تحميل تطبيق سكك حديد مصر | برنامج معرفة مواعيد القطارات

0 7٬933

نتحدث في هذا المقال عن تحميل تطبيق سكك حديد مصر للاندرويد والايفون. فهنا ستتمكن من معرفة مواعيد القطارات حتى تستطيع التوجه إلى الوجهة التي تريدها. ولأن قطارات سكك حديد مصر كثيرة وتختلف وجهاتها وتتغير مواعيدها، فكان لزاما  علينا أن ندلك على تحميل تطبيق سكك حديد مصر، حيث يحتوى هذا التطبيق على كل مواعيد القطارات الدقيقة ويعلمك بأي تغيير في هذه المواعيد ويفيدك بمعرفة مواعيد القطارات عن طريق اشعارات يرسلها لك باستمرار.

وإن كنت من هؤلاء الذين يسافروف باستمرار، فحتما ستحتاج إلى تطبيق يعينك على معرفة مواعيد الصلوات والتذكير بها من خلال الاشعارات وصوت الآذان. لذلك، أنصحك عزيزي القاريء بتحميل تطبيق صلاتك. فهذا التطبيق سوف يرسل لك اشعارات باقتراب ميعاد الصلاة القادlة ويراعي توقيت المدينة التي تواجد فيها. كما يمكنك أن تحمل افضل التطبيقات من خلال قسم تحميل تطبيقات بالموقع. والأن، دعنا نتعرف على كيفية استخدام تطبيق قطارات سكك حديد مصر “Rail Egypt”.

معرفة مواعيد القطارات


كيف تستخدم تطبيق قطارات سكك حديد مصر

تطبيق سكك حديد مصر من التطبيقات سهلة الاستخدام. ويمكنك بسهولة معرفة مواعيد القطارات من خلاله. وفي السطور القادمة ستتعلم كيفية التعامل معه.

الصفحة الرئيسية في الطبيق | القائمة الرئيسية

القائمة الرئيسية لسكك حديد مصر

حمل تطبيق سكك حديد مصر من خلال الرابطان الموجودان في اسفل هذا المقال، وسوفيتم تحميله في غضون لحظات سريعة ويتم تثبيته على هاتفك تلقائيا دون الحاجة إلى خطوات. بعد ذلك تدخل على التطبيقات المثبتة على هاتفك وتختار التطبيق، وستد شعاره كما هو مبين في الصورة الموجودة في بداية المقال. وأول ما تجده في التطبيق عند النقر عليه هي الصفحة الئيسية التي تقتح لك تلقائيا القائمة الرئيسية التي تحتوى على كل مكونات ومميزات التطبيق التي تستطيع الاستفادة منها. وسوف نسردها لك فيما يلي.

أول ما تجده هنا فرصة ليعرض لك التطبيق شاشة تتعرف من خلالها على كافة مواعيد القطارات الخاصة بسكك حديد مصر عن طريق البحث الدقيق عن نوع ورقم القطار الذي تريده. وإن كانت وجهنك في شمال مصر، فستجد ايقونة توضح لك مواعيد القطارات الخاصة بذلك وكذلك قطارات صعيد مصر. كما يمكنك الاطلاع على اشيائ عديدة مثل الحجوزات التي قمت بعملها حتى تتابع اشعارات بها وايضا يمكن ارسال رأيك في التطبيق ومشاركته مع الأصدقاء مع معرفة رقم اصدار التطبيق.

البحث الدقيق عن القطار الذي تريده من خلال الدردشة

البحث في تطبيق سكك حديد مصر

وهنا ينقسم البحث إلى قسمين، فالقسم الأول تتمكن من التحدث إلى أحد المسئولين من خلال التطببيق وبالتحديد من خلال خاصية الدردشة التي يوفرها لك تطبيق معرفة مواعيد القطارات. وهنا تتحدث معة بشأن مواعيد القطار ورقمه ودرجته وهكذا، وفي أغلب الأوقات يتم الرد عليك من قبل أحد المسئولين العاملين في خدمة الدعم الفني للتطبيق. ويمكنك ارسال له اي استفسار بشأن القطارات ومواعيدها ودرجاتها.

البحث من خلال كتابة معلومات القطار عند تحميل تطبيق سكك حديد مصر

وهنا نتحدث عن القسم الثاني من البحث الدقيق عن القطار. انظر إلى منتصف شاشة التطبيق. وستجد مربعين أحدهما باللون الأخضر، وهنا تكتب المكان الذي ستركب منه القطار، وهو على الأغلب محطة القطار التابع للمدينة التي تسكن فيها، ويمكنك اختيار مدينة من المدن المبينة في الصورة الثانية، أو تبحث عن مدينتك من خلال كتابة اسمها في المكان المخصص للبحث، وبعد ذلك تكتب في المربع البرتقالي المكان الذي تريد الوصول إليه، وفي الأسفل ستكتب درجة القطار الذي تود السفر به، وهنا تختار من بين الدرجات المتاحة في سكك حديد مصر من الدرجة الأولى أو الثانية او الاقتصادي او المميز وهكذا.

وتحت هذا الخيار تجد فرصة لتكتب تحديدا رقم القطار الذي تود ركوبة لتصل إلى وجهتك. فإن كنت تعلم رقم القطار، فإكتبه في المكان المخصص له في التطبيق لتعرف ميعاد وصوله لمحطتك وميعاد وصوله للمحطة التي تريد الوصول إليها بدقة. وبعد أن تضبط كل اختياراتك، انقر على الايقونة الزرقاء المرسوم بداخلها عدسة مكبرة ليوجد لك التطبيق القطار الذي تريده بالتحديد.

قطارات وجه بحري ووجه قبلي

 

ولمزيد من الدقة في تطبيق معرفة مواعيد القطارات، يحصص لك تطبيق قطارات سكك حديد مصر جزءا خاص بقطارات وجه بحرى ووجهاتها، بمعنى انه يحدد لك من أين يبدأ القطار رحلته واين تنتهي رحلته. وليس هذا فقط، بل يبين لك التطبيق الأماكن التي سيمر بها القطار ويتوقف عندها إن كنت تريد النزول في ايمكان منها. فعلى سبيل المثال، قطار القاهرة بورسعيد يمر على بنها وسندوب وأبو كبير والمنصورة والاسماعيلية. وكذلك الحال بالنسبة إلى قطارات وجه قبلي.

اعدادات تطبيق سكك حديد مصر

الاعدادات

وهنا يمكنك في تطبيق سكك حديد مصر أن تضبط اثنين من الاعدادات. حيث أن التطبيق يهتم في المقام الاول بمعرفة مواعيد القطارات، فيمكنك ضبط التوقيت بنظام ال24 ساعة، أو بنظام التوقيت الصباحي والمسائي “AM” و”PM”. كما يمكنك استقبال اشعارات للقطارت التي اضضفتها إلى صفحة المفضلة باقتراب ميعاد وصول القطار قبل وصولة ب15 دقيقة. أو يمكنك تعطيل خدمة الاشعارات.


تحميل تطبيق سكك حديد مصر لمعرفة مواعيد القطارات

قدمت لك عزيزي القاريء الشرح الكافي والوافي لتطبيق ريل ايجبت “تطبيق سكك حديد مصر”. والأن، حمل التطبيق للاندرويد او الايفون من خلال الروابط بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل تطبيق سكك حديد مصر | برنامج معرفة مواعيد القطارات

  • Design

Rail Egypt

كُن أول من يضع تعليق!