مميزات هاتف Huawei Y9a الجديد | شاشة كاملة ومعالج هيليو G80

0 283

ظهرت اعلانات الشهر الماضي عن مميزات وأهم مواصفات هاتف Huawei Y9a الجديد. ولكننا في هذا الخبر سوف نذكر كل ما تم الكشف عنه فيما يخص هذا الهاتف من قبل شركة هواوي بشكل رسمي.

وسيأتي هاتف هواوي Y9a بشاشة 6.63 بوصة، وهي شاشة كاملة بدون نوتش للكاميرا الأمامية. وهي شاشة LCD بدقة 2400×1080 بيكسل. وسوف يعمل الهاتف على معالج هيليو G80، كما سيعمل على نظام اندرويد 10 بنظام تشغيل EMUI 10.1. ولكن من سوء الحظ، وكحال كل هواتف هواوي الحالية، فإن هذا الهاتف يفتقد إلى خدمات جوجل. حيث عليك أن تعتمد على متجر هواوي لكي تنزل منه التطبيقات والألعاب التي تريدها.

Huawei Y9a

ويأتي هاتف Huawei Y9a بمساحة تخزينية تقدر ب128 جيجا بايت، مع امكانية تكبيرها بإضافة ذاكرة خارجية لها. ويأتي بنسختين للذاكرة العشوائية (الرامات)، واحدة 6 جيجا بايت، والأخرى 8 جيجا بايت. وتتاح النسخة الثانية فقط في دول أسيا التي تطل على المحيط الهاديء، ودول الشرق الأوسط وبعض دول وسط أسيا.

وعلى ذكر الكاميرا، فسيتمتع هاتف هواوي Y9a بخمسة كاميرات. الكاميرا الأولى هي الكاميرا الأمامية، وهي الخاصة بالصور السلفي التي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل، وهي عبارة عن كاميرا منبثقة. وأربعة كاميرات في الخلف، وأولهما هي الكاميرا الأساسية التي تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل. والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل، وهي كاميرا الزاوية الواسعة (120 درجة). والكاميرا الثالثة هي الكاميرا المايكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، والرابعة عبارة عن مستشعر الصور البورترية بدقة 2 ميجا بيكسل. وتسجل الكاميرا مقاطع الفيديو بتقنية EIS، وهي تقنية تساعد على تسجيل مقاطع فيديو أكثر استقرارا وأنت تحمل الكاميرا.

وبالتحدث عن باقي مميزات هاتف هواوي واي 9a الجديد، فسوف تجد أنه يتمتع ببطارية بقوة 4300 أمبير. وتدعم البطارية الشحن السريع بقوة 22.5 وات. ولكن في أفريقيا والشرق الاوسط وبعض دول وسط أسيا سوف يأتي الهاتف ببطارية بقوة 4200 أمبير، ويدعم الشحن السريع بقوة 40 وات.

وستجد مع الهاتف أيضا مستشعر لقراءة بصمات الأصابع في الجانب. ومدخل لكابل USB-C. وفتحة لتركيب سماعة الأذن في الهاتف بقطر3.5 مللي متر. ومتاح هاتف هواوي Y9a بثالثة الوان، الأول الفضي السماوي، والثاني اللون الزهري، أما الثالث فهو اللون الأسود القاتم. ويسعر في دولة العراق بمبلغ 239 دولار أمريكي (200 يورو)، وهو متاح للطلبات المسبقة في نفس الدولة بدءا من يوم 12 سبتمبر المقبل.

كُن أول من يضع تعليق!