شرح استخدام Messenger Rooms لاجراء مكالمات الفيديو الجماعية

Messenger Rooms

0 3٬375

أصبح الأن من الضروري أن تستخدم Messenger Rooms. فهي الميزة التي تم الحاقها مؤخرا إلى منصة فيسبوك. فلابد أن تتعرف على هذه الميزة التي حتما ستحتاج إليها خاصة في هذه الأيام مع تواجد الحظر الذي اجتاح العديد من دول العالم جراء انتشار فايروس كورونا ومكوث الكثير من الناس في منازلهم وعدم قدرتهم على التقابل في أماكن العمل لإنجاز المهام المطلوبة. أو حتى زيارة الأقارب والعائلة أيضا. وهنا لا نتحدث عن نسخة أخرى من برنامج واتساب المعروف. لأن ماسنجر روم يستطيع أن يتسضيف مكالمة فيديو تضم حتى 50 شخص، وهذا بالطبع غير متوافر في واتساب الأصلي. فلقد قررت فيسبوك أن تضع هذه الميزة وتضمها إلى عائلة مميزاتها الأخرى لكي تنافس بها العديد من البرامج التي تسيطر الأن على اجتماعات العمل والمؤتمرات وأيضا على الحلقات الدراسية مثل برنامج سكاي بي ومايكروسوفت تيمز وغيرها. Messenger Rooms

نبذة عن ماسنجر روم

يختلف Messenger Rooms عن برنامج zoom في أنه مجرد ميزة تم اضافتها لتطبيق متواجد في الأساس على هاتفك الاندرويد أو الايفون، وهو الفيسبوك أو الماسنجر. لذلك، فلن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق جديد من أجل التواصل بمكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة أو حتى زملاء العمل لكي تتفقوا على خطة سير العمل والمهام المكلف بها كل شخص أو كل مجموعة. والأمر الرائع في ماسنجر روم، أنه يمكنك من أن تنشيء مكالمة فيديو تضم حتى 50 شخص في أن واحد. كما يمكنك الاستفادة من هذه الميزة حتى وإن لم تملك حساب شخصي على منصة Facebook. فلا يوجد حد أو مانع لديك من التواصل مع الأخرين والتحدث معهم ورؤيتهم في نفس الوقت ومع عدد كبير من الأشخاص. وتم اطلاق messenger rooms في وقت كثرت فيه الشكوى بخصوص برنامج زووم بسبب الأمور التي تتعلق بالأمن وخصوصية المعلومات في الشهرين الماضيين على الرغم من الشهرة الواسعة التي لقاها هذا البرنامج حول العالم ولاسيما في وطننا العربي. وإن كنت تستخدم برنامج زووم أو تود أن تتعرف عليه، فعليك مطالعة المقال الموجود على موقعنا المتعلق به وتتعرف على كل ما هو جديد بخصوصه وتقوم بتحميله أيضا على منصة الاندرويد أو الايفون. وتم اطلاق Facebook Messenger Rooms في عدد من الدول في أول شهر مايو الجاري، وبعد ذلك تم تعميمه على مستوى دول العالم كلها التي تتمتع بخدمة فيسبوك في يوم الخميس الماضي الموافق 14 مايو 2020. وفيما يلي ستتعرف يا صديقي عن أشياء كثيرة تتعلق بماسنجر رومز وكيفية الاستفادة منه.

هل يلحق Messenger Rooms الضرر بأمن معلوماتك؟

Messenger Rooms وامن المعلومات ولتعلم يا صديقي المشاكل التي تتعرض لها فيسبوك فيما يخص تأمين معلومات المشاركين على المنصة قد دفعت “مارك زوكربيرج” إلى عمل فيديو مباشر يوضح فيه أن الشركة تتعلم من أخطائها وتحاول جاهدة في أن حسن من حماية أمن وخصوصية معلومات عملائها. وقالت الشركة أنه يوجد أكثر من 700 مليون مشارك على فيسبوك وواتساب المملوك لفيسبوك قد شاركوا في مكالمات فيديو تهتم بالكثير من المجالات. وقد تضاعفت عدد المكالمات بسبب تفشي فيروس كورونا. وبالحديث عن الامور التي تتعلق بأمن المعلومات ودور Messenger Rooms تجاهها، فعليك أن تعلم أن هذه الإضافة تمتلك القدرة على أن تتحكم فيمن لهم الحق في الاطلاع عل غرفة الدردشة الخاصة بك، كما يمكنك فتح أو غلق الغرفة كذلك. فإذا تم فتح الغرفة، فسوف يتمكن أي شخص يملك رابطها أن يدخل عليها ويشاركها مع الأخرين. ولكن لكي تبدأ مكالمة الفيديو بين أعضاء الغرفة، فلابد من حضور منشيء الغرفة. فهو القادر على أن التحكم فيمن يلتحق بالمكالمة، أو يمكنه أيضا حذف أي مشارك في المكالمة في اي وقت. وتستطيع ايضا عزيزي القاريء الإبلاغ عن الغرف التي تنتهك قواعد الفيسبوك وتقديم تقارير بخصوصها حتى وإن لم تحتوى هذه التقارير على مكالمات صوت أو فيديو. حيث أقرت فيسبوك قبل ذلك أنها لا تطلع على مكالمات الفيديو أو الصوت الخاصة بالمشاركين على المنصة حفاظا على خصوصية معلوماتهم.

كيف تنشيء غرفة في Messenger Room؟ “كيفية الاستخدام

تستطيع الدخول إلى ماسنجر روم من خلال تطبيق الماسنجر التابع الفيسبوك المتوفر على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الاندويد أو حتى الايفون. ولابد أن تأكد من أنك تمتلك على هاتفك أخر اصدار من فيسبوك ومن الماسنجر ايضا لكي تتمكن من الوصول إلى Messenger Room. ويمكنك تحميل أخر الاصدارات من خلال موقعنا، وبعد ذلك، اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بإطلاق تطبيق الماسنجر على هاتفك.
  2. انقر على ايقونة People، والتي تجدها في اسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق في اقصى جهة اليمين.
  3. تظهر أمامك شاشة جديدة، إنظر إلى قمة هذه الشاشة وستجد ايقونة خاصة بانشاء غرفة تحدث جديدة تحت اسم “Create a Room”. انقر عليها واختر من الاصدقاء ما تشاء.
  4. يمكنك القيام بمشاركة وارسال رابط هذه الغرفة إلى الأصدقاء أو الأشخاص الذين لا يملكون حسابا شخصيا لهم على منصة الفيسبوك من خلال نسخ الرابط الخاص بالغرفة وارساله لهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي الاخرى مثل واتساب أو تليجرام أو سوما أو فايبر أو غيرهم. كما يمكنك يا صديقي مشاركة رابط الغرفة على صفحة حسابك الشخصي على فيسبوك أو على المجموعات التي تشارك فيها أو الصفحات ايضا.

مميزات Messenger Rooms

  • لن تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق جديد من أجل انشاء مكالمات الفيديو الجماعية.
  • يمكنك انشاء غرفة للدردشة من خلال مكالمة الفيديو عن طريق هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الاندرويد أو الايفون أو عن طريق الكمبيوتر الشخصي سواء على نظام الويندوز أو الايفون.
  • يمكن لعدد من الأشخاص المشاركة في مكالمات الفيديو يصل إلى 50 شخص.
  • يمكن لزملاء العمل المشاركة في مكالمة فيديو تستمر لمدة طويلة بشكل مستقر ويشاركون فيها كل أفكارهم.
  • ويستفيد من Messenger Rooms أيضا التجار والعملاء أيضا لعرض السلع والبضائع لتسهيل عمليتي البيع والشراء عن طريق الانترنت.
80%
Awesome

شرح استخدام Messenger Rooms لاجراء مكالمات الفيديو الجماعية

  • Design

Messenger Rooms

كُن أول من يضع تعليق!