الإعلان عن موبايل Samsung M21 الاقتصادي – هل سيتم إطلاقه في مصر؟

0 183

تستمر شركة Samsung في المنافسة مع الشركات الصينية في الفئات الاقتصادية والمتوسطة، وأعلنت الشركة عن هاتفها الأحدث من سلسلة Galaxy M، والذي يعرف بـ Samsung Galaxy M21 ، وكما اعتدنا من هذه السلسلة فإن الهاتف يأتي ببطارية عملاقة جدًا، مع إمكانيات أفضل من المتوقعة بالنسبة للسعر؛ فهذا هو الهدف الأساسي من السلسلة، إمكانيات أفضل بسعر أقل.

سامسونج ام 21 - Samsung M21

ولكن للأسف، تقوم الشركة في هذه السلسلة وفي سلسلة A أيضًا، بإهمال جودة الخامات المصنوع منها الهيكل الداخلي للهاتف (البوردة)، بما يجعل صيانة هذه الهواتف أصعب من غيرها من الهواتف المنافسة.

مواصفات Samsung M21 :

  • يدعم إضافة بطاقتي اتصال Nano SIM (يدعم الاتصال بشبكات الـ 4G).
  • يزن الجوال 188 جرامًا، ويأتي بأبعاد 159 فـ 75.1 فـ 8.9 مم.
  • مساحة صلبة 64 جيجا بايت، مع مساحة رام 4 جيجا بايت.
    أو مساحة صلبة 128 جيجا بايت، مع مساحة رام 6 جيجا بايت.
    ويحمل مدخل خاص بإضافة بطاقة الميموري بمساحة 512 جيجا بايت.
  • يتم صناعة الواجهة الامامية من الزجاج، بينما يأتي الظهر والإطار من البلاستيك.
  • نظام الأندرويد الأحدث (10)، مع واجهة المستخدم One UI 2.0.
  • شاشة جوال سامسونج ام 21 نوعها Super AMOLED (كما قامت في هاتف Samsung A11 الاقتصادي)، بمقاس 6.4 إنش، وتدعم دقة عرض 2340 فـ 1080 بكسل (Full HD Plus)، وكثافة بكسلات 403 بكسل لكل إنش، ونسبة أبعاد 19.5:9 (نوتش على هيئة حرف U، مع حواف صغيرة على الجانبين)، وتحمل طبقة نوعها Corning Gorilla Glass v3 التي تعمل على حماية الشاشة من الحوادث.
  • معالج رئيسي أكزينوس 9611 ثماني النواة (بمتوسط سرعة 2.0 جيجا هرتز للنواة الواحدة) بمعمارية 10 نانو، مع شريحة معالجة الرسوميات من النوع Mali-G72 MP3 وهي نفس معالجات هاتف Samsung M31.
  • كاميرا خلفية ثلاثية، الأولى بقدرة 48 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f2.0 (وايد)، وهي الكاميرا الأساسية.
    الثانية بقدرة 8 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f2.0 (الترا وايد)، التي تدعم التقاط صور بزاوية أوسع.
    الثالثة بقدرة 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f2.2، والتي تستشعر العمق؛ لعمل العزل.
    وتدعم الكاميرات مثبت OIS للصور، مع إمكانيات التصوير في وضعي الـ إتش دي آر، البانوراما، كما تحمل فلاش LED، وتقوم بتسجيل الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 فريم في الثانية.
  • كاميرا أمامية بقدرة 20 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f2.0، المزودة بالإتش دي آر أيضًا، مع إمكانية تصوير الفيديو بجودة الـ Full HD بسرعة 30 فريم في الثانية.
  • يتوافر أكثر من وسيلة لحماية خصوصية المستخدم، حيث يدعم البصمة (في الواجهة الخلفية)، ويدعم خاصية الـ Face Unlock.
  • أكبر بطارية في فئتها السعرية بسعة 6000 ملّي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع بقوة 15 وات.
  • يتوافر بالألوان الأسود، والأزرق، ويحتوي على مدخل الشحن الحديث USB Type-C.

وأعلنت الشركة السعر الرسمي للنسخة الأصغر من الهاتف (64 جيجا بايت مع 4 رام) وهو 175 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 2750 جنيه مصري، وسيصل الهاتف للأسواق العالمية في نهاية شهر مارس 2020 (يوم 23)، ولكن لم يتم الإعلان عن سعر النسخة الأكبر حتى الآن.

لم تقم الشركة بالتغيير من نهجها في هذه السلسلة، حيث يأتي الهاتف بنفس الإمكانيات المتوافرة في Samsung M31 تقريبًا، ولكن قامت الشركة بالتضحية في جانب الكاميرات الخلفية، في مقابل خفض السعر ليأتي بسعر اقتصادي جدًا، ولم تتخلى عن الشاشة السوبر أموليد التي تجعل الهاتف متميز جدًا في فئته السعرية.

وبالرغم من نزول هاتف M31 إلى الأسواق في الخارج منذ فترة إلا أنه لم يصل إلى مصر حتى الآن، وفي نفس الوقت، لا توجد أي أخبار عن وصوله أو وصول Samsung M21 إلى مصر في وقتٍ قريب.

هل ترى أن اسعار موبايلات سامسونج في سلسلة M مناسبة للإمكانيات التي تقدمها؟ شاركنا برأيك!

كُن أول من يضع تعليق!