تعرف على أنظمة Android Auto و Apple CarPlay لربط هاتفك بسيارتك

0 161

نرى تطور قوي في كافة المجالات في الفترة الحالية، تطور في مجال الهواتف الذكية وصل الى مراحل متقدمة جدا، وعلى جانب اخر نجد تطور ضخم في صناعة السيارات وإبتكارات جديدة يومًا بعد يوم، وحاليًا في أغلب انواع السيارات نجد دعم لنظام معلوماتي ترفيهي يشمل Apple Car Play و Android Auto.

وكما ذكرت التطور سريع جدًا، لذلك تكلفة هذه التقنيات والإبتكارات تقل قيمتها وسعرها بمرور الزمن نظرًا لإبتكار تقنيات أخرى بشكل أسرع مما تحصل على إهتمام أكبر.

بسبب إنتشار الهواتف الذكية وكثرة إستخدامها وبعدما أصبحت جُزء من الحياة، فكرت شركة جوجل المُطورة لنظام أندرويد وشركة ابل التي تُنتج هواتف ايفون ان يُطوروا إنظمة لربط الهاتف بالسيارة، وبالفعل نجد الأن أغلب السيارات في مُختلف الفئات السعرية تأتي مع دعم Apple Car Play و Android Auto.

وبسبب التطور المُستمر سواء في السيارات او الهواتف الذكية، أصبحت هذه التقنية رخيصة الثمن ولم تعد تؤثر على اسعار السيارات كما كانت من قبل، اليوم سنوضح لكم مميزات أنظمة ابل كار بلاي واندرويد اوتو.

طريقة ربط الهاتف بالسيارة Carplay AndroidAuto

نظام اندرويد اوتو

تم تطوير وإطلاق نظام اندرويد اوتو في الخارج في شهر مارس سنة 2015 ويُمكن إستخدامة على أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android 5.1 Lollipop فيما أعلى، ونظرًا للقبول الشديد الذي حصل عليه Android Auto قامت الكثير من شركات السيارات بإنتاج سيارات تدعم هذا النظام.

تقوم بربط Android Auto مع نظام التحكم الترفيهي في سيارتك التي تدعم اندرويد اوتو من خلال USB او بلوتوث، ثم بعدها تتمكن من الحصول على العديد من المميزات التي سأسردها لكم.

مميزات نظام Android Auto

  • تشغيل وايقاف وتمرير والتحكم بشكل كامل في الموسيقى
  • التحكم في الرد على المكالمات
  • إستقبال وقراءه الرسايل والرد عليها
  • دعم العديد من تطبيقات طرف ثالث مثل واتس اب وماسنجر وسبوتيفاي
  • يُمكنك الإستفادة من الخدمات التي يُقدمها لك Google Assistant
  • تشغيل Google Maps ومعرفة الإتجاهات والخرائط

 

هذه هي بعض مميزات اندرويد اوتو حيث يمكنك إكتشاف المزيد بنفسك، وللعلم لتتمكن من إستخدام اندرويد اوتو يجب ان يكون هاتفك يعمل بإصدار اندرويد 5 فيما أعلى كما يجب ان تكون سيارتك داعمة للأندرويد اوتو، وتتمكن من معرفة مواصفات السيارات من خلال موقع ايجي كار !

نظام ابل كار بلاي

اُطلق CarPlay من ابل لهواتف الايفون الخاصة بها كالعادة، فشركة ابل تهتم دائمًا بتقديم كافة الخدمات بنفسها لمُستخدمي هواتفها دون الحاجه لتطبيقات خارجية، تم إطلاق التطبيق شهر اكتوبر عام 2014.

نجد ايضًا الكثير من السيارات التي تدعم Apple Car Play بجانب اندرويد اوتو فالسيارات التي تدعم CarPlay ليست السيارات باهظة الثمن او الفخمة فقط كما يعتقد الكثير، لكن النظام يدعمه الكثير من السيارات رخيصة الثمن بشكل طبيعي.

مميزات نظام Apple Car Play

  • يُمكنك التحكم صوتيًا عن طريق Siri او عن طريق اللمس او ازرار التحكم
  • يُمكنك تشغيل Apple Maps والإستفادة من كافة مُميزاته
  • يُمكنك التحكم في المكالمات الواردة بالإغلاق او الرد
  • تتمكن من قراءه الرسائل والرد عليها بشكل سهل
  • تستطيع تشغيل الموسيقى بتحكم كامل بها
  • معرفة الوقت والتاريخ عن طريق تطبيق Calendar الذي يعمل بشكل كامل
  • كما يدعم الكثير من تطبيقات الطرق التالت مثل سبوتيفاي وواتس اب وAudiobooks

 

هذا جزء من مميزات CarPlay المُقدم من شركة أبل، وتتمكن إستخدام التطبيق بدايتًا من هاتف Iphone 5 وحتى أحدث هواتف ابل مثل Iphone 11 pro وما سيأتي في الفترة القادمة، وعلى جانب اخر تأكد من دعم هاتفك للـApple Car Play ويُمكنك ذلك عن طريق مشاهدة مواصفات سيارتك الخاصة على موقع Egy Car.

في النهاية هذه التطورات التي توصلنا اليها تصب في مصلحة المستهلك، وكثرة الإبتكارات والتطورات المُستمرة تساعد على تقليل ثمن وتكلفة إنتاج التقنيات التي تم الإنتهاء منها مما يصب في مصلحة المُستهلك بشكل مُباشر.

وكل هذه التطورات تُساعد على جعل الحياة أسهل، فربط هاتفك بسيارتك والتحكم من مكان واحد فقط في سيارتك وهاتفك في نفس ذات الوقت هي فكرة ممتازة والأفضل انها توفرت في كافة انواع السيارات سواء رخيص او غالي مما سيجعل الكُل يستفيد منها.

 

كُن أول من يضع تعليق!