تحميل برنامج pdf drive – و شرح طريقة استخدام البرنامج

تحميل برنامج pdf drive .. تعد مستندات البي دي اف واحدة من أهم صيغ الملفات انتشارا والتي يتم استخدامها في الغالب لحفظ الملفات للقراءة فقط إلى جانب الاحتفاظ بالتنسيق والتخطيط للصفحة ويتم استخدام ملفات البي دي اف بكثافة في الوثائق الممسوحة والكتب الإلكترونية والاستمارات.

لهذا فإن البحث عن البرامج التي تدعم صيغة البي دي اف واستخدام برنامج يكون مناسب لهذه الصيغة يساعد في البحث عن الملفات وتنزيلها وقراءتها بشكل فعال من أكثر العمليات التي يقوم بها مستخدمي شبكة الانترنت لذلك سوف نحاول أن نتعرف على طريقة تحميل برنامج pdf drive الذي يعد من أهم البرامج المستخدمة لملفات البي دي اف.

تحميل برنامّج pdf drive

من الأمور الشائعة من جانب العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت هو محاولة البحث عن أحد النسخ الرقمية من مستند أو كتاب الكتروني يحتاج إليها المستخدم ويجد صعوبة في الوصول إلى ما يبحث عنه نتيجة لأنه لا يمتلك المعلومة الكاملة عن ما يبحث عنه مثل جزء قليل من كتاب pdf  الكتروني.

لذلك انتشر خلال الفترة الأخيرة مع التطور التكنولوجي الهائل في البرامج والتطبيقات المختلفة الموجودة على شبكة الإنترنت محركات بحث pdf ومع تزايد كمية الموارد للكتب الإلكترونية ومستندات ال pdf  تزايدت البرامج ومحركات البحث الخاصة بمستندات ال بي دي اف ويعد برنامج pdf  درايف أحد أهم محركات البحث التي استطاعت أن تحصل على شهرة كبيرة في هذا المجال.

حيث أن هذا البرنامج من البرامج المتميزة بمجموعة كبيرة من الأدوات والمميزات التي جعلته البرنامج رقم واحد المستخدم كمحرك بحث للمستندات التي تعمل بصيغة ال pdf خاصة أن هذا البرنامج يتميز بوجود نسخ متعددة منه ومناسبة لجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الأجهزة المكتبية أو الأجهزة المحمولة.

ما هو برنّامج pdf drive ؟

يعد تحميل برنامج pdf drive من أكثر عمليات التحميل من جانب الأشخاص الباحثين عن برنامج pdf متميز حيث أن pdf drive يعد محرك بحث pdf على شبكة الانترنت يمكن من خلاله للمستخدمين البحث عن ملفات البي دي اف المختلفة وتحميلها.

خاصة أن برنامج pdf drive يتميز بأنه يتواجد عليه حوالي 75 مليون مجلة ومقال وكتاب الكتروني تمت فهرستها على البرنامج بحيث يتمكن المستخدم من خلال استخدام البرنامج الوصول إليها بشكل مباشر.

كما أن البرنامج يوجد عليها عدد كبير من العناوين التي تم وضعها في قائمة طويلة تم تقسيمها إلى عدد من الفئات التي تتضمن الوظائف والاعمال والبيئة ونمط الحياه والفن واللياقة والصحة البدنية والسيرة الذاتية وغيرها من التصنيفات التي تسهل على المستخدم الوصول إلى ما يبحث عنه.

لذلك يعد برنامج pdf drive من أسهل البرامج التي يمكن من خلالها الوصول إلى ملفات البي دي اف سواء من خلال فحص التقسيمات والفئات المختلفة أو كتابة اسم الملف المطلوب الوصول إليه في محرك البحث.

تحميل برنامج pdf drive
تحميل برنامج pdf drive

شرح الواجهة الرئيسية لبرنامج pdf drive

تحميل برنامج pdf drive من البرامج المتوفرة على جميع نظم التشغيل سواء على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو على أجهزة الهواتف المحمولة الابل أو الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الاندرويد وطريقة التحميل لن تتطلب من المستخدم إلا النقر على رابط التحميل الموجود في اسفل المقال أو الدخول على المتجر الالكتروني المناسب لجهاز المحمول وكتابة اسم التطبيق في خانة البحث وعند ظهور التطبيق يتم النقر على كلمة تثبيت.

وعندما يتم فتح البرنامج للمرة الأولى سوف يجد المستخدم أمامه ملخص بعدد الكتب التي تتواجد على التطبيق والذي يزيد بصورة مستمرة حيث يصل في الوقت الحالي إلى ما يزيد عن 77,000 كتابه كما أن هناك قائمة سوف تظهر امام المستخدم تتضمن افضل الكتب الأسبوعية بالإضافة إلى أخرى تتضمن افضل الكتب في كافة المجالات.

أما من القائمة الجانبية سوف يتمكن المستخدم من الوصول إلى كل التصنيفات والتقسيمات الأساسية التي تتواجد على التطبيق مما يسهل على المستخدم الوصول إلى القسم الذي يبحث عنه بشكل سهل ويتعرف على كافة الكتب والمقالات التي تتواجد في هذا القسم.

حمل أيضًا: تحميل لعبة اتوبيس كومبليت [ انسان حيوان جماد ]

طريقة البحث عن الكتب الإلكترونية عبر برنّامج pdf drive

كما ذكرنا في السابق فإن برنامج يعد مكتبة كاملة تتضمن جميع أنواع الكتب الإلكترونية بصيغه pdf والتي يمكن للمستخدم بشكل سهل أن يجد الكتاب المطلوب عليها خاصة مع وجود عدد من الطرق التي يمكن من خلالها البحث عن الكتاب المطلوب من أهم هذه الطرق:

  • إذا كان الكتاب مشهور في هذه الحالة يمكن الوصول إلى الكتاب من الصفحة الأساسية ضمن الكتب المشهورة على التطبيق أو ضمن الكتب الأكثر بحثاً أو أكثر تحميلا أو أكثر قراءة.
  • كما يمكن البحث عن الكتاب من خلال التصنيفات المختلفة بحيث يدخل المستخدم على التصنيف المناسب ثم يبدأ بالبحث عن الكتاب.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن البحث على التطبيق من خلال العدسة التي توجد في أعلى البرنامج والتي يمكن فيها أن يتم كتابة اسم الكتابة ثم النقر على البحث وسوف يظهر الكتاب.
  • ويمكن للمستخدم أن يقوم بتخصيص البحث بلغة معينة مثل ان يتم تخصيص البحث باللغة العربية.
شرح برنامج بدي اف درايف
شرح برنامج بدي اف درايف

مميزات برنامّج pdf drive

يتمتع تحميل برنامج pdf drive بمجموعة كبيرة من المميزات التي تجعله من افضل محركات البحث للملفات بصيغة ال pdf على شبكة الإنترنت حيث  أن أهم هذه المميزات هي:

  • يمكن انشاء حساب مجاني على التطبيق يمنح تجربة متميزة للمستخدم بعدد من الاضافات الرائعة والأدوات التي تساعد في سهولة الاستخدام البرنامج.
  • كما يتميز البرنامج بالاحصائيات التي يتم عرضها عن الملف الذي يرغب المستخدم في تحميله من حيث عدد الصفحات التي توجد في الملف وحجم الملف إلى جانب عدد مرات التحميل.
  • يتواجد في التطبيق خاصية My Drive والتي يمكن من خلالها حفظ الملفات بحيث يمكن العودة إليها بعد ذلك في أي وقت بحيث تكون دليل لكافة ملفات pdf التي يبحث عنها العميل.
  • كما يوفر التطبيق خاصية المعاينة والتي يمكن من خلالها معاينة الكتاب الالكتروني قبل البدء في عملية التنزيل.
  • بالإضافة إلى أن التطبيق يتميز خاصية اعجبني حتى يتم إضافة الكتاب الالكتروني في قائمة الاعجابات التي تعد إشارة مرجعية لملفات البي دي اف حتى يتم تحديد موقعها مرة أخرى.
  • رمز العدسة سوف يساعد المستخدم ويقوم بتوجيهه إلى محرك البحث جوجل حتى يتم الوصول إلى المصادر التي يمكن من خلالها الوصول إلى العنوان ذات الصلة.
  • الحسابات المجانية توفر للمستخدم حوالي ١٠٠ ميجا بايت على ماي درايفر وذلك لحفظ ملفات البي دي اف.
مميزات برنامج pdf drive
مميزات برنامج pdf drive

تحميل برنامّج pdf عربّي

من أهم المميزات التي يتمتع بها تحميل برنامج pdf drive أنه من البرامج التي تدعم اللغة العربية بشكل كامل في جميع تفاصيل البرنامج وفي عملية الاستخدام وبالتالي فإن المستخدم سوف يتمكن بشكل سهل من فهم البرنامج والتعامل معه بدون أي مشاكل خاصة أن البرنامج يتضمن عدد كبير من الكتب العربية في جميع التصنيفات وبالتالي فإن تطبيق pdf درايف يعد من افضل التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها عند البحث عن ملفات البي دي اف على شبكة الانترنت.

pdf drive

شاهد المزيد من تحميل تطبيقات

أضف تعليق