تنزيل برنامج مكالمات فيديو مجانية حول العالم | تحميل برنامج Duo للاندرويد والايفون

تحميل برنامج Duo

0 499

تحميل برنامج جوجل ديو  لإجراء مكالمات فيديو و صوت مجانا بدون تقطيع مع شرح الاستخدام. تنزيل Google Duo للاندرويد والايفون.

في ظل الظروف التي نمر حاليا، ومكوث الكثيرين في بيوتهم أصبح هناك حاجة ملحة لوسيلة من أجل التواصل بين المستخدمين للهواتف الذكية. وذلك من أجل التواصل مع الأصدقاء والاقارب الذين اصبحوا بعيدين عننا بفعل التباعد الإجتماعي، وأيضا من أجل ان نتواصل مع زملاء العمل لإنجاز المهام الوظيفية التي كنا نقوم فيها داخل الغرف المغلقة المتواجدة في مقارت العمل، والتي لم نعد بقدورنا التجمع حاليا فيها. لذلك، نقدم لك برنامج Duo.

وما أكثر التطبيقات التي يمكننا من خلالها أن نجري مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، وبعضها نال شهرة واسعة وأصبح محملا ومثبتا على معظم الهواتف الذكية. ولكن قبل أن تسأل لماذا نتحدث اليوم عن برنامج جوجل ديو دونا عن غيره؟ فأستطيع الإجابة عليك بإجابة مباشرة وأخرى غير مباشرة. فالإجابة المباشرة تقول ان برنامج Duo يتمتع بنقاء عالي في صورة مكالمة الفيديو قلما تجدها في برامج أخرى. والإجابة غير المباشرة تتحدث عن الكثير من الأسباب سوف تكون واضحة بالنسبة لك من خلال شرح البرنامج.

برنامج جوجل ديو

كيفية استخدام برنامج Duo

تسجيل حساب على جوجل ديو

يعتبر تسجيل الحساب على هذا البرنامج من أسهل الأشياء التي يمكنك أن تفعلها، وهو يسبه هنا تسجيل الحساب على واتساب، ولكنه يختلف عن الماسنجر على اعتبار ان هذان التطبيقات هما أشهر تطبيقان موجودان على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التابلت والآيباد). ولا يحتاج تسجيل الحساب سوى أن تسجل رقم هاتفك الشخصى عليه من خلال النقر على الشريط الرمادي المكتوب بداخله عبارة “Your phone number”.

في الشريط الرمادي الموجود فوق شريط تسجيل الهاتف تجد كود الدولة التابع أنت لها، ولكن إن لم تجد ان الكود الموجود هو كود دولتك، فيمكنك النقر على الشريط وتنتقل إلى صفحة أخرى بها قائمة كبيرة بأسماء العديد من الدول المرتبة حسب الأبجدية الانجليزية. وهنا تختار دولتك، وستجد بجوار كل دولة الكود المميز لها مكتوب بين قوسين. وبالرجوع إلى صفحة التسجيل الرئيسية ستنقر على زر Next الملون بالأزرق والمتواجد أسفل شاشة التسجيل.

وبنقرك على زر Next تعطي اشارة لبرنامج Duo أن يبدأ في مهمته في ارسال الكود الخاص بتفعيل الاشتراك عليه كرسالة نصية على هاتفك الشخصي حتى يتسنى له التأكد من أن هذا الرقم مفعل. وهنا تنتظر مدة تقارب الدقيقة وعلى الفور يتم ارسال الكود لتكتبه بنفسك في المكان المخصص له أو يقوم البرنامج بتسجيله في هذا الجزء بشكل تلقائي دون تدخل منك حتى تتحول مباشرة إلى صفحة بددء برنامج جوجل ديو والتعامل معه بشكل عملي.

بداية البرنامج

 

أول البرنامج

أول ما تقابله في برنامج جوجل ديو هو وجهك الذي سيظهر أمامك من خلال الكاميرا الأمامية التي يسمح للبرنامج بتشغيلها بالإضافة إلى تسجيل الصوت واستخدام ملفات الوسائط المتعددة على هاتفك الذكي. وهنا يتم ضبط البرنامج على اجراء مكالمة الفيديو وهي الميزة الأساسية التي يتمتع بها. ولكي تجري مكالمة فلابد أن تنقر على ايقونة Contacts الموجودة على شكل شخص داخل دائرة زرقاء في اسفل الشاشة.

مكالمة الفيديو

مكالمة الفيديو

عندما تنقر على ايقونة كونتاكتس التي ذكرناها في الفقرة السابقة فسوف تعرض أمامك صفحة بها قائمة بالاسماء المسجلة لديك التي تمتلك برنامج Duo على هواتفها الذكية. وسوف تجد ان معظم الأسماء المسجلة لديك لديها هذا البرنامج نظرا لأنه مثبت على معظم الهواتف الذكية عندما يقوم أصحابها بشرائها من المتاجر المخصص لبيع الهواتف. وهنا تنتظر بعض الوقت لكي يقوم الطرف الأخر بالرد عليك. حيث تجد صورتك ظاهرة من خلال الكاميرا الأمامية بلون غامق ومكتوب في قمة الشاشة كلمة Dialing التي تدل على أن الطرف الأخر لم يرد عليك بعد وستجد اسمه مكتوب أسفل هذه الكلمة.

وفي حالة لم يرد عليك صديقك أو تأخر في الرد فيمكنك أن ترسل له رسالة صوتية تستعجله فيها بالرد عليك أو تبلغه بأنك حاولت الاتصال به ولكن فشلت في ذلك. وتستطيع تنفيذ ذلك الأمر بالنقر على الشريط الابيض المتواجد في منتصف الشاشة تقريبا والمكتوب بداخله عبارة “Leave a message”. وبعدها تقول رسالتك بصوتك لتصل له على الفور. ويستطع الطرف الأخر مطالعتها ومعرفة محتواها فور فتحه لبرنامج في اي وقت لاحق. كما يمكنك انهاء المكالمة من خلال زر القفل الموجود على شكل دائرة حمراء وبداخله شكل سماعة التليفون الأرضي موضوعة على وضع القفل في أسفل الشاشة. حيث يمكنك انهاء المكالمة في منتصفها أو قبل التحاق الطرف الأخر بها.

المكالمة الصوتية

المكالمة الصوتية

ستلاحظ عزيزي القاريء ان الأسماء التي قمت بالتواصل معها من خلال برنامج جوجل ديو يتم تسجيلها بجوار ايقونة الاسماء “Contacts” الموجودة في الصفحة الرئيسية للبرنامج والتي تحدثنا عنها سلفا. وكما ان برنامج Duo يعطيك ميزة التحدث مع الأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل أو حتى العملاء الخاصين بتجارتك أو خدمتك التي تقدمها لهم عن طريق مكالمات الفيديو، فإنه أيضا يعطيك الفرصة في التواصل معهم من خلال المكالمة الصوتية أيضا. فقد تحتاج إلى بعض الخصوصية ولا تريد كشف صورتك امام الاخرين أو تكونين في منزلك عزيزتي القاريئة وغير مستعدة لمكالمات الفيديو.

وبنفس الطريقة تنقر على ايقونة الاسماء لتبحث عن الاسم الذي تريد التواصل معه من خلال سجل مكالماتك على هاتفك الخلوي. وإن كنت تريد البحث فهذا الخيار متاح عن طريق شريط البحث الموجود في ذيل الشاشة وأسفل ايقونة الأسماء المسجلة. وبعد ان تصل إلى الاسم المراد التواصل معه فسوف تتمكن من اجراء المكالمة الصوتية بشرط ان قبل هو المكالمة لتبدؤها سويا.

اعدادات برنامج جول ديو

اعدادات برنامج جول ديو

إذا اردت أن تدخل على اعدادات برنامج Duo فعليك بالنقر على الايقونة الموجودة على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها البعض. وستجدها في قمة الشاشة الرئيسية للبرنامج في أقصى جهة اليمين. حيث بالنقر عليها تنبثق قائمة صغيرة بها مجموعة من الخيارات تختار منها الاعدادات “Settings”. وهنا تدخل على صفحة جديدة بها العديد من العناصر القابلة للتحكم فيها. حيث يمكنك حفظ بيانات الهاتف من الاستهلاك الزائد عن الحد إن كنت تعتمد عليها في تشغيل الانترنت. كما تستطيع اضافة حساب جديد أو رقم جديد إلى البرنامج، أو تقوم بإزالة الحساب الذي تعمل عليه بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى.

دعوة الأصدقاء لبرنامج جوجل ديو

دعوة الأصدقاء لبرنامج جوجل ديو

في نفس القائمة التي أشرنا لها في الفقرة السابقة إختر دعوة الاشخاص للبرنامج “Invite”. وهنا تجد أمامك كل الأسماء التي تم تسجيلها في سجل الهاتف الذكي الخاص بك. وهنا يختلف هذا البرنامج عن البرامج الأخرى التي تروج لنفسها من خلال دعوة الأصدقاء عن طريق منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وسوف تقوم بالنقر على كلمة انفيت الملونة باللون الأزرق والموجودة بجوار كل اسم من الاسماء المعروضة لديك والمرتبة على حسب الأبجدية الانجليزية.

مميزات برنامج Duo

  • اجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بأعلى جودة.
  • أعلى جودة في الصوت والصورة لمكالمات الفيديو.
  • البرنامج مجاني بالكامل.
  • سهل الاستخدام.
  • متوفر لدى معظم الهواتف الذكية التي تعمل على نظام الاندرويد والايفون.
  • من انتاج أكبر شركة تكنولوجية في العالم وهي شركة جوجل.

عيوب جوجل ديو

  • لا يمكنك ارسال رسائل نصية من خلاله.
  • لا يمكنك ارسال استيكارات أو وجوه تعبيرية أو عمل التأثيرات المختلفة المرحة على مكالمة الفيديو كما هو الحال في الماسنجر على سبيل المثل.

تحميل برنامج Duo للاندرويد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما تود معرفته عن برنامج Duo الذي يستخدمه الكثيرون على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية (التابلت والآيباد). يمكنك الاطلاع على السطور السابقة لتتعرف على طريقة التعامل مع البرنامج خطوة بخطوة مع متابعة الصور لتكتمل رؤيتك حول البرنامج الشهير، وللتحميل انقر على أي رابط من الرابطين في الأسفل.

80%
Awesome

تنزيل برنامج مكالمات فيديو مجانية حول العالم | تحميل برنامج Duo للاندرويد والايفون

  • Design

Google Duo

كُن أول من يضع تعليق!