Copilot: تطبيق الذكاء الاصطناعي على آبل فيجن برو يصبح متاحًا الآن

إطلاق تقنية AppleGPT على iOS 18

في الوقت الحاضر، يتوقع الكثير من المحللين والخبراء أن تقوم آبل بإطلاق نظام ذكاء اصطناعي توليديًا مع نظام التشغيل iOS 18 لمنافسة نظام ChatGPT.

إعلانات

تكنولوجيا لاميكروسوفت على آبل فيجن برو

من جانبها، قدمت مايكروسوفت قدمًا كبيرة في هذا المجال وزودت نظارات الواقع المعزز آبل فيجن برو بدعم Copilot الذكي.

توقعات ومزايا تقنية AppleGPT و Copilot

ويتوقع أن تتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي مع نظامي التشغيل iPadOS و visionOS، بينما يُشير تقريرٌ إلى إمكانية استخدام مستخدمي Vision Pro لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل ChatGPT و Google Bard و Copilot من مايكروسوفت وغيرها.

وقد أكدت مايكروسوفت أن تطبيقات visionOS التي صممتها توفر دعمًا لمجموعة برامجها المكتبية مثل Microsoft 365، بما في ذلك Copilot، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى نموذج GPT-4 دون الحاجة إلى اشتراك ChatGPT Plus.

كما يوفر Copilot ميزات عديدة تجعل عمل المستخدم أكثر فعالية وسهولة، مثل تحسين المشاركة في الاجتماعات وتحويل الكتابة وتجسيد الأفكار وتحليل واستكشاف البيانات.

آبل تستعد لإطلاق تقنية منافسة لـ ChatGPT تحت اسم AppleGPT عبر نظام التشغيل iOS 18. ومايكروسوفت توفر دعم برنامجها الذكي Copilot على نظارات الواقع المعزز آبل فيجن برو. سيتم إطلاق تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي من آبل مع نظام التشغيل iOS 18 ومن المتوقع توفر الميزات الذكية أيضًا في نظامي التشغيل iPadOS وvisionOS. بالنسبة لمستخدمي Vision Pro الذين يرغبون في ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي على الفور، يمكنهم الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل ChatGPT وGoogle Bard وCopilot من مايكروسوفت عبر متصفح سفاري على الجهاز. ويتيح Copilot من مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى نموذج اللغة GPT-4 دون الحاجة إلى اشتراك ChatGPT Plus، بشرط امتلاك حساب مايكروسوفت وإمكانية الوصول إلى مايكروسوفت 365 على نظارة فيجن برو.

إعلانات