مراجعة هاتف iPhone 7

0 41

أحدث إصدار iPhone 7 من الشركة العالمية Apple ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية، نظراً لما قيل عن تصميمه، إزالة مدخل السماعات، وحقيقة أنه ضد الماء، ولكن هل تعد هذه الأشياء من المميزات؟!

مراجعة تصميم iPhone 7 :

من الخارج، يبدو iPhone 7 تماماً مثل سابقيه iPhone 6 و 6S ، مما يجعلك تظن أنهم لم يقوموا بتغيير أي شيء سوى الألوان؛ حيث يتوافر الآن iPhone 7 باللون الأسود، والأسود اللامع، كما يتوافر باللون الذهبي، والفضي مثل الإصدار السابق.

لا يختلف تصميم iPhone 7 عن سابقه إلا في القليل (فتحة العدسة للكاميرا الخلفية أوسع قليلاً، وتم إزالة مدخل السماعات).

يأتي iPhone 7 بمساحة شاشة 4.7 انش، و 7.1 ملي في السمك، كما يزن 138 جراماً ( مما يجعله أخف من iPhone 6S بـ 5 جرامات)، بينما يأتي منافسه Samsung Galaxy S7 من شركة Samsung بـ 7.9 ملي في السمك، ووزن 154 جراماً.

 

مراجعة مواصفات iPhone 7 :

  • الشاشة: 4.7 انش 1334 في 750.
  • المعالج: أبل A10 Fusion.
  • الرامات: 2 جيجا بايت.
  • السعة التخزينية: 32، 128 و 256 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: iOS 10.
  • الكاميرا: الكاميرا الخلفية 12 ميجا بكسل، والأمامية 7 ميجا بكسل.
  • الاتصال: LTE,Wi-Fi Ac, بلوتوث 4.2, NFC, GPS, IR و Lightning.
  • الأبعاد: 138.3x 67.1 x 7.1 مليمتر.
  • الوزن: 138 جرام.

مراجعة أداء iPhone 7 :

يمتلك الهاتف معالج A10 Fusion، والذي يشبه معظم المعالجات المُستخدمة في هواتف الأندرويد، حيث يحتوي على أربعة أنوية مقسمة إلى زوجين.

زوج من أنوية الأداء العالي، وزوج من الأنوية الموفرة للطاقة.

عندما يحتاج المستخدم إلى رسوميات عالية – كلعبة ثلاثية الأبعاد – يقوم زوج الأنوية عالية الأداء بتولي المهمة، أما عندما تقوم بإرسال بريد الكتروني أو ما شابه، فيتولى زوج الأنوية الموفرة للطاقة المهمة، بمعنى آخر، يوفر المعالج الكثير من الطاقة في المهمات الخفيفة، دون التأثير على الأداء.

 

مراجعة بطارية iPhone 7 :

تستمر بطارية الجوال لمدة تصل إلى 14 ساعة فقط، إذا تم استخدامه كهاتف أساسي (إستلام مئات الإشعارات، التقاط زوج من الصور، 5 ساعات من الموسيقى باستخدام سماعة بلوتوث، مع تشغيل لعبة في وقت الراحة في العمل)، مما يعني أنه لن يستمر لنهاية اليوم.

لم يُلاحظ وجود تطبيق معين يستهلك البطارية بشكل غير العادي، حتى بعد إزالة تطبيق فيس بوك، وتشغيل وضع توفير الطاقة تحت 20%، لم تتأثر استمرارية البطارية بشكل واضح.

 

نظام التشغيل iOS 10 :

تقوم شركة أبل بإطلاق إصدار iOS جديد كل عام للأجهزة الجديدة والقديمة.

تم تحديث نظام الإشعارات الذي يُعد أساس التعامل في مجتمعنا الحديث، حيث تم إضافة خاصية المعاينة والرد السريع، كما يمكنك فتح التطبيق عن طريق الضغط على الإشعار، وبدلاً من إزالة الإشعارات يوماً بيوم، يمكنك الآن أزالتها عن طريق زر Clear.

في مركز التحكم، تم فصل بين الإعدادات السريعة، والتحكم في الموسيقى (كان الجزئين مجتمعين في iOS 9)؛ بما أدى إلى بطء في التعامل على عكس المطلوب.

 

مراجعة كاميرا iPhone 7 :

تم تحسين الكاميرا الخلفية عن iPhone 6S بشكل كبير. أصبحت الكاميرا أسرع، وأوضح (عدسة f/1.8)، خاصية تثبيت الصور البصرية؛ وتقوم بالتقاط صور واضحة حتى في حالة -مثلاً- تصوير اليد وهي تتحرك.

كما تتميز الكاميرا الأمامية (7 ميجا بكسل) بوضوح معالم وتفاصيل الصورة، حتى في ظروف الإضاءة غير المناسبة.

 

ملاحظات iPhone 7 :

  • لا يمكنك فتح الموبايل إلا بعد تفعيل زر الصفحة الرئيسية.
  • يحتاج زر الصفحة الرئيسية للمس الجلد، مما يجعله صعب الاستخدام عند ارتداء القفازات.
  • مقاوم للماء، بدون مدخل للسماعات.

 

هل تتوقع استمرار iPhone 7 في التفوق على منافسيه في الأسواق؟

شاركنا برأيك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.