاشة الترحيبية للبرنامح في اقصى اليسار، فسوف تجد ايقونة على شكل ثلاثة خطوط صغيرة فوق بعضها. فقط انقر عليها لتنبثق أمامك القائمة الرئيسية لبرنامج telegram. ومن خلال هذه القائمة يمكنك أن تقوم بالعديد من المهام. مثل أن تنشيء مجموعة دردشة بينك وبين اشخاص أخرين. أو أن تجري دردشة سرية بينك وبين شخص أخر ولا تريد أحد أن يطلع عليها. أو تنشيء قناة جديدة لتعرض عليها منتجاتك وبضاعتك. كما يمكنك التواصل مع الأشخاص المسجلين على سجل الأسماء على هاتفك. والاحتفاظ برسائل معينة أو الرجوع إلى المكالمات التي أجريتها سابقا أو الدخول على ضبط البرنامج لكي تضبط بعض العناصر الخاصة بك. ويمكك فعل الكثير من المهام الاخرى.

تحميل تليجرام للاندرويد والايفون

ابدأ في تحميل تطبيق telegram، ويمكنك الأن تنزيل تلغرام على الاندرويد والايفون من خلال اي رابط من الرابطين في الأسفل.

Telegram

كُن أول من يضع تعليق!