Apple تكشف عن خطوتها الجريئة: RCS سيصل إلى iPhones في عام 2024

دعم Apple لتقنية RCS في الايفون

أعلنت شركة Apple عن دعم تقنية RCS لهواتف الايفون بعد مطالبات كبيرة من شركات مثل جوجل لادخال هذه التقنية في الايفون، وهذه الخطوة قد تكون حلاً لمشكلة الرسائل النصية المشفرة التي تُستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

إعلانات

Apple تدعم RCS في الأيفون

تقوم Apple بدعم تقنية RCS لرسائل الهاتف النقال، وهي تقنية مشابهة لـ iMessage والتي تسهل عملية التراسل بين المستخدمين.

Apple تعلن عن خطة لجلب RCS إلى أجهزة iPhone في عام 2024

ومع ذلك، على الرغم من دعم Apple لتقنية RCS، إلا أنها ستظل موجودة جنبًا إلى جنب مع iMessage وSMS، مما يعني أن مستخدمي الآيفون سيكون لديهم 3 خدمات رسائل مختلفة.

Apple تعلن عن خطة لجلب RCS إلى أجهزة iPhone في عام 2024 3

تقول مصادر إعلامية إن تقنية RCS ستدعم ميزات مشابهة لـ iMessage مثل علامة القراءة ومؤشرات الكتابة ومشاركة الصور والفيديو عالية الجودة.

Apple تعلن عن خطة لجلب RCS إلى أجهزة iPhone في عام 2024 4

مصدر الخبر: GSM Arena


أعلنت شركة آبل مؤخراً عن خطة جديدة لجلب تقنية RCS إلى أجهزة iPhone في عام 2024، وهي خطوة مهمة تهدف إلى تطوير تجربة المستخدم وتحسين خدمات الاتصال على الأجهزة المحمولة. تعتبر تقنية RCS (Rich Communication Services) أحدث تقنيات الاتصالات في عالم الهواتف الذكية، وتوفر ميزات متقدمة مثل الرسائل الفورية، والصوت والفيديو عالي الدقة، ومشاركة الملفات بشكل سريع وسهل. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الخطة من خلال تحديث كبير لنظام التشغيل iOS في العام 2024، حيث ستتمكن أجهزة iPhone من دعم تقنية RCS بشكل كامل و متكامل، مما سيسهم في تحسين تجربة المستخدمين وتوفير وسائل التواصل الحديثة. من جانبها، أكدت آبل أنها ستعمل عن كثب مع شركات الاتصال المحلية والعالمية لتوفير دعم كامل لتقنية RCS على أجهزة iPhone، مما سيجعل الاستفادة من هذه التقنية سهلة ومريحة لجميع مستخدمي أجهزة آيفون. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية آبل الرامية إلى تحسين خدمات الاتصال والتواصل على منصاتها، وتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في عالم التكنولوجيا والاتصالات. ومن الجدير بالذكر أن RCS تعتبر بديلاً قوياً لتقنية الرسائل النصية القديمة (SMS)، وتسهم في تحسين تجربة المستخدمين وتوفير وسائل تواصل متقدمة وفعالة.

إعلانات