تحميل LINE لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانا | تنزيل برنامج اللاين

تحميل برنامج لاين

0 1٬883

ابدأ في تحميل Line على هواتف الاندرويد والايفون مجانا، يمكنك تنزيل برنامج اللاين لتتمكن من اجراء مكالمات صوتية و فيديو مجانية ومحادثات جماعية. وتم اتاحة برنامج لاين مؤخرا على منصة الكمبيوتر. حيث يعتمد عليه الملايين حول العالم لأنه يمكن جميع الأطراف والمشاركين عليه من إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية وارسال الرسائل النصية بشكل مستقر وأكثر استقرارا من تطبيقات أخرى كثيرة ومتنوعة تؤدي نفس الغرض ولكن ليس بنفس الكفاءة من حيث الاستقرار أثناء المكالمة والتعامل مع سرعات الانترنت المختلفة.

التحدث عن برامج التواصل الاجتماعي يجرنا دائما إلى التطبيقات الأكثر شهرة في هذا المجال مثل واتس اب. وأنت تعلم يا صديقي أن هذه البرامج يوجد منها المعروف والدارج بين عامة المستخدمين ومنها غير ذلك. ولكن لكي لا نطيل عليك التفكير والبحث عن أفضل بديل لواتساب. فنحن نقدم لك اليوم برنامج اللاين. والذي يتميز باللون الأخضر كما هو الحال في واتساب، ولكن يوجد به العديد من الأسباب التي دفعت الكثيرون إلى الإعتماد عليه. فهيا نتعرف على هذه الأسباب.

Line لاين

تعرف أكثر على اللاين

يتخصص برنامج line في إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالمدد التي تريدها. كما أنه يمكنك أن ترسل الرسائل النصية إلى الطرف الأخر من المكالمة بسهولة أثناء المكالمة أو كدردشة عادية كما هو الحال في برامج التواصل الاجتماعي المعروفة مثل الماسنجر وايمو وزوم وغيرهم. وقد حصل برنامج اللاين على سمعة طيبة في عدة مناطق حول العالم مثل آسيا والشرق الأوسط كأفضل بديل لواتساب نظرا لوجود بعض دول هذه المناطق لا تتيح استخدام واتساب بداخلها مثل الصين. وقد أثبت اللاين كقاءة عالية وتفوق على برنامج سكايب من حيث عدد المشاركين بحسب احصائية تم اجراؤها في عام 2016. حيث تخطى عدد المشاركين على لاين حاجز الـ700 مليون مشارك عليه.

كيفية استخدام برنامج line (الشرح بالصور)

نبدأ أولا بخطوات التسجيل على واحد من أشهر برامج التواصل الإجتماعي على الهواتف الذكية. وسنشرح في السطور القادمة كيفية استخدام برنامج اللاين على الاندرويد، فتابع السطور القادمة. وتذكر أنه أثناء خطوات التسجيل سيطلب منك لبرنامج التصريح للدخول إلى سجل الأسماء المسجلة لديك على هاتفك مع امكانية اجراء المكالمات من خلاله.

خطوات التسجيل

خطوات التسجيل

 كيفية التسجيل

 كيفية التسجيل

تستطيع عزيزي القاريء أن تربط حسابك على برنامج اللاين بحسابك الشخصي على منصة التواصل الإجتماعي الاشهر وهي الفيسبوك. أو يمكنك أن تسجل حسابك الشخصي على لاين باستخدام رقم هاتفك الشخصي. ولكن قبل أن تشرع في تسجيل الرقم الشخصي، فعليك التاكد من أن الرقم نشط وشريحة الهاتف الخاصة بالرقم مدمجة بنفس الهاتف الذي قمت بتحميل الاين عليه أو حتى على هاتف أخر، وستعرف أهمية هذا الشرط في الخطوة القادمة.

كتابة الكود في تطبيق line

كتابة الكود في تطبيق line

وهنا يبلغك التطبيق بأنه تم ارسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي اضفته في خطوات التسجيل التي بدأت في السطور السابقة. وما عليك الأن سوى فتح الرسالة لمعرفة مجموعة الارقام التي تم ارسالها لك وهي الكود الذي سوف تدونه في مكانه في خطوات التسجيل كما هو موضح في الصورة اعلاه. فهو الكود الذي يؤكد للبرنامج أن الرقم الذي أدخلته (رقم الهاتف) صحيح ونشط.

انشاء كلمة مرور خاصة بك

انشاء كلمة مرور خاصة بك  

وهنا عزيزي القاريء يعطيك التطبيق طريقان على حسب الوضع الذي أنت فيه. فإذا كنت تملك بالفعل حساب على لاين ولكنه على جهازك القديم، فيمكنك استعادة كلمة المرور من حسابك على هاتفك القديم وضمه إلى برنامج line على هاتفك الجديد الذي تعامل معه حاليا. وهذا بالطبع في حالة أنك قادر على أن تصل إلى حسابك الشخصي على لاين من خلال هاتفك القديم. وفي هذه الحالة سوف تنقر على الايقونة الخضراء المدون عليها عبارة “Create password” وسوف يرسل التطبيق رسالة إلى هاتفك القديم لكي تقوم بتدوين الكود وتحصل على الباسوورد الخاص بحسابك القديم على لاين. فأنت تعلم يا صديقي أنه لا يسمح لك بإمتلاك أكثر من حساب شخصي على برنامج لاين أو اي برنامج تواصل إجتماعي، أو بعنى أدق لا يمكنك امتلاك اكثر من باسوورد لنفس البرنامج.

أما إذا تعذر عليك الوصول إلى حسابك على هاتفك القديم، مثل أن تكون قد قمت ببيع الهاتف أو انه يوجد به عطل ولاتستطيع تشغيله، ففي هذه الحالة يصبح من الأفضل أن تنشيء حسابا جديدا على line. وذلك بالنقر على أخر ايقونة موجودة في اسفل الشاشة الموضحة في الصورة أعلاه، والمدون فيها عبارة “Create new account”.  وبعد النقر على هذه الأيقونة تنتقل إلى شاشة أخرى تدون بها الباسوورد الجديد وتكرره للتاكيد وتنشيء حساب جديد على برنامج اللاين. ويبقى هناك خطوة اضافية اختيارية لتبدأ التعامل مع حسابك الشخصى على لاين فهيا نتعرف عليها فيما يلي.

مميزات اضافية يعطيها لك line

مميزات اضافية يعطيها لك line

هناك خاصيتان مفعلتان على الاين يمكنك الإبقاء عليهما مفعلتين أو إلغائهما أو إلغاء أحدهما والإبقاء على الأخرى. والخاصية الأولى هي الاضافة التلقائية للأصدقاء. فعند تفعيل هذه الخاصية سوف يتم اضافة الأصدقاء بشكل تلقائي بمجرد أن يسجل أحدهم حسابا شخصيا خاص به على الاين. والخاصية الاخرى هي امكانية اضافة الأشخاص الأخرين لك أو عدم تمكنهم من ذلك إذا قمت بإلغاء تفعيل هذه الخاصية.

التعامل مع حسابك الشخصي على لاين

التعامل مع حسابك الشخصي على لاين

بعد أن تقوم بإتمام خطوات التسجيل كما وضحنا لك في السطور السابقة، فسوف تدخل مباشرة على الصفحة الرئيسية لحسابك الشخصي على برنامج اللاين. وهنا عزيزي القاريء تستطيع إجراء العديد من الأنشطة إذا ما نظرت إلى أسفل الشاشة وتحديدا على الـ5 أيقونات الموجودين بالأسفل.

وإذا بدانا من اليسار فسوف تجد ايقونة الأصدقاء، وهي ايقونة تبين لك الأصدقاء لديك، والذين تنتقي منهم من تريد من أجل اقامة دردشة معه ويمكنك عرض سجلات الدردشة مع مختلف الأصدقاء من خلال الايقونة الثانية الخاصة بالدردشة. أما الأيقونة الثالثة هي أيقونة التايم لاين، وهي الايقونة التي تعرض لك ما يقوم أصدقائك بمشاركته من صور ومقاطع فيديو تماما مثلما تجد في الفيسبوك أو تويتر أو انستجرام. والايقونة التالية هي الايقونة التي تبين لك سجل المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو التي قمت بإجرائها أو استقبالها. أما الأيقونة الأخيرة هي ايقونة more، فهيا نتحدث عنها فيما يلي.

 ايقونة المزيد “More”

 ايقونة المزيد "More"

يوجد بهذه الايقونة العديد من المميزات والخيارات التي تسهل عليك الكثير من الأمور، ومنها ايقونة الإضافة السريعة للأصدقاء عن طريق كود الـQR. وإذا كنت قد حصلت على نقاط للشراء من متاجر لاين من خلال تطبيقات أو مواقع أخرى، فإنك تجد عدد النقاط التي حصلت عليها في قمة الشاشة المبينة اعلاه في المنتصف. كما يمكنك الدخول على متجر شراء الثيمات الستيكارات لكي تزيد من امكانيات البرنامج لديك.

كما يمكنك الدخول على الكاميرا الخاصة بلاين وإنشاء مجموعة تضم فيها ما تشاء من الاصدقاء. كما يمكنك أيضا الاطلاع على الحسابات الرسمية الخاصة بالشركات والمؤسسات أو المشاهير، وسوف نتحدث عن هذا الامر تباعا في هذا المقال. وتستطيع أيضا أن تدخل على الالعاب الخاصة ببرنامج اللاين. وأيضا تستعين بخدمات برنامج لاين المتنوعة. وهكذا ترى عزيزي القاريء أن ايقونة مور تعج بالكثير من المميزات والخيارات التي حتما ستحتاج إليها. مما يجعلك تتردد عليها في كثير من المناسبات.

إستمتع بالعديد من المميزات على line

وكحال أشهر برامج التواصل الإجتماعي من خلال مكالمات الصوت والفيديو، فإن برنامج اللاين يمكنك من الإشتراك عليه عن طريق ادخال رقم الهاتف الشخصي الخاص بك فقط. كما يتيح لك إجراء مكالمات مدفوعة بينك وبين الطرف الأخر، وهذا بخلاف التمكن من إجراء المكالمات المجانية. ولكن يوجد المكالمات المدفوعة كزيداة وبعض الإمتيازات عن المكالمة المجانية ليس أكثر. ونضيف على هذا أنك تتمكن من إرسال الرسائل النصية التي تحتوى على الكلمات أو الملفات أثناء سريان المكالمة أو كرسائل للدردشة دون اجراء مكالمات.

إستمتع بالعديد من المميزات على line

وكما ذكرنا مسبقا، فإن لاين يقدم لك العديد من المميزات التي تجعل منه تطبيقا متفردا في وسط مملكة تطبيقات التواصل الاجتماعي الواسعة. ومثالا على ذلك، فستجد أن اللاين يتيح لك تنوعا كبيرا ويقدم لك الكثير من الايموشن والستيكرز لكي ترسلها كرسائل نصية للطرف الأخر لتعبر عن حالة معينة أثناء الدردشة وتكون في كثير من الأحيان أفضل من ارسال الكلمات. وضف على ذلك أنك تتمكن من شراء الكثير من الايموشن والاستيكرز الرائعة لكي تضيفها إلى مجموعتك المجانية من خلال متجر الايموشن المتاح من خلال البرنامج. كما يمكنك شراء ثيمات جديدة للبرنامج لكي تغير من شكله المعتاد. وهو يتميز أيضا بوجود تايم لاين كما هو الحال في تطبيق فيسبوك وتطببيق تويتر.

يمكنك اللاين من ارسل واستقبال ملفات الملتيميديا مثل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والصور. ويمكنك تسجيل الفيديو أو الصوت من خلال البرنامج وترسلها كرسائل نصية للطرف الأخر. ويمكنك برنامج الكاميرا المدمج مع اللاين أن تجري التعديلات على الصور أو الفيدوهات التي يتم التقاطها قبل أن تقوم بحفظها أو ترسلها لأي شخض أخر يوجد على اللاين. وفي هذه النقطة يمكنك اضافة الكثير من الخيارات للتعديل على الصورة أو الفيديو لجعلهما أكثر روعة من خلال شراء هذه العناصر من خلال خاصية امكانية الشراء داخل البرنامج.

اضافة الأصدقاء على برنامج اللاين

وبالنسبة للمكوث في المنزل جراء أزمة كورونا، فتتمكن من عقد اجتماع على برنامج اللاين مع عدد من الزملاء يصل إلى 100 مشترك على البرنامج ليصبح line أكثر شمولية وتكامل. وتستطيع أن تضيف الأصدقاء على لاين بأكثر من طريقة مثل أن تقوم بهز الهاتف ويقوم صديقك بهز هاتفه هو أيضا. كما يمكنك عمل اضافة سريعة للأصدقاء على الاين من خلال كود الـQR. ولكي تتمكن من استخدام line فلابد أن تكون متصلا بالواي فاي على شبكة 3G أو 4G.

اضافة الأصدقاء على برنامج اللاين

الأجهزة التي يدعمها برنامج اللاين وكيفية التثبيت

يعمل الاين على أجهزة الـIOS مثل الايفون والايباد والايبود. كما يعمل على جميع أجهزة الاندرويد والبلاك بيري. وهو أيضا متاح على نظامي الويندوز والماك بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

وعملية تثبيت line تعتبر عملية بسيطة على كل الأجهزة. فبعد أن تقوم بتحميله وتثبيته على جهازك، فسوف يتطلب منك البرنامج أن تقوم بالتسجيل عليه من خلال رقم هاتفك الشخصي. وهذا بالطبع تمكن منه بعد النقر على ايقونة البرنامج واطلاقة لكي تتمكن من الاشتراك عليه. وعليك يا صديقي أن تدون رقم الهاتف الشخصي الخاص بك مرتين لكي تؤكد للبرنامج أنك أدخلت الرقم الصحيح والفعال بالنسبة لك. وبعد ذلك، ستتسلم رسالة نصية على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله. وستتضمن هذه الرسالة مجموعة من الارقام التي تمثل الكود الخاص بك، وعليك ادخال هذا الكود في الجزء الخاص به على برنامج اللاين لكي تؤكد على اشتراكك في البرنامج وتؤكد أيضا أن الكود رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله هو رقمك الصحيح.

أثناء عملية التسجيل على line، سوف يطلب منك البرنامج أن يصل إلى سجل الأسماء المسجلة على هاتفك الذكي، ولكن لك مطلق الحرية في أن تقبل بهذا التصريح أو لا تقبل.  فهذا التصريح يعتبر اللبنة الأساسية في بناء قاعدة الأصدقاء لديك على برنامج اللاين. فمن المؤكد أنك ستجد مجموعة من الأسماء الموجودة على سجل هاتفك موجودة أيضا على الاين.

الأجهزة التي يدعمها برنامج اللاين وكيفية التثبيت

برنامج اللاين على الكمبيوتر

وعندما تعامل مع برنامج line على الكمبيوتر على نظامي الويندوز والماك، فسوف يطلب منك أن يصل إلى عنوان البريد الالكترويني الخاص بك. وعندما تقوم بتمرير هذا التصريح، فوف يصل على بريدك الالكتروني رسالة نصية بها كود تأكيد الإشتراك على لاين. فإذا قمت بعد ذلك بتغير رقم هاتفك الشخصي، فيمكنك فتح البرنامج واطلاقه من خلال عنوان بريدك الالكتروني المسجل أثناء عملية التسجيل على البرنامج. ويمكنك فعل ذلك بإستخدام الأيقونة الخاصة بعنوان البريد الالكتروني أو كود الـQR. وهذا بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يطلب منك أثناء تسجيل الحساب أن تضع اسما خاص بك لا يزيد عن 20 حرف ورمز. كما يمكنك تفعيل خاصية السماح للغير بإضافتك أو عدم تفعيلها.

شروط استخدام الحسابات الرسمية على برنامج line

الشركات والمؤسسات لها الحق في عمل حسابات خاصة بها على لاين، ولكن الأمر يتطلب في البداية أن تقوم هذه الشركات أو المؤسسات تنشيء الحسابات بناءا على سياسة وشروط استخدام الحسابات الرسمية على برنامج اللاين. فإذا قمت بإضافة حساب رسمي كصديق عندك، أو قمت بالتفاعل معه، فإن هذا يعني أن هذا الحساب الرسمي سوف يتمكن من الإطلاع على حسابك الشخصي ومعرفة بعض المعلومات به. ومن هذه المعلومات الإسم وملفات ورسائل الحالات والعدد الكودي الخاص بك والذي تتميز به عن غيرك، وهو عدد مكون من مجموعة من الأرقام التعريفية الخاصة بك.

المكالمات للارقام الخارجية “الاتصال بغير المشاركين على لاين”

الأصدقاء غير المشاركين على برنامج التواصل الإجتماعي الذي تتعامل عليه سيكونون بالطبع في منأى عنك، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على برنامج اللاين. حيث يمكنك أن تتصل بأي صديق لك من خلال الاين حتى وإن كان هذا الصديق غير مشترك على البرنامج. وهذا يسرى على ارقام الموبايل أو ارقام الهاتف الأرضي. ولكن هذه الخاصية مدفوعة وليست مجانية. ولكن يتميز الاين أنه يقدم لك هذه الخدمة بالإتصال التليفوني عن طريق الموبايل. حيث تستغل ارصدة خط الاتصال عبر VoIP (بروتوكول الاتصال عبر الانترنت). وهي خاصية رخصية الثمن ويختلف ثمنها على حسب مكان الشخص الذي تتصل به.

الإتصال عبر VoIP يمكنه أنه يكون مجاني من خلال line. ولكن المكالمة ستكون محددة بوقت معين يختلف من مكان لأخر. كما تتخلل المكالمة ظهور الاعلانات. وهي في الغالب تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق.

تحميل برنامج line لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو

قدمنا لك عزيزي القاريء أهم المعلومات التي ستنفعك حقا عن برنامج اللاين والتي يسأل عنها الكثيرون من مستخدمي البرنامج ويريدون استكشاف خباياه وأسراره. فعليك قراءة السطور السابقة لتتعرف على اهم مميزات البرنامج وقدراته المتعددة التي تميزه عن اي برنامج أخر للتواصل الإجتماعي. ولتحميل البرنامج، انقر على الرابط المناسب لك من الرابطين بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل LINE لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانا | تنزيل برنامج اللاين

  • Design

LINE: Free Calls & Messages

كُن أول من يضع تعليق!