تحميل Messenger Lite 2020 | تنزيل ماسنجر لايت (النسخة الخفيفة)

0 12٬405

تحميل ماسنجر لايت النسخة الخفيفة من تطبيق الرسائل الخاص بالفيسبوك، ابدأ في تنزيل Messenger Lite 2020 وتعرف علي طرق الاستخدام والمميزات.

حمل الأن برنامج Messenger Lite. وهو متوفر على المنصتين الأشهر في عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وهما: الاندرويد والايفون. وهنا نتوجه في حديثنا إلى هؤلاء الذين يتواصلون مع عالم الانترنت من خلال هواتف ذكية ذات اصدارات قديمة مر عليها أكثر من 5 سنوات. وأيضا يمكن لأصحاب الهواتف الأعلى في الامكانيات أن يقومون بتحميل ماسنجر لايت إن أرادوا أن يستخدمون الوظائف الأساسية للماسنجر فقط.

لا تبحث يا صديقي كثيرا على تطبيقات للتواصل الاجتماعي إن كان هاتفك يعج بالكثير من التطبيقات أو كان إصداره قديم. فقط قم الأن بتحميل Messenger Lite. وذلك لأنه من أشهر منصات التواصل الإجتماعي الموجودة على الساحة الأن. وليس كل مستخدمي الماسنجر يحتاجون كامل المميزات التي يقدمها، وفي هذه الحالة سوف يكون ماسنجر لايت مناسبا جدا لهم. ولكن قبل التنزيل يا صديقي عليك بالتعرف اكثر على هذا البرنامج الهام.

Messenger Lite

ما هو ماسنجر لايت؟

انتج لنا الفيسبوك برنامج ماسنجر ليمكن المستخدمين من التواصل بشكل خاص، وبعدها اصدر برنامج Messenger Lite للهوااتف الضعيفة. ولكن لم تكن هذه المحاول الوحيدة من الشركات لكي تخدم الهواتف القديمة، بل تمكن أيضا برنامج ايمو من اصدار نسخة للهواتف الضعيفة بإسم ايمو لايت.

ماسنجر لايت هو البرنامج الذي يحتوى على المميزات الأساسية المتوفرة في برنامج ماسنجر الأصلي. حيث يمكنك من خلاله أن ترسل رسائل نصية وصورا وروابط إلى الحسابات الأخرى سواء على ماسنجر لايت أو على ماسنجر الأصلي. وأيضا يمكنك إجراء مكالمات فيديو مع الأصدقاء. ولكنه يفتقر إلى بعض المميزات التي يتمتع بها البرنامج الأصلي مثل الستوري والملحقات والرسائل الآلية من العلامات التجارية وغيرها. ولكنه يحتفظ بميزة واحدة فقط؛ وهي الرسائل الفورية. فالنتيجة النهائية هي أنك تحصل على تطبيق أكثر بساطة يمكنك تخزين عليه كمية لا بأس بها من البيانات الممثلة في الصور والروابط وغيرها.

كيف يعمل برنامج Messenger Lite؟

 يعمل البرنامج بطريقة مشابهة للطريقة المتبعة على البرنامج الأصلي، حيث تجد في الأصلي الكثير من الخيارات الموجودة في القائمة الموجودة في قمة الشاشة أو من خلال أسفل الشاشة. ولكن الأمر يختلف مع النسخة اللايت من الماسنجر، حيث تجد فقط ثلاثة خيارات على الشاشة وهم:

  • ايقونة على شكل فقاعة خاصة بالرسائل.
  • ايقونة على شكل خيال شخصين خاصة بالأسماء المسجلة على الحساب الخاص بك.
  • ايقونة على شكل ترس: وهي خاصة بالحساب الشخصي لديك.

عندما تنقر على محادثة حالية بينك وبين شخص ما أو تبدأ محادثة جديدة، فإن أول ما تلاحظه أن الايقونات والخيارات موجودة في أمكانها تماما مثل البرنامج الأساسي. حيث يمكنك التوجه إلى الجزء الخاص بالرسائل لترسل رسالة جديدة أو ترسل ملفا أو رابطا أو صورة أو تسجيل رسالة صوتية. وهناك أمور أخرى مثل إرسال استيكارات وإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، وعمل ميوت أو بلوك لأي صديق مزعج، أو أن تعرض الحساب الشخصي لأي شخص لديك من خلال برنامج فيسبوك لايت إن كان لديك.

كيف يعمل برنامج Messenger Lite؟

ما الفرق بين ماسنجر لايت وماسنجر الأصلي؟

على الرغم من أن Messenger Lite يحتوى على المميزات الأساسية الموجودة في التطبيق الأصلي، إلا أنه يوجد بعض الإختلافات القليلة بينهما. وتكمن هذه الإختلافات فيما يلي:

الرسائل

ستجد من ضمن ايقونة الرسائل كل المحادثات التي توجد حاليا والتي تم تنشيطها بالفعل مثلما يوجد في تطبيق واتس اب. ولكن لن تجد أي خيار يخص البحث داخل المحادثة أو البدء في محادثة جديدة. ولكي تبدأ محادثة جماعية مع مجموعة من الأصدقاء أو الزملاء؛ فيمكنك ان تنقر على الايقونة التي توجد على شكل علامة + الملونة باللون الأزرق. وتجدها في أسفل الشاشة في أقصى جهة اليمين.

الرسائل

الأسماء المسجلة

عندما تنقر على هذه الايقونة سوف تجد الأسماء المسجلة على الماسنجر فقط. بالإضافة إلى الشريط الخاص بالبحث في قمة الشاشة. ولكن لن تجد بعض الخيارات الأخرى التي تجدها في التطبيق الأصلي مثل: دعوة الأصدقاء واضافتهم من خلال أرقام هواتفهم واستخدام رمز الQR لإضافة الأشخاص وعرض طلبات الإتصال وتحميل جهات الإتصال لديك وعرض جميع أصدقائك على فيسبوك بالترتيب الأبجدي لهم.

الحساب الشخصي الخاص بك

تعرض الايقونة بالحساب الشخصى في ماسنجر لايت خيارات أكثر بساطة إذا ما قارنتها بالتطبيق الأصلي. حيث لا يمكنك على النسخة اللايت أن تستخدم الكود لعمل مسح للأصدقاء. ولا يمكنك إضافة اسم مستعار لصديقك الذي تتحدث معه أو تقوم بالتعديل على اسمه المستعار الذي أضافه للمحادثة الدائرة بينك وبينه. كما لا يمكنك أن تدخل في محادثات سرية ولن يكون لديك أي خيارات تخص اضافة الاستوري على الماسنجر. ولكن تستطيع أن تقوم بعمل تهيئة للإشعارات من حيث ضبط الصوت الخاص بها، وأيضا عرض طلبات الرسائل أو التبديل بين حسابين على البرنامج.

واجهة شاشة المحادثة

تستطيع عمل كل الأشياء الرائعة التي تتم في البرنامج الأصلي على برنامج Messenger Lite. فعلى سبيل المثال: تستطيع أن تشارك موقعك مع الطرف الأخر في المحادثة وأن ترسل رسالة صوتية. ولن تصلك الصورة بكامل جودتها إلى إذا نقر عليها. ولكن لا يمكن أن تصل إلى الألعاب الخاصة ببرنامج الفيسبوك. أو أن تصل إلى بعض الروابط والإمتدادات مثل سبوتيفاي وGfycat.

واجهة شاشة المحادثة

حجم البرنامج

يتوافق حجم الماسنجر العادي مع الجهاز المحمل عليه. ولكن مع Messenger Lite، فسوف تجد أن البرنامج يستهلك مساحة 90% أقل من المساحة التي يستهلكها التطبيق الأصلي. ومثالا على ذلك: تجد أن النسخة اللايت ذات الإصدار 34.0 تقدر بحجم  27.58 ميجابايت على أجهزة سامسونج جلاكسي. أما الإصدار 187.0 فإن حجمه يصل إلى 237 ميجابايت. وعندما تستخدم النسخة اللايت بدلا من النسخة الأصلية فإنك تستغنى عن نصف الذاكرة المخصصة لتخزين البيانات.

بيانات الهاتف والواي فاي

على الرغم من أن الماسنجر لايت لا يتمتع بالكثير من المميزات الموجودة في الماسنجر الأساسي، إلا أنه يوفر كثيرا في استهلاك بيانات الهاتف إذا كنت تعتمد عليها في الإستفادة بخدمة الانترنت. بالإضافة إلى أنه خفيف على بطارية الهاتف ويحافظ على عمرها. حيث تم تصميمه مثل فيسبوك لايت على أن يعمل على شبكة انترنت بسرعة 2 جيجا، ويعمل على شبكة غير مستقرة أو ضعيفة الاتصال.

ما هو أفضل استخدام لبرنامج Messenger Lite؟

يعمل البرنامج على أي جهاز، ولكنه سيكون أكثر فاعلية إذا تم استخدامه في بعض المواقف مثل:

  • مع الهواتف ذات الإصدارات القديمة أو ذات الإمكانيات الضعيفة.
  • الهواتف ذات مساحة الذاكرة الصغيرة.
  • الهواتف التي لها خطط في توفير البيانات.
  • يعمل بشكل جيد في المناطق التي تكون فيها شبكة الانترنت ضعيفة أو غير مستقرة.

تحميل Messenger Lite

قدمنا لك كل ما تود معرفته عن ماسنجر لايت. فهو أفضل برنامج لدردشة والتواصل الاجتماعي للأجهزة القديمة أو ذات الإمكانيات المحدودة. ويمكنك تنزيل Messenger Lite 2020 من خلال الرابطين السابقين.

80%
Awesome

تحميل Messenger Lite 2020 | تنزيل ماسنجر لايت (النسخة الخفيفة)

  • Design

Messenger Lite

كُن أول من يضع تعليق!