إصدار معالج Kirin 990 – تعرف علي المواصفات و المميزات

0 453

لقد أعلنت شركة هواوي لصناعة الموبايلات والشبكات عن إصدار المعالج الجديد كيرين 990 لديها الاول في العالم في يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر الذي سوف يغير الكثير من التكنولوجيا وهو يدعم ايضا الجيل الخامس من الشبكات 5G برغم انه يوجد معالجات ايضا مثل snapdragon 855 التي صدرت عنه سامسونج في موبايلها الجديد A90.

لذلك تريد شركة هواوي أن تحتل المركز الثاني في تصنيع الموبايلات في العالم بظهور المعالج الجديد Kirin 990 في فئات mate الجديدة وفئات P ايضا،لكن لم يحدد بعد الآن أن موبايلات هواوي الجديدة أن تحمل الاندرويد 10 الجديد بسبب الخلافات والاسراع التجاري بين الصين وأمريكا،وسوف يتم عقوبة على شركة جوجل اذا وفرت الاندرويد لشركة هواوي دون علم الحكومة الأمريكية.

لكن بعد اصدار معالج HiSilicon Kirin 990 التابعة لشركة هواوي ومن الواضح أنه سيكون المعالج الاول لعائلة mate في الهواوي التي يتم إصدارها خلال الشهر الحالي mate 30 ، mate 30 pro وسلسه ايضا P40 التي سوف يتم الاعلان عنها الشهور المقبلة.

ويحتوي ايضا معالج Kirin 990 علي 10 مليارات ترانزستور في حجم الاظافر،وهذا ساعد الشركه علي تقديم افضل انويه الكبيرة والمتوسطة والصغيرة للمعالج ومن المتوقع أن شريحة المعالج سوف تعطي سرعة أكبر في الأداء بالنسبة لموبايل mate X.

وتبين الشركة العملاقة الصينية بأن معالج Kirin 990 سيكون من أقوى الشرائح المنافسة في السوق وسط الشرائح لدى الشركات الاخرى وستكون قادرة كرين 990 افضل بقدراتها في الذكاء الاصطناعي وقدرات التواصل  للشريحة في تسجيل الفيديو ومعالجة الصور بصورة اعلي وافضل مع دعم شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة.

معالج كيرين 990 - Kirin 990

مواصفات معالج Kirin 990

ويأتي بمعالج الجديد ×2 النواة ( Kirin 990 ( cortex – A76  ثماني النواة بتردد 2.86جيجا هرتز للمهمات الثقيلة.

×2 النواة (cortex – A76) بتردد 2.36 جيجا هرتز للمهام العادية.

×2 النواة (cortex – A55) بتردد 1.95 جيجا هرتز للمهام الخفيفة، فهو يحتفظ بخطه وتصميم 4+4+2 الذي اتي بمعالج كيرين 980 ،لقد تم رفع الأداء المتميز بفضل تحسينات كورتكس A76 في ذلك الوقت وتم التحفظ الشديد على الطاقة المتجمعة خلال الاستخدام المتوسط والصغير،لذلك تغير سرعة الاستجابة في وحدات المعالجة المركزية للحد الأقصى،لذلك ستكون الاستنفاع بالطاقة قليل جدا،وهذا يعادل بين استخدام الطاقة أيضا بين وحدة معالج الرسوم وعبر أيضا وحدة المعالجة المركزية و DRAM وهذا يحافظ على استخدام الطاقة بكفاءة وقدرة اقل في استهلاك الطاقة والأداء.

وهو أول معالج على الإطلاق يأتي بمعمارية DAvinci الداخلية الذي ظهر من قبل في كرين 810 الذي اتي في الفئة المتوسطة.

ياتي ايضا بذاكرة عشوائية LPDDR 4X بتردد 2133 ميجا هرتز، بمعدل 34.10جيجا بايت في الثانية.

ويتكون من وحدة معالجة عصبية (NPU) وهي معمارية DaVinci الصغيره والمتوسطه والكبيره، مع وحدة تخزين للمعالج 3.0 UFS.

يعمل مودم المعالج كيرين 990 علي شبكة 5G / 4G متكاملة،بسرعه 2300 ميجا بايت في الثانية تحميل بمعدل 1250 ميجابايت في الثانية للرفع، وهذا ما يمتاز به معالج كرين 990 انه يعمل على الترابط بين الشبكتين 4G /5G في حزمة واحدة ويمكن للمعالج نقل البيانات في وقت واحد لتضمن اتصال قوي.

مع معالج رسوم قوي mali-G76 MP16 (600 جيجا هرتز وهوه يعتبر نفس معالج رسوم السنه الماضية لكن تم إضافة 6 انويه ليكون المجموع 16 نواه كاملين ويقدم ايضا ميزة سمارت شاشة للألعاب،وهذا يجعله افضل بفرق 6% عن العام الماضي من معالج ادرينو 640.

والذكاء الاصطناعي داخل المعالج يأتي في الجزء الأخير من الشريحه الذي يحمل نواتين كبيرتين ونواه أخرى صغيرة.مع اضافة منصة HiAi لهواوي الذي يدعم الفيسبوك، واندرويد NN.

ويساعد ايضا معالج HiSilicon Kirin 990 علي اداء اعلي اثناء التقاط احلى الصور بشكل ممتاز،مع انه يمكنه ان يلتقط فيديو 8K بسرعة 30 إطار في الثانية

ويساعد ايضا معالج كرين 990 علي تحسين أداء البطارية واستخدام الطاقة أثناء الاتصال بالبلوتوث والتطبيقات الضعيفة التي تستهلك طاقة قليلة عند الاستخدام لانه يوفر بكثير عن شرائح المعالجة الأخرى.

مشاركة علي صفحتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Show Buttons
Hide Buttons