تحميل Movavi Clips للاندرويد والايفون | افضل برنامج مونتاج وتحرير فيديو للموبايل

0 322

حمل الأن برنامج Movavi Clips مجانا مع شرح الاستخدام للتعديل علي مقاطع الفيديو و تحريرها عبر هاتفك. تنزيل برنامج موفافي كليبس للاندرويد والايفون.

إن برنامج Movavi Clips يعد من أفضل البرامج المخصصة في مجال المونتاج. وقد تم تصميمه خصيصا للهواتف الذكية من انتاج شركة موفافي صاحبة برنامج المونتاج الشهير الموجود على اجهزة الكمبيوتر. وفي هذا المقال سوف نشرح لك عزيزي القاريء بالخطوات والصور كيفية التعامل مع الفيديو وعمل المونتاج والتعديلات عليه واضافة المؤثرات المتعددة عليه كذلك. كما نوفر لك في أخره رابطين للتحميل لمنصتي الاندرويد والايفون.

وتتعدد تطبيقات المونتاج والتعديل على الفيديوهات على الهواتف الذكية في هذه الأيام على الرغم من انها كانت حكرا على أجهزة الكمبيوتر في البداية فقط. ولا شك ان معظم المستخدمين يفضلون التعامل مع برامج المونتاج على اجهزة لكمبيوتر نظرا لدقة الشاشة وكبر حجمها مما يجعلها مريحة أكثر للعين. ولكن إن اردت برنامج مونتاج يقوم بالتعديل على فيديوهاتك بشكل سريع من خلال الموبايل، فإليك افضل برنامج مونتاج وهو Movavi Clips. فهيا نتعرف على شرح البرنامج.

Movavi Clips

شرح استخدام برنامج Movavi Clips بالخطوات والصور

تحميل البرنامج

نتحدث هنا عن برنامج لتعديل الفيديوهات وقصها وعمل المونتاج عليها مثل برنامج كين ماستر. ولكنه بالطبع لا يشبه برنامج صنع الفيديوهات اونلاين مثل برنامج سناب شات. فهو ليس من برامج التواصل الاجتماعي، ولكنه فقط افضل برنامج مونتاج للموبايل.

وهنا يمكنك ان تحمل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي إن كان جهازك يعمل على نظام الاندرويد. أو تحمله من أب ستور إن كان هاتفك ايفون. والافضل من ذلك ألا ترهق نفسك في البحث في المتجرين المذكورين وتنزل إلى أخر هذا المقال وتحمل من الرابطين المباشرين الموجدين. ولن تستغرق عمليتي التحميل والتثبيت سوى ثوان معدودة حتى تكتملا، وبعد الاكتمال ستجد ايقونة البرامج على شاشة الهاتف الذكي. وكل ما عليك الان هو أن تنقر عليها لتبدأ التعامل عليه وتابع الخطوات القادمة بعناية.

ارفع الفيديو المراد عمل المونتاج عليه

ارفع الفيديو المراد عمل المونتاج عليه

في أسفل الشاشة الرئيسية للبرنامج ستجد ايقونة اضافة الفيديو وايقونة بجوارها لإضافة الصور. انقر على ايقونة اضافة الفيديو واختر مقاطع الفيديو التي تريد التعديل عليها. حيث يمكنك اضافة اكثر من فيديو التعديل عليهم جملة واحدة. وبعد أن تنتهي من اختيار الفيديوهات والصور المراد التعديل عليها سوف تنقر على ايقونة بداية التعديل “Start Editing”.

إن اردت تعديل ابعاد الفيديو وتكبير أو تصغير صورته فيمكنك النقر على الايقونة المخصصة لذلك وهي “Choose aspect ratio”. واختر البعد الذي تريد تطبيقه على الفيديو الذي تريد اخراجه في النهاية.

تقليم او قص الفيديو

تقليم او قص الفيديو

وبإعتبار برنامج Movavi Clips افضل برنامج مونتاج للموبايل، فمن البديهي ان يعطيك هذه الميزة لإزلة الاجزاء غير المرغوب فيها في الفيديو الذي تريد اخراجه في النهاية. وستجد الفيديو الذي قمت برفعه موجودا على الخط الزمني الخاص بالبرنامج. قم بتصفح صور الفيديو المقسمة على هذا الخط الموجود في أسفل الشاشة، ثم ضع المؤشر عند الجزء المراد القص من عنده. وبعد ذلك انقر على الايقونة الموجودة على شكل مقص، والموجودة في اسفل الخط الزمني.

وهنا سوف ينقسم البرنامج إلى جزئين، وحدا قبل القص والاخر بعده. وهنا تتوجه إلى الجزء المراد ازالته من هذين الجزئين. وهنا تقم بالسحب بإصبعك لأسفل على الجزء المختار. أما إذا أردت أن تزيل جزء من منتصف الفيديو فحدد المكان الثاني للقص كما أوضحت لك فيما سبق. وبعد ذلك تتوجه إلى الجزء في المنتصف وتقم بالسحب عليه إلى اسفل.

اضافة الفلاتر والتأثيرات للفيديوعلى برنامج Movavi Clips

اضافة الفلاتر والتأثيرات للفيديوعلى برنامج Movavi Clips

هناك شريط ادوات يوجد فوق الخط الزمني للفيديو الذي تقوم بالتعديل عليه. وهذا الشريط يوجد به عدة خيارات، اختر منها خيار فلتر. وهنا تدير بإصبعك لتختار الفلتر الذي ترغب فيه من ضمن الفلاتر المعروضة أمامك، وكل واحد منهم له القدرة على اضافة لون وروح جديدة للفيديو. وكل فلتر من هؤلاء يوضح لك بصورة واحدة ما سوف يفعله بالفيديو لديك إذا قمت بإضافته. كما يمكنك ضبط درجة سطوع لون الفيديو، حيث يمكنك رفع درجه السطوع ان كان الفيديو مصور ليلا مثلا. ولفعل ذلك، انقر على ايقونة التعديلات “Adjustments”. ثم تدخل على السطور أو البرايتنس، وتضبطه من خلال الشريط الذي سيظهر أمامك بالشكل الذي تريده. وبعد ان تنهي كل تعديلاتك انقر على زر Apply.

اضافة الموسيقى للفيديو

اضافة الموسيقى للفيديو

في أغلب الأوقات يكون من الأفضل اضافة مقطع موسيقى أو اغنية للفيديو لتخرجه بأفضل شكل وتعطيه معنى أخر. ولفعل ذلك، تجه إلى شريط الادوات واختر الخيار Audio. وبعد ذلك تصفح التايم لاين باصبعك حتى تصل إلى المقطع الذي تريد أن تبدأ عنده الموسيقى. وبعد أن تستقر على مكان الموسيقى انقر على الايقونة الموجودة على شكل + أسفل الخط الزمني.

ويمكنك الاختيار من مقاطع الصوت الموجودة أصلا على هاتفك الذكي. أو تختار من المقاطع الموسيقية الموجودة على برنامج Movavi Clips. يمكنك استعراض وتشغيل المقاطع حتى تستقر على المقطع المرغوب فيه. وعندما تنتهي من ذلك انقر على ايقونة Add حتى يتم اضافة المقطع إلى الخط الزمني. وإذا اردت تغير مكان المقطع على التايم لاين فيمكنك النقر على ايقونة Move، وبعد ذلك قم بتحريكه إلى الكان الذي تريده.

كما تستطيع ان تزيل الجزء الزائد من المقطع الموسيقي عن الفيديو بأن تنقر على ايقونة المقص ثم تحدد الجزء الذي تريد أن تنتهي الموسيقى عنده، وبعد ذلك انقر على الايقونة الموجودة على شكل سلة قمامة بعد تحديد الجزء المراد ازالته. وستجد هذه الايقونة بجوار ايقونة التحريك التي ذكرناها منذ قليل. وبعد ان تنتهي انقر على زر Apply.

حفظ الفيديو

حفظ الفيديو

والان وصلنا إلى أخر خطوة من خطوات شرح برنامج Movavi Clips. فبعد ان تنتهي من عمل كل التعديلات التي ذكرت في الخطوات السابقة، فقم بالتوجه إلى أعلى شاشة البرنامج في أقصى جهة اليمين، وانقر على ايقونة الحفظ الموجودة على شكل فلوبي دسك. ثم انتظر قليلا حتى يتم حفظ الفيديو التعديلات التي اجريت عليه. وبعد ذلك ستظهر شاشة جديدة يمكنك من خلالها حفظ الفيديو على هاتفك الذكي أو تقوم بمشاركته على منصات التواصل الاجتماعي من خلال ايقونة Share.

مميزات برنامج Movavi Clips

  • عمل مونتاج على أعلى مستوى على الفيديوهات من خلال الموبايل.
  • قص وتقليم الفيديو.
  • اضافة مختلف الفلاتر والتأثيرات والنصوص إلى الفيديو.
  • اضافة مقاطع موسيقى للفيديو من هاتفك الذكي أو من المقاطع المسجلة على برنامج Movavi Clips.
  • مشاركة الفيديو على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

تحميل برنامج Movavi Clips للاندرويد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاريء كلما تود معرفته عن برنامج موفافي كليبس. فبعد تحميله على هاتفك فسوف تمتلك الفرصة في عمل كافة التعديلات والمونتاج على الفيديو واخراجه بصورة ومعنى مغاير تماما وأكثر جمالا ورونقا. فهو من البرامج الرائعة فعلا التي يمكنك قضاء وقتا طويلا وممتعا معها على هاتفك الذكي وأنت تخرج  الفيديو الذي ستبهر به اصدقائك أو عائلتك أو المتابعين. ولتحميل البرنامج انقر على أي رابط من الرابطين التاليين.

80%
Awesome

تحميل Movavi Clips للاندرويد والايفون | افضل برنامج مونتاج وتحرير فيديو للموبايل

  • Design

Movavi Clips

كُن أول من يضع تعليق!