عصر جديد من شاومي مع هاتف Redmi 9i الجديد

0 103

أعلنت شاومي عن هاتفها الجديد شاومي ريدمي 9 آي ، هاتف يناسب ميزانية معظم الباحثين عن هواتف الفئات المتوسطة من سلسلة هواتف ريدمي 9، وهو هاتف Xiaomi Redmi 9i الذي تم إصداره حاليا في الهند. وهو الهاتف الذي تم الدفع به بعد نجاح هاتفي ريدمي 9 برايم وريدمي 9. حيث أن هاتف Redmi 9 Prime هو النسخة المعاد تسميتها من Redmi 9، ولكنه تم إصدارها في اسبانيا. مع العلم أن هاتف ريدمي 9 هو النسخة المعدلة من ريدمي 9C الذي تم إصداره في دولة ماليزيا. وهناك إشاعات تقول أن هاتف Xiaomi Redmi 9i سوف يكون النسخة المعدلة من ريدمي 9 A الذي تم إصداره في نفس وقت اصدار Redmi 9C في ماليزيا.

Redmi 9i

وعلى حسب ما ذكر في موقع برايسبابا، فإنه سيتم إطلاق إصدارين من هاتف Redmi 9i في الهند، فسيأتي الأول برامات 4 جيجابايت، ومساحة تخزينية تقدر بـ64 جيجابايت. أما الإصدار الثاني فسوف يأتي برامات 4 جيجابايت ومساحة تخزينية داخلية تقدر بـ128 جيجابايت. وسوف يتم إصدار الهاتف أيضا بثلاثة ألوان وهم: الأخضر الطبيعي والأزرق لون البحر والأسود الذي يشبه لون السماء في منتصف الليل. وهذا كل ما ذكر في الموقع عن مواصفات الهاتف الأساسية.

وكما ذكرنا في السطور السابقة، فإنه تم إصدار هاتف رديمي 9 برايم من قبل شركة شاومي في شهر يونية الماضي في اسبانيا، وهو الاسم المعدل لهاتف ريدمي 9 الذي أصدر في الهند يوم 27 أغسطس الماضي. وريدمي 9 هو النسخة المعدلة من ريدمي 9 سي الذي تم إصداره في أواخر شهر يونية في دولة ماليزيا.

وبالتزامن مع إطلاق هاتف Redmi 9C في ماليزيا، فقد قامت الشركة الصينية بإطلاق هاتف مناسب للميزانية، وهو Redmi 9A. ويعتبر هذا الهاتف هو الهاتف الوحيد من سلسلة هواتف ريدمي 9 الذي لم يتم إطلاقه في دولة الهند حتى تاريخ كتابة هذا الخبر. لذلك، فمن المحتمل أن يتم اصدار هذا الهاتف في الهند بالتزامن مع نزول هاتف Xiaomi Redmi 9i إلى نفس البلد، أو قد يكون ريدمي 9i مجرد إعادة تسمية له. وفيما يلي نسوف نستعرض أهم مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 9i، والتي يحتمل فيها الصواب والخطأ، ولكن على أية حال تابع معنا السطورالقادمة.

موصفات هاتف Xiaomi Redmi 9i

سوف يمتلك الهاتف بفتحتين للشريحتين لوضع خطوط الإتصالات بهما بحجم النانو. ومن المتوقع أن يعمل هاتف Redmi 9i بنظام اندرويد 10، كما ستجد شريط الاشعارات في قمة الشاشة من النوع MIUI 11 أو MIUI 12. كما أن حجم الشاشة سيكون 6.53 بوصة بدقة HD. ودقة العرض 720×1,600 بيكسل (LCD). ونسبة العرض إلى الارتفاع 20:9. أما عن المعالج، فسوف يأتي بنوع octa-core MediaTek Helio G25، والرامات “الذاكرة العشوائية” 4 جيجابايت.

 أما عن الكاميرا الخلفية فسوف تأتي بدقة 13 ميجابيكسل، وهي كاميرا وحيدة في الخلف، ودقة الكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل. وقوة البطارية 5000 أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 10 وات.

يمكنك مشاهدة مراجعة كاملة للهاتف و توضيح مميزات وعيوب و سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9i.

كُن أول من يضع تعليق!