تحميل تطبيق لحفظ القران وتسميعه على الاندرويد والايفون ” تسميع “

0 7٬279

نتحدث فيه هذا المقال عن تحميل تطبيق لحفظ القران وتسميعه ونقدملك روابط مباشرة لتحميل التطبيق على الاندرويد والايفون كذلك. فما رأيك عزيزي القاريء في أن تبدأ في حفظ القرآن الكريم وتبدأ في حفظ أجزاؤه وأياته الكريمة. ولكن عندما تفكر في الأمر، فقد تجد أنه من الصعب الالتحاق بأحد مراكز أو معاهد القرأن الكريم التي تختص بمسألة حفظه بسبب ضيق الوقت. إذا فلابد من وجود حل بديل.

ويكون الحل في تحميل تطبيق لحفظ القران وتسميعه. حيث أن الهاتف دائما ما يكون معك في كل وقت وكل مكان، لهذا، يمكنك أن تستغل أوقات فراغك حتى وان كانت قليلة في فتح تطبيق “تسميع”  وبدء حفظ ايات الرحمن بطرق كثيرة ومبتكرة يقدمها لك التطبيق الأفضل في هذا المجال. كما يمكنك عزيزي القاري مطالعة قسم تحميل التطبيقات للاستفادة بمزيد من التطبيقات لتحميلها ومعرفة كيفية استخدامها، ومن ضمن هذه التطبيقات، تحميل تطبيق صلاتك لمعرفة أوقات الصلاة أولا باول وبحسب المكان الذي تتواجد فيه. أما الأن، فهيا نتعرف على تطبيق Tasmee.

تسميع


كيف تستخدم تطبيق Tasmee في حفظ القرآن الكريم

تسميع

اختيار لعبة تطبيق لحفظ القران وتسميعه

قم الأن بتحميل تطبيق “تسميع” من خلال الروابط التي توجد في اسفل المقال ، فهي روابط مباشرة ورسمية من متجر جوجل بلاي لاصحاب اجهزة الاندرويد، ومتجر اب ستور لاصحاب الايفون. وهنا تختار لعبة التطبيق، بمعنى أنك ستختار اللعبة التي تقرأ بها تعليمات التطبيق وليس لغة عرص القرأن الكريم. وستجد مجموعة كبيرة من اللغات يمكنك الاحتيار من بينها، مثل اللغبة العربية والانجليزية والفرنسية والسويسرية الهندية وغيرها.

تسميع

تسجيل الدخول في تطبيق لحفظ القرأن الكريم

وبعد أن تختر اللغة المناسبة لك، تنتقل إلى الخطوة التالية حتى تتمكن من استخدام التطبيق. وهي خطوة التسجسل بالبريد الالكتروني الخاص بك. وهنا تجد أمامك خيارين، فإما أن تسجل بايميلك، أو أن تتخطى هذه الخطوة. وفي حالة تخطى هذه الخطوة فسوف تفقد بعض المميزات داخل التطبيق، مثل ان تفقدبعض الطرق الفعالة في حفظ القران الكريم وتسميعة. أما إ1ا سجلت بالايميل، فسوف تكسب هذه الطرق ولن تخسرها.

تسميع

الصفحة الرئيسية في تطبيق tasmee

وبعد اجتياز الخطوتين السابقتين، فسوف تدخل على الصفحة الرئيسية للتطبيق. وهذه الصفحة تشتمل على جميع طرق حفظ القرآن الكريم وتسميعه المتاحة على التطبيق، وقد نجح البرنامج في ابتكار العديد من الطرق لحفظ كتاب الله. حيث تجد هنا 7 طرق. فيمكنك التسميع عن طريق تلاوة الصفحة اما الجهاز واختبار الحفظ من قبل التطبيق. وتستطيع ان تتلو الآية أمام الجهاز، ويصححها لك التطبيق.

وتوجد أيضا خاصية اظهار الكلمات المتشابهة لفظيا بالضغط مطولا على رقم الآية أو الضغط على الكلمة الملونة. وهنا ستتعرف على اكثر من لفظ مشابه للفظ الذي تنقر عليه.

وتجد في التطبيق خاصية ترديد الآيات عدة مرات، مع اخفاء الكلمات أثناء القراءة للمساعدة على حفظ الآية مع سناعة تلاوة الشيخ. وهناك أيضا خاصية القراءة من المصحف الشريف مع تفسير الآيات ومعاني كلمات القرآن. وتجد خاصية تلاوة المستخدم للصفحة أمام التطبيق، بحيث يتلو الصفحة التي يحفظها في الوقت الحالي. وبعد ذلك يختر حفطة لتلك الصفحة من قبل التطبيق. حيث يساعده التطبيق على اتمام حفظ الصفحة. وإذا اشتركت بالايميل الخاص بك، فسوف يسمح لك بمطالعة تسميع الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون نفس التطبيق كما يمكنك الاشتراك ف منشورات ودردشة حول حفظ القرأن الكريم مع باقي المستخدمين.

تسميع

اوقات الصلاة في تطبيق حفظ وتسميع القران

الصلاة فرد على كل مسلم، وهي أمر مباشر من الله بأن نؤديها في أوقاتها. ومن هذا المنطلق، اضاف تطبيق سمع لي خاصية معرفة أوقات الصلاة. حيث تتمكن في هذا الجزء من التطبيق من معرفة مواعيد كل صلاة بشكل تقريبي. وذلك بالطبع على حسب المكان الذي تتواجد فيه. كما يتيح لك التطبيق معرفة الوقت المتبقي على مجيء ميعاد الصلاة القادمة. فكلما فتحت التطبيق في اي وقت، ستتعرف على الوقت المتبقى على الصلاة القادمة لتستعد لها.

تسميع

اعدادات التطبيق

اهتم تطبيق تسميع بكثير من النواحي التي تخص حقظ القرأن الكريم، وكذلك التذكير بمواعيد الصلاة حتى تحافظ على صلاتك ايضا. أما هنا، فتستطيع عزيزي القاريء أن تضبط اعدادات التطبيق بالطريقة التي تروق لك، حيث يمكنك تغير لغة التطبيق التي قمت بضبطها في بداية استخدامك للتطبيق، فإن اردت تغيرها مرة آخرى فهنا يمكنك فعل ذلك. كما يمكنك تغير لون الخلفية إلى اللون الغامق بدلا من اللون الأبيض الافتراضي.

وتستطيع عزيزي القاريء أن تفعل أو لا تفعل بعض الخواص في برنامج تسميع وحفظ القرآن. حيث يمكنك أن تفعل زر نقرة التنبيه إن كنت تلتزم بأوقات معينة في التسميع أو أن تعطله. كما يمكنك تفعيل وتشغيل صوت القاريء أو اخفاء الصوت. كما يمكنك تفعيل خاصية قلب الصفحات تلقائيا أو تعطيل هذه الخاصية، بالاضافة غلأى أن التطبيق يتيح لك التحكم وضبط الخواص الخاصة بقسم حفظ القرآن الكريم.


تحميل تطبيق لحفظ القران وتسميعه للاندرويد والايفون

قدمت لك عزيزي القاريء شرحا كافيا ووافيا لتطبيق حفظ القران وتسميعه. ويوجد على جوجل بلاي عشرات التطبيقات التي تؤدي هذا الغرض، ولكن ليس بنفس الكفاءة، فنحن هنا تقدم لك افضل تطبيق لتحفظ القران وتسمعه حتى تثقل حفظك وتحافظ على صلواتك أيضا، ويمكنك ان تحمل التطبيق من خلال الروابط التالية. فستجد رابك للاندرويد وآخر للايفون.

إذا واجهتك أى مشاكل او أخطاء او لديك استفسارات ضعها في التعليقات او راسلنا عبر البريد الرسمى في صفحة أتصل بنا، وسوف نقوم بالتواصل معكم.

80%
Awesome

تحميل تطبيق لحفظ القران وتسميعه على الاندرويد والايفون ” تسميع “

  • Design

Tasmee

كُن أول من يضع تعليق!