تحميل برنامج Google Classroom | افضل برنامج للتواصل بين المدرسين والطلاب

Google Classroom

0 4٬747

حمل الان برنامج Google Classroom. ويمكنك أن تحمله على منصتي الاندرويد والايفون. وهو يتعبر جزء من مجموعة G Suite التي ابتكرتها شركة جوجل بغرض اثراء العملية التعليمية حول العالم. والتي تضم جوجل كلاس روم وجوجل درايف وجوجل كالندر وغيرهم من التطبيقات الاخرى. وهذه التطبيقات تهدف في المقام الأول إلى خدمة رغبات الطلاب والمدرسين على مستوى الجامعات والمدارس أو حتى على مستوى الكورسات التعليمية التي تثقل بها مهاراتك بعد التخرج من الجامعة. 

وكما ذكرنا في السطور السابقة، فإن جوجل قد ابتكرت بعض التطبيقات لتستهدف بها طلب العلم او المساعدة في سريان العمل بشكل طبيعي، ولاسيما بعد الظروف المستجده على العالم جراء تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم ومكوث الملايين في منازلهم ومزاولتهم لأعمالهم من خلال المنزل. وفي هذا المجال طفى على السطح العديد من البرامج التي تخدم هذا الغرض. ولكن ارادت جوجل أن تزاحم هذا المجال ببرنامج google classroom. والذي تم تزويده بالكثير من المميزات من اجل افضل تفاعل وعرض للافكار بين الطلاب والمدرسين على وجه الخصوص.

Google Classroom

كيفية انشاء غرفة للتفاعل بين الطلاب والمدرسين على جوجل كلاس روم

بداية البرنامج

بداية البرنامج

تنافس جوجل بهذا البرنامج برامج أخرى صممت للتواصل بين زملاء العمل والدراسة من أجل انجاز المهام المطلوبة وترتيب أولويات الأعمال والواجبات الدراسية مثل برنامج زووم وإضافة ماسنجر روم  التي تم اضافتها مؤخرا إلى تطبيق ماسنجر الخاص بفيسبوك. وغيرهما. والأن، فأنت ترى عزيزي القاريء كم الشركات العالمية التي تتنافس في مجال تواصل العملاء مع التجار أو زملاء العمل مع بعضهم البعض أو المدرسين والطلاب.

وعند تحميلك لبرنامج جوجل كلاس روم من خلال الرابط المناسب لمنصتك من الرابطين في اسفل المقال، فسوف تنقر على ايقونة البرنامج التي ستظهر تلقائيا على شاشة هاتفك فور اتمام تحميل وتثبيت البرنامج. انقر عليها مرة واحدة وستنبثق أمامك الشاشة المبينة في الصورة أعلاه. وهذه هي شاشة البدء للتطبيق. فقط انقر على ايقونة البدء التي تتوسط الشاشة وهي “GET STARTED”. وهنا تنبثق أمامك شاشة صغيرة تدون بها عنوان البريد الالكتروني الخاص بك لكي تنشيء حساب على google classroom. وبعد ذلك ادخل على التطبيق واستفيد من مميزاته.

الصفحة الرئيسية في Google Classroom

الصفحة الرئيسية في Google Classroom

مع بداية تعاملك مع الشاشة الرئيسية لتطبيق جوجل كلاس روم فسوف تقابل الصفحة الرئيسية. وهي الصفحة التي تدعوك في البداية إلى انشاء غرفة دراسية افتراضية لكي تبدأ التفاعل والتعامل مع طلابك في المدرسة وأنت في منزلك وهم كذلك. ولكي تفعل ذلك فعليك بالنقر على علامة + التي تجدها في قمة الشاشة في جهة اليمين قليلا. ومن هنا تنبثق أمامك ايقونة بها خياران. فإما أن تنشيء غرفة دراسية جديدة، أو أن تلتحق بغرفة أخرى تم دعوتك لها.

وبجوار عبارة Google Classroom المدونة في منتصف قمة الشاشة الرئيسية سوف تجد ايقونة مكونة من ثلاثة خطوط افقية صغيرة فوق بعضها البعض. وعند النقر عليها فسوف تنبثق أمامك القائمة الرئيسية للبرنامج والتي سوف نتحدث عن الكثير من تفاصيلها في السطور القادمة. ولكن كل ما عليك أن تعرفه الأن أن الشاشة الرئيسية للتطبيق هي مفتاح تعاملك معه. فهيا بنا نتعلم كيف تنشيء غرفة دراسية على جوجل كلاس روم.

كيف تنشيء غرفة دراسية على جوجل كلاس روم

ادخل على انشاء غرفة دراسية جديدة من خلال خيار Create Class التي تجده بالنقر على ايقونة + من الصفحة الرئيسية. وهنا سيعرض عليك google classroom شروط تكوين غرفة دراسية واستخدام البرنامج كبديل للمدرسة التي تجمع الطلاب بالمدرسين. وأيضا تتعرف على بعض مزاياه والتي ذكرناها في بداية هذا المقال. ولكي تنتقل إلى خطوات انشاء الغرفة الدراسية، فعليك اولا عزيزي القاريء أن توافق على شروط تكوين الغرفة وأن تقر بأنك قرأت كل التعليمات وفهمتها، وأنك اطلعت على سياسة الأمن وخصوصية المعلومات الخاصة بالتطبيق. وذلك بالنقر على المربع الأبيض الصغير الموجود في نهاية الشاشة والمبين في الصورة اعلاه. وبعد ذلك تنقر على زر الاستمرار “Continue”.

وهنا تنتقل مباشرة إلى خطوات انشاء الغرفة الدراسية. والتي تختصر في كتابة اسم الغرفة والقسم الذي تتبعه الغرفة واسم موضوع الدرس الذي سوف تتحدثون فيه أو الذي سوف تقوم بشرحه للطلاب كمدرس لهم. فهي مجرد خطوات بسيطة لكي تكون الغرفة وتضم إليها ما تشاء من طلاب من خلال ارسال الرابط الخاص بها إلى الطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الالتحاق بالغرفة

بمجرد أن يتم ارسال رابط خاص بالغرفة إليك عبر رسالة نصية على اي منصة تواصل اجتماعي مثل الماسنجر أو الواتساب أو غيرهما، فأنت هنا مدعو للإنضمام إلى الغرفة وقد تكون طالبا ويدعوك مدرسك للالتحاق بشرح درس ما. وعند النقر على الرابط فسوف تحصل على رقم كودي معين تدونه في مكانه كما هو مبين في الصورة الأولى من الصورتين اعلاه. ولكي تحصل على هذه الشاشة المبينة في الصورة، فقط انقر على ايقونة + في الصفحة الرئييسية وانقر على خيار “Join Class”. ودون الكود ثم التحق بالحصة الدراسية.

وفي هذه الغرفة الدراسية فسوف يتعامل المدرس مع الطلاب كما يتعامل معهم في الفصل الدراسي الموجود في المدرسة. حيث يمكنه أن يرسم رسومات توضيحية لهم ويرسل لهم ملفات ويستخدم وسائل وأدوات تعليمية كثيرة متاجة ومتوفرة على البرنامج لكي يوصل الفكرة لهم وكذلك الحال بالنسبة لكل طالب. كما يمكنه أن يتابع الواجبات المنزلية ويقوم بتصحيحها وعمل تقييمات لإختبار مستوى الطلاب وأشياء اخرى كثيرة.

القائمة الرئيسية

القائمة الرئيسية

وفي القائمة الرئيسية، والتي حددنا لك مكانها في بداية المقال، وتستطيع أن تعرض الغرف التي قمت بإنشائها ويمكنك الرجوع إلى أي منها في أي وقت. كما يمكنك الدخول على تطبيق التقويم الخاص بجوجل وترتب مواعيد الدروس عليه سواء كنت طالب أو مدرس أو تستعرض كل الملفات التي ارسلتها للأخرين أو استلمتها منهم وأشياء أخرى كثيرة.

تحميل برنامج Google Classroom للاندرويد والايفون

قدمنا لك عزيزي القاري كل ما يمكنك أن تعرفه عن جوجل كلاس روم. فهو أفضل تطبيق لإنشاء حصة دراسية تجمع المدرس بطلابه وهم بمنازلهم وأداء المهام الدراسية على أكمل وجه. وللتحميل، انقر على أي رابط من الرابطين بالأسفل.

80%
Awesome

تحميل برنامج Google Classroom | افضل برنامج للتواصل بين المدرسين والطلاب

  • Design

Google Classroom

كُن أول من يضع تعليق!