Fortnite ستعود إلى iOS في أوروبا هذا العام من خلال متجر إيبك

Fortnite تعود إلى iOS في أوروبا بفضل القانون الجديد

مرحبًا بكم جميعًا! لقد رأينا جميعًا الصراع القانوني بين شركة الألعاب إيبك جيمز ومُنفذ الهواتف المحمولة في فترات سابقة، والذي أدى إلى إزالة لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، لكن الآن يوجد تطور جديد

إعلانات

عودة Fortnite إلى iOS في أوروبا

أعلنت إيبك جيمز اليوم أن لعبة Fortnite ستعود إلى نظام iOS في أوروبا هذا العام عبر استخدام قانون الأسواق الرقمية الجديد الذي سيسمح بتواجد متجر Epic Games على نظام iOS.

معركة الدفعات المباشرة

كانت هناك حلول مؤقتة للعب Fortnite على iOS، لكن في أغسطس 2020 تم حظر اللعبة بسبب محاولة إيبك جيمز تقديم دفعات مباشرة بدلاً من استخدام نظام الدفع في آبل. هذا أدى إلى دعوى قضائية استمرت لسنوات وانتهت في رفض المحكمة العليا في الولايات المتحدة استئناف القضية.

معركة أخرى مع Apple في أوروبا

على الرغم من فوز شركة Apple في القضية السابقة، إلا أن الاتحاد الأوروبي يتطلب منها الالتزام بقانون الأسواق الرقمية الجديد. ومع ذلك، يعتقد مؤسس إيبك جيمز، تيم سويني، أنهم يعدون خطة ملتوية للامتثال الضار مع هذا القانون الجديد.

تغييرات في متجر التطبيقات

تقترح شركة Apple أنها ستحدد المتاجر المسموح لها بالتنافس مع متجر التطبيقات الخاص بها، مما يعتبر تحريضًا على المنافسة وفرض رسوم غير مرغوب فيها. ويعتزم متجر Epic Games التوسع والدخول في المنافسة ليصبح المتجر رقم 1.

وتستمر إيبك جيمز في مجادلتها أمام المحاكم والجهات التنظيمية بشأن ممارسات Apple. ويبدو أن المعركة لم تنته بعد، حيث فاز تيم سويني مؤخرًا بدعوى قضائية مماثلة ضد جوجل.

تعود لعبة Fortnite إلى نظام التشغيل iOS في أوروبا هذا العام من خلال استخدام قانون الأسواق الرقمية الاتحاد الأوروبي. ترى Epic Games أن Apple تنتهك القانون وتفرض ضرائب غير مرغوب فيها على المطورين وتقوض المنافسة. ومع ذلك، Epic ستستمر في الدفاع أمام المحكمة والجهات التنظيمية.

إعلانات