تحديث iOS 14 للايفون وتحديثات ابل الجديدة للايفون والايباد

0 40

قامت شركة ابل الامريكية الشهيرة بإطلاق تحديثها الجديد لنظام الiOS 14 لهواتفها النقالة وأجهزة التلفاز والساعات والايباد. وسوف يأتي التحديث برقم 14 على النحو التالي؛ iOS 14 للايفون وiPadOS 14 للأجهزة اللوحية “الايباد” وtvOS 14 لأجهزة التلفاز وwatchOS 7 للساعات.

يجلب تحديث iOS 14 الكثير من المميزات فيما يخص شاشة الايفون. وهذا بالإضافة إلى المميزات التي ستضاف إلى مكتبة تطبيقات ابل. وهي تلك المكتبة التي تقوم بتنظيم جميع التطبيقات الموجودة على جهازك، وهي بذلك تقوم بعرض شاشة الجهاز بشكل أكثر تنظيما وسلاسة. وهذا التحديث سوف يكون بإمكانه عمل أكبر تغير يشمل أجزاء شاشة الهاتف، وهذا بالمقارنة بكل انظمة الIOS التي مرت على الايفون منذ بداية انطلاقه. كما يمكنك أيضا تغير المتصفح الرئيسي للجهاز، وأيضا تغير تطبيقات البريد الالكتروني.

iOS 14 للايفون

وسيدمج مع الشاشة نظام السيري الذي يمكنك من التحدث إلى الجهاز لتنظيمه، وسيدمج أيضا المكالمات الواردة معه من خلال شاشة منفصلة داخل الشاشة الأصلية، على ألا تأخذ منها مساحة كبيرة. كما يمكنك تشغيل تطبيق أخر في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتشغيل مقطع فيديو أو تجري مكالمة على تطبيق فيس تايم، وذلك من خلال تقسيم الشاشة بين التطبيق الذي تشغله وبين الفيديو أو المكالمة التي تجريها. ومن خلال خاصية App Clips تتمكن من تشغيل الأجزاء المطلوبة من أي التطبيق فقظ وليس التطبيق كله. كما تظهر الرسائل على شكل شريط محادثات في قمة الشاشة ليسهل عرضها والتعامل معها ولسهولة الوصول إليها أيضا.

وتم تحديث الخريطة بشكل كبير أيضا. حيث تم إضافة الطرق المخصصة لركوب الدراجات، وكذلك الطرق المخصصة للسيارات الكهربائية. ومن خلال الارشادات الجديدة التي تم إضافتها لخريطة الايفون فسوف تتمكن من الحصول على أماكن دقيقة في المدينة التي توجد فيها حاليا لكي تقوم بزيارتها، وهي تشمل أهم الأماكن في المدينة أو الأماكن الحيوية. كما يمكنك مشاركة الموقع التقريبي لك مع التطبيقات المثبتة على الجهاز وليس الموقع الذي أنت فيه بدقة. كما سيعرفك الايفون مع التحديث الجديد “iOS 14” من ابل ما إذا كان يستخدم المايكروفون أو الكاميرا أو لا يستخدمهم. وبداية من العام القادم، فسوف تطلب منك جميع التطبيقات الإذن بالسماح لها بتعقب خطواتك.

ولكن المميزات التي يقدمها تحديث iPadOS 14 للايباد سوف تكون محدودة مقارنة بتحديث iOS 14 المخصص للايفون. حيث تحصل على خاصية الكتابة بالقلم على اليباد، بالإضافة إلى تصميمات جديدة تم استحداثها للشريط الجانبي الخاص بالتطبيقات. مع الاحتفاظ بنفس الشاشة المدمجة التي تحتوى على خاصية السيري.

iPadOS 14

وفي الايباد، سوف تقوم خاصة Scribble يتحويل أي نص تكتبه بيدك إلى نص مكتوب في حقل كتابة النصوص. كما يمكنك الخدش على أي كلمة او حرف من أجل مسحه، أو وضع دائرة على أي نص للتعليم عليه. حيث يقوم النظام بعمل عمليات معقدة من أجل ادراك التواريخ وأرقام الهواتف والعناوين وعناوين البريد الالكتروني التي تكتب بخط اليد.

ويضيف نظام tvOS 14 ملحقات هوم كيت لأجهزة التلفاز. كما يدعم تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية 4K على منصة اليوتيوب. كما يمكنك تشغيل تطبيقين في نفس الوقت على التلفاز من خلال تقنية تقسيم الشاشة إلى صورتين. كما يمكنك الاستفادة من خاصية المستخدمين المتعددين، والتي بالفعل تم تطبيقها على تطبيق Apple Arcade وتطبيق Game Center أيضا.

ونترك نظام iOS 14 ونتوجه إلى نظام watchOS 7 المخصص للساعات. حيث يدعم هذا النظام نظاما أخر لتتبع عدد ساعات النوم. كما يدعم أشكال جديدة لواجهة شاشة الساعة. كما يتم تدعيم المضاعفات المتعددة للتطبيق الواحد. مع توفر خاصية Wind Down التي تتيح لك انشاء نظامك الخاص فيما يتعلق بروتين النوم. حيث يتم تفعيل وضع النوم على ساعة ابل من خلال غلق شاشتها تلقائيا وتشغيل وضع عدم الازعاج. وسوف تتسلم تقريرا عن حالة الطقس بالنسبة لليوم الجديد عندما تستيقظ من النوم. مع ادماج خاصية كشف غسل اليدين أيضا. كما تتمتع بواجهة استخدام جديد لتطبيق Fitness، مع توقعات بإصدار تطبيق Fitness+ الجديد في نهاي العام الحالي.

كُن أول من يضع تعليق!