الإعلان عن ايفون 12 وبرو وبرو ماكس وميني

0 23

إن عام 2020 هو عام الجيل الخامس (5G) بالنسبة لشركة ابل. فهي السمة المميزة والمشتركة بين هواتف ايفون الأربعة التي قامت الشركة بانتاجها هذا العام. فقد قامت شركة ابل بضم هاتفين يحملان اسم ايفون 12 واثنين أخرين من النوع برو إلى عائلة الايفون التي تتميز بها الشركة على مدار الأعوام السابقة.

وقد تميزت شركة ابل هذا العام بهاتفين ايفون 12 الجديدين (الهاتف الأصلي والميني الصغير)، والذين من المتوقع أن يحققا اعلى مبيعات من  الاربعة اصدارات التي تحدثنا عنها في السطور السابقة. وذلك نظرا لكونهما يحتويان على شبكة الجيل الخامس للاتصالات والانترنت (5G). بينما يتميز الهاتفان الاخران من النوع برو بأنهما يقدمان شاشة من النوع OLED. فلم تقدم الشركة شاشات الكريستال السائلة للهواتف ذات الأسعار المعقولة.

كما يوجد نوتش للكاميرا الأمامية، مع خاصية التعرف على وجه صاحب الهاتف حتى في الشاشة الصغيرة التي تأتي بحجم 5.4 بوصة بالنسبة لايفون 12 ميني. وأيضا بالنسبة لهاتفي ايفون 12 يوجد بهما نفس اعدادات الكاميرا، فيما عدا خاصية التصوير بميزة التيليفوتو، والتي لا تجدها إلى في هاتفي البرو.

 

ايفون 12

ولكن لا يأتيا هاتفي ايفون 12 برو بنفس قوة الكاميرا، حيث يتفوق هاتف ايفون 12 برو ماكس في الكاميرا أكثر من ايفون 12 برو، وذلك من حيث خاصية التيليفوتو التي تلتقط الصور الاحترافية. حيث تتمتع كاميرا البرو ماكس بحجم حساس يقدر بـ1/1.7 بوصة. وفتحة عدسة f/1.6 أكثر سطوعا، وهذا ينتج عنه تحسن في أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة بنسبة 87% مقارنة بهاتف ايفون 11 برو ماكس.

ويصل طول العدسة المقربة إلى 65 ملليمتر، مما جعل له القدرة على التكبير للصورة وبدقة 2.5 مرة عن الحجم الطبيعي لها كما حسنت ابل أداة معالجة الصورة. حيث طبقت خاصية التصوير الليلي على الكاميرا ذات الزاوية الواسعة والكاميرا ذات الزاوية الواسعة جدا والكاميرا الأمامية التي تلتقط الصورة السيلفي.

ويشبه هاتف ايفون 12 برو هاتف ايفون 11 برو من حيث الكاميرا إلى حد ما. حيث تم زيادة حج فتحة عدسة الكاميرا الأساسية إلى f/1.6 مع البقاء على حجم الحساس بنفس قيمته. وتتمع كايمرا التيليفوتو بنسبة تقريب 52mm/2x. وتم الاحتفاظ بتكنولوجيا LiDAR، والتي تساعد على ضبط البعد البؤري بشكل تلقائي، مما حسن من التقاط الصور في الظلام أو في الإضاءة المنخفضة جدا.

وعلى الرغم من أن العديد من الشركات تتنافس فيما بينها على دقة الكاميرا بزيادة عدد البيكسلات بها، إلا أن ابل التزمت فقط بـ12 ميجا بيكسل بالنسبة لهواتف ايفون 12. ولكن هذا لا يعني أن هذه الهواتف التي هي انتاج هذا العام 2020 لم تتلقى أي تعديلات أو تحديثات في كاميراتها. بل إنها تدعم التصوير بخاصية الـHDR، وتدعم أيضا خاصية التصوير بميزة ProRAW.

كُن أول من يضع تعليق!