سعر و مواصفات Huawei Mate 30 – مميزات و عيوب هواوي ميت 30

9,350 جنية
  • المُعالج: HiSilicon Kirin 990 ثماني النواة
  • الكاميرا: خ. ثلاثية 40 و 8 و 16 م.ب، أ. 24 م.ب
  • ذاكرة داخليه / رام: 128 جيجا بايت / 6 أو 8 جيجا رام
  • الشاشة: O-LED مقاس 6.62 إنش
  • البطارية: ليثيوم بوليمر بسعة 4200 ملّي أمبير
  • نظام التشغيل: أندرويد 10

شركة: هواوى قسم: Mobiles





سعر و مواصفات Huawei Mate 30 – مميزات و عيوب هواوي ميت 30

تقييمنا

تقييم بواسطة خبرائنا

10.0 5.0 1
  • الأداء 10 / 10
  • البطارية 10 / 10
  • التصميم 10 / 10


شاهد سعر موبايل Huawei Mate 30 مع مواصفات الهاتف بالتفصيل، وتعرّف على جميع مميزات و عيوب جوال هواوى مايت 30 الذي يأتي بأفضل معالج في الفئة الرائدة!

أطلقت شركة Huawei اليوم في مؤتمرها الدولي (19 سبتمبر 2019) موبايلها الجديد Huawei Mate 30 مع معالج كيرين 990 الذي يعمل بمعمارية 7nm+ ليتمكن من منافسة هاتف سامسونج الأخير Samsung Galaxy Note 10، خاصةً وأن الموبايل يمتلك مستشعر للتعرف على ملامح الوجه، ومستشعر البصمة المدمج أسفل الشاشة، كما أنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس مع سرعة انترنت تتعدى الـ 2 جيجا بيت في الثانية.

يتمتع الجوال بعتاد يتفوق على معظم الهواتف الرائدة في السوق، مع شاشة عالية الجودة مقاس 6.62 إنش، وكاميرا خلفية ثلاثية بقدرة 40 و 8 و 16 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بقدرة 24 ميجا بكسل، ويتمكن الهاتف من تصوير المقاطع بجودة الـ 4K، والـ FullHD.

يأتي الموبايل بأحدث أنظمة التشغيل لأول مرة أندرويد 10 (Android Q)، مع معالج رئيسي هايسيليكون كيرين 990 ثماني النواة (بأنوية كورتكس ايه 76 بتردد 2.86GHz الثنائي، وكورتكس ايه 76 بتردد 2.36GHz الثنائي، وكورتكس ايه 55 بتردد 1.95GHz الرباعي).

شريحة معالجة الرسوميات مالي جي 76 إم بي 16؛ لتقدم أفضل تجربة مع أحدث الألعاب بأعلى جرافيك وسرعة عرض 60 إطار في الثانية، مع ذاكرة داخلية بمساحة بمساحة 128 جيجا بايت وإمكانية لتوسيعها من خلال كارت الميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت.

هواوي مايت 30 - Huawei Mate 30

ذاكرة الوصول العشوائي RAM مساحتها 6 أو 8 جيجا بايت، ويعمل الموبايل ببطارية من الليثيوم بوليمر بسعة 4200 ملّي أمبير من النوع صعب الإزالة مع دعم لتقنية الشحن السريع بقوة 40 وات، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 وات، والباور بنك أو شحن الواي فاي المنعكس.

مواصفات Mate 30 :

  • منفذين خاصين بتشغيل شرائح الاتصال من الحجم نانو، ويمكن إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية من الحجم نانو في أيٍ من هذين المدخلين (بدل شريحة الاتصال)، ويدعم الموبايل الاتصال بشبكات الجيل الرابع والخامس، كما يتصل بانترنت البيانات على سرعات الجيل الثاني وحتى الخامس، مع سرعة تصل إلى أكثر من 2 Gbps على شبكات الـ 5G.
  • يعمل الموبايل بنظام التشغيل Android 10 لأول مرة، مع واجهة المستخدم EMUI 10، كما يزن حوالي 196 جرامًا، مع أبعاد 160.8 فـ 76.1 فـ 8.4 مم، ويتم صنعه من واجهة وظهر من الزجاج، بإطار من الألومنيوم، كما يحصل الموبايل على شهادة IP53 في مقاومة الماء (لم يحصل الموبايل على IP68 مثل Huawei Mate 30 Pro بسبب مدخل السماعات الذي يقلل من مقاومته للماء).
  • شاشة الهاتف من النوع الجديد المقارب للأموليد وهو O-LED كابستيف التي تدعم اللمس المتعدد، مع دعم لـ 16 مليون لون، مقاس 6.62 إنش، كما تحتل حوالي 87.9 في المائة من الواجهة الأمامية، بنسبة أبعاد 19.5:9، كما تعرض بدقة 2340 فـ 1080 بكسل بكثافة بكسلات 389 بكسل لكل بوصة، وتدعم الـ HDR10، والـ DCI-P3.
  • معالج الهاتف الرئيسي Hisilicon Kirin 990 ثماني النواة (بأنوية Cortex A76 بتردد 2.86 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A76 بتردد 2.36 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A55 بتردد 1.95 جيجا هرتز الرباعي)، وهو أول معالج مدمج به الـ 5G مع أداء متميز في الألعاب أيضًا، خاصةً مع شريحة Mali-G76 MP16 لمعالجة الرسوميات.
  • ذاكرة الهاتف الداخلية تأتي من النوع UFS3.0 وهو الأسرع في القراءة والكتابة دون زيادة في  استهلاك الطاقة، وتأتي بمساحة 128 جيجا بايت، مع ذاكرة رامات بمساحة 6 أو 8 جيجا بايت، ويدعم ذاكرة الميموري حتى مساحة 256 جيجا بايت من الحجم نانو في أي مدخل لشرائح الاتصال.
  • كاميرا خلفية ثلاثية، الأولى بقدرة 40 ميجا بكسل (التركيز التلقائي المرحلي والتركيز التلقائي بالليزر).
    الثانية بقدرة 8 ميجا بكسل (تيلي فوتو، بمثبت بصري الكتروني، وتكبير بواسطة العدسة حتى 3 أضعاف).
    الثالثة بقدرة 16 ميجا بكسل (عدسة الترا وايد) للتصوير العريض.
    مع عدسات Leica، وفلاش خلفي مزدوج LED بـ dual tone، مع دعم للبانوراما والـ HDR، كما يدعم التصوير بجودة الـ 4K على سرعات الـ 30 أو 60 فريم في الثانية، نفس جودة فيديو كاميرات iPhone 11 Pro Max.
  • كاميرا أمامية بقدرة 24 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.0، ودعم للـ HDR، مع دعم للتصوير بدقة الـ FullHD بسرعة 30 لقطة في الثانية.
  • يأتي الهاتف بسماعات خارجية من النوع ستيريو؛ ليعزز من متعة الألعاب، مع مدخل مخصص للسماعات بجاك مقاس 3.5 مم، ودعم لنقاء صوت 32 -- بيت / 384 كيلو هرتز، كما يحتوي على مايكروفون مدمج يحجب الضوضاء.
  • يتصل الهاتف بجميع ترددات الواي فاي، ويدعم الـ dual-band، والـ DLNA، والواي فاي دايركت، كما يمكنك إنشاء نقطة اتصال لمشاركة انترنت الداتا.
  • يدعم البلوتوث من الإصدار 5.1، مع نظام تحديد المواقع (جي بي إس مع dual band A-GPS، و GLONASS، و BDS، و GALILEO، و QZSS)، كما يدعم الاتصال قريب المدى NFC، و منفذ للأشعة تحت الحمراء؛ للتحكم في جميع أجهزة المنزل الكهربائية عن بُعد، مع مدخل يو إس بي الحديث USB Type-C القابل للانعكاس، مع دعم للـ USB OTG؛ لقراءة أجهزة اليو إس بي (فلاشات التخزين، والماوس، الكيبورد .. إلخ)، لكنه لا يدعم نظام الراديو.
  • نظام حماية خصوصية المستخدم مزود بأحدث مستشعرات قراءة ملامح الوجه، بالإضافة إلى حساس البصمة (Optical) الموجود أسفل الشاشة.
  • يدعم الموبايل حساس الـتسارع، والـ Proximity، والجايرو، ومقياس الضغط الجوي Barometer (لزيادة دقة الجي بي إس من خلال تزويده بارتفاعك عن سطح الأرض، كما يمكنك معرفة الضغط الجوي في الطائرات)، وحساس الاتجاهات (البوصلة).
  • يتوافر الموبايل باللون الأسود، الفضي، البنفسجي، الأخضر، والبرتقالي، كما يعمل ببطارية مدمجة في الهاتف من الليثيوم بوليمر بسعة تصل إلى 4200 ملّي أمبير في حالتها الجديدة، مع دعم لتقنية الـ Fast Charging بقوة 40 watt، وشحن الموبايل بسرعة وعن بُعد بقوة 27 watt، مع دعم للـ Power Bank / Reverse Wireless charging.

سعر موبايل ميت 30 :

لا يتوافر الموبايل في مصر، ويصل سعره في الخارج إلى حوالي 550 يورو أوروبي، بما يُعادل 9350 جنيه مصري.

بينما يتوافر Huawei Mate 30 Pro في مصر.

مميزات هاتف Huawei Mate 30 :

  • يمتلك الهاتف كل المقومات اللازمة للاستمتاع بأفضل تجربة عند تشغيل أحدث الألعاب؛ حيث يمتلك معالج يُعد بيت القوة في تشغيل الألعاب مع معالج رسومي رائع، و شاشة عالية الجودة بالإضافة إلى سماعات ستيريو.
  • يحمل شهادة IP53 في مقاومة الماء والأتربة.
  • عند إخراجه من العلبة مباشرةً تجد عليه نظام التشغيل الأحدث لأول مرة Android Q.
  • ذاكرة الهاتف الداخلية من النوع UFS 3.0 التي تقدم أعلى سرعة في النسخ والقراءة والتي تعد بمثابة الـ SSD في الهواتف الذكية.
  • يأتي الهاتف بأحدث المستشعرات؛ حيث يمتلك حساس لقراءة ملامح الوجه، وحساس البصمة أسفل الشاشة، مع مقياس ضغط الجو.
  • البطارية لها سعة عالية بالإضافة إلى دعمها للعديد من التقنيات التي تسرع و تسهل عملية إعادة الشحن.

عيوب هواوي ميت 30 :

  • لا يمتلك الهاتف أكبر سعة تخزينية بين هواتف هذه الفئة السعرية.
  • الموبايل لم يحصل على شهادة IP68 مثل أخيه الأكبر هواوي ميت 30 برو، وذلك بسبب وجود مدخل السماعات الذي يسهل من دخول الماء والأتربة.
  • كارت الميموري يتم إدخاله في إحدى مداخل شرائح الاتصال؛ بما يعني أنك لن تتمكن من استخدام ثلاثتهم معًا.
  • من الصعب إيجاد بطاقة الذاكرة من الحجم نانو في الأسواق العربية.
  • لا تأتي الشاشة بطبقة كورنينج جوريلا لحمايتها من الضرر.
  • الموبايل كبيرة الحجم ومن الصعب استخدامه بيد واحدة.

مراجعة موبايل هواوي مايت 30

مراجعة هواوي ميت 30 ( سعر - مواصفات - مميزات وعيوب Huawei Mate 30 )

فتح العلبة :

لا يوجد أي معلومات رسمية عن محتويات العلبة، ولكن من المتوقع وجود:

  • موبايل مايت 30.
  • سماعات هاند فري عالية الجودة.
  • لاصقة موضوعة على الشاشة لحجب الأتربة.
  • رأس الشاحن مع كابل USB Type-C.
  • أداة استخراج مداخل شرائح الاتصال والكارت.
  • دليل استخدام الهاتف مع بطاقة ضمان الجودة.

الخلاصة،

أطلقت شركة هواوي في الخارج موبايل Huawei Mate 30 الرائد مع أفضل الإمكانيات و بأروع تصميم، حيث يأتي الهاتف بشاشة OLED التي تدعم الـ Full HD Plus، مع معالج ثماني النواة (كيرين 990)، وكاميرا خلفية ثلاثية تدعم الـ 4K، مع كاميرا سيلفي مزدوجة تدعم الـ Full HD.

بينما يستخدم الهاتف نظام التشغيل اندرويد 10، مع ذاكرة صلبة بمساحة 128 جيجا بايت، وذاكرة رام بمساحة 6 أو 8 جيجا بايت (النسخة الـ 8 تأتي بنفس مساحات تخزين ورامات هاتف Huawei Nova 7i)، كما يدعم إضافة كروت نانو ميموري في مداخل الشرائح، ويستخدم بطارية بسعة 4200 ملّي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع 40 وات، والشحن اللاسلكي 27 وات، وعكس الشحن (لاستخدام الهاتف كباور بانك).

جدول المواصفات

عام

موديل الهاتف Huawei Mate 30
الإطلاق تاريخ إنتاج الهاتف 19 سبتمبر, 2019
التوافر هل الهواتف متوافر في الأسواق أم لا غير متوافر

التصميم و الوزن

الوزن وزن الهاتف بالجرامات 196 جرامًا
الأبعاد أبعاد الهاتف ( الطول × العرض × الإرتفاع ) 160.8 فـ 76.1 فـ 8.4 مم
مواد التصنيع المواد التى تم صناعة الهاتف منها واجهة وظهر زجاجيين مع إطار من الومنيوم
ألوان الهاتف الألوان التى تم إصدار هذا الهاتف بها. أسود، فضي، بنفسجي، أخضر، وبرتقالي

إمكانيات

المُعالج معالج الهاتف ( البروسيسور - Processor ) الذى يقوم بمعالجة و تفسير البيانات و المعلومات. HiSilicon Kirin 990 ثماني النواة
نقل البيانات يوجد نوعين من معمارية المُعالج في نقل البيانات وهما 32 / 64 بت. 64 بت
مُعالج الرسوم هذا المعالج الخاص بمعالجة البيانات الخاصه بالفيديو مثل الألعاب وغيرها مهم جداً للجيمرز. Mali-G76 MP16
الرام - RAM الرام ( RAM ) هي ذاكرة الوصول العشوائى هي التى تقوم بتنفيذ ونقل البيانات و العمليات ( كلمات زادت أفضل ). 8 جيجا
مساحة التخزين الداخلى ذاكرة التخزين المدمجة مع الهاتف لحفظ البيانات و الملفات. 128 جيجا بايت
بطاقة الذاكرة إمكانية توافر بطاقة ذاكرة خارجية و الحجم الأقصى التى تستطيع ان تستوعبة. يدعم كارت نانو حتى مساحة 256 جيجا في مداخل SIM
لمبة الإشعارات اللمبة الموجودة في واجهة الهاتف وتقوم بالوميض عند وجود اشعارات.

الشاشة

نوع الشاشة التقنية المُستخدمة في شاشة الهاتف. O-LED
الحجم حجم شاشة الهاتف بالبوصة. 6.62 إنش
النسبة نسبة طول الهاتف إلى عرضه. 19.5:9
دقة الشاشة الدقة التى تستخدمها شاشة الهاتف لعدد البيكسل المستخدم و النوع. 2340 فـ 1080 بكسل
الألوان عدد الألوان التى تحتويها الشاشة 16 مليون

الكاميرا

الكاميرا الخلفية ثلاثية 40 و 8 و 16 ميجا بكسل
فتحة العدسة f1.8
فيديو الكاميرا الخلفية جودة تقنية تسجيل الفيديو للهاتف. 2160 بكسل @ 30 أو 60 لقطة في الثانية
الفلاش dual-LED dual-tone
الكاميرا الأمامية 24 ميجا بكسل
فيديو الكاميرا الأمامية جودة تسجيل الفيديو للكاميرا الأمامية 1080 بكسل بسرعة 30 فريم في الثانية

التوصيل

Wi-Fi التوصيل اللاسلكي بالإنترنت. Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, DLNA, Wi-Fi Direct
بلوتوث نقل البيانات و الملفات لاسلكياً. v5.1, A2DP, aptX HD, LE
Wi-Fi Hotspot دعم الهاتف لإعادة توزيع الإنترنت لاسلكيا ً لأجهزة أخرى.
USB توصيل الهاتف للأجهزة الأخرى بواسطة كابل USB. USB Type-C reversible, USB OTG
GPS جي بي اس : دعم نظام تحديد المواقع العالمى.
NFC دعم تقنية التواصل للمدى القريب لاسلكياً بسرعه تقريبية نصف ميجا/ث، وتعتبر آمنة تماماً بخلاف البلوتوث حيث انها تعمل فقط في مدى لا يتواجد بضع سنتيمترات بين الجهازين.
مدخل السماعة المدخل المخصص لإستخدام سماعات الرأس ( HeadPhone ). 3.5 مم
الراديو

البطارية

نوع البطارية التقنية المستخدمة في بطارية الهاتف. ليثيوم بوليمر
السعه السعه التى تستوعبها هذة البطارية ( كلما زادت أفضل ). 4200 ملّي أمبير
الشحن السريع دعم إمكانية الشحن السريع للبطارية لزيادة سرعة الشحن.
الإزالة قابلية البطارية للإزالة. غير قابلة للإزالة

الوسائط

مايكروفون يدعم مايك لعزل الضوضاء
مُكبر الصوت يدعم، سماعات ستيريو
التنبيهات اهتزاز، نغمات صوتية إم بي ثري و wav
مميزات أخرى نقاء صوت 32-بيت / 384 كيلو هرتز

الشبكة

نوع الشريحة Nano SIM
2G / 3G دعم شبكة الجيل الثاني / الثالث.
4G دعم شبكة الجيل الرابع.
5G دعم شبكات الجيل الخامس
GPRS / EDGE GPRS: تقنية نقل البيانات من خلال شبكة الهاتف مثل الرسائل و المكالمات حدود سرعتها 100 ك.ب. EDGE: تحديث لنفس التقنية السابقة ولكن بسرعة مضاعفه 3 مرات.
ثنائى الشريحة دعم الهاتف لشريحتى إتصال.

نظام التشغيل

نظام التشغيل النظام الذى يدعمه الهاتف. اندرويد 10 (Android Q)
واجهة المستخدم EMUI 10

أضف تقييمك - سعر و مواصفات Huawei Mate 30 – مميزات و عيوب هواوي ميت 30

  • كُن أول من يقييم هذا الهاتف

    فضلاً ضع تقييمك.

  • قيّم هذا الهاتف.

  • تقييم اداء الهاتف من حيث السرعه و معالجة البيانات و العمليات.
    5
  • تقييم بطارية الهاتف من حيث الامكانيات و السعه.
    5
  • تقييم تصميم الهاتف.
    5
  • 6 / 10 بناءاً على إختياراتك



كُن أول من يضع تعليق!

أبحث عن أى موبايل؟