هواوي تكشف عن أحدث هواتفها Huawei Mate 40 و Mate 40 Pro

0 220

على حسب ما ذكر في الصفحة الرسمية لتسريبات Digital Chat Station على موقع تويتر، فإنه تم التصريح بالعديد من المعلومات التي تخص هاتفي هواوي ميت 40 وهواوي ميت 40 برو. وأول ما تم الإفصاح عنه هي الكاميرا الخلفية دائرية الشكل البارزة، وقد تم وضعها بدلا من الكاميرا مربعة الشكل المعهودة في موديلات Mate من هواوي.

ولم تضيف الشركة الصينية العالمية لصناعة الهواتف الذكية شيئا جديدا فيما يخص الفلاش الخاص بالكاميرا الخلفية، سوى أنها قامت بدمجه مع الدائرة الخاصة بالكاميرا. وهذا ما جعل من المنطقي جدا أن يكون النتوء الدائري الظاهر خلف هاتف Huawei Mate 40 وهاتف Huawei Mate 40 Pro أكبر نسبيا من النتوء الموجود في الجزء الخلفي من سلسلة هواتف Mate 30. وفيما يلي سوف نلقي نظرة على الفرق بين إصدار هواوي ميت 40 برو والنسخة غير المميزة من نفس الهاتف “Huawei Mate 40” (النسخة الفانيليا).

Huawei Mate 40 Pro

يعتمد إصدار برو من هواوي ميت 40 على الأزرار الجانبية للتحكم في حجم الصوت بالتكبير أو التصغير، وهذا يؤكد أنك لن تحتاج إلى الدخول إلى اعدادات الهاتف لكي تتحكم في حجم الصوت، وهذا بخلاف ما تجده في إصدار ميت 30 برو، والذي يعتمد على شاشة الهاتف لكي تتمكن من التحكم في الصوت. وقد يحتوى Huawei Mate 40 Pro على مكبرات صوت ستيريو تظهر على هيئة شبكات في قمة الشاشة وفي أسفلها أيضا.

أما عن النسخة الفانيليا من نفس الهاتف “Huawei Mate 40″، فسوف تجد في الجزء العلوي منه مقبس لسماعة الأذن بحجم 3.5 ملم، وهو مقبس من الطراز الحديث الذي سيعيش على الأقل لجيل قادم. كما يوجد مستشعر التحكم عن بعد “IR blaster” في قمة كلا الجهازين.

لم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل شركة هواوي عن التاريخ النهائي لإطلاق سلسلة ميت 40، على الرغم من أنه تم ذكر ميعاد 3 ديسمبر القادم كموعد لإطلاق الجهازين من قبل الشركة في كلمة ممثلها في معرض IFA التقني الأوروبي. وهو أيضا الميعاد الذي سيعتبر بمثابة فرصة جيدة لإظهار الإصدار الجديد من معالج كيرين الجديد الذي سوف يتواجد في الإصدارات المتقدمة (الفئة الأعلى من الهواتف الذكية) من الهواتف الذكية لوهواوي.

فليس من المؤكد أن يتم الإعلان عن هاتفي Huawei Mate 40 وHuawei Mate 40 Pro في معرض IFA، فمن المحتمل الإعلان عنهما في حدث أخر غير هذا المعرض في وقت لاحق، تماما مثلما حدث مع هاتفي هواوي ميت 30 العام الماضي، حيث تم الإعلان عنها بعد اسبوعين من الاعلان عن معالج  Kirin 990 في معرض IFA.

كُن أول من يضع تعليق!