AMD تستعد لإطلاق معالجات Zen 5 مع التركيز على التطبيقات ذات الذكاء الاصطناعي

‎ معالجات AMD الجديدة مع هندسة Zen 5

إعلانات

‎‎ معالجات Epyc وZen 5 للأجهزة الشخصية

مرحبًا بكم أعزائي القراء، كشفت شركة AMD في هذا الأسبوع عن النتائج المالية لعام 2023، وأكدت خلال عرضها للمستثمرين عن نيتها إطلاق معالجات Epyc الجديدة بناءً على تقنية Zen 5 هذا العام. كما أكدت على إصدار معالجات Zen 5 للأجهزة الشخصية، مما يعني استمرارها في سياسة إطلاق منتجات Zen كل عامين.

‎‎ توقعات بزيادة الطلب خلال النصف الثاني

تتوقع الرئيسة التنفيذية لشركة AMD زيادة كبيرة في طلب أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال النصف الثاني من هذا العام مع تزايد انتشار أجهزة الكمبيوتر المخصصة للذكاء الاصطناعي.

‎‎ إطلاق معالجات Zen 5

وفقًا لتأكيدات أحد ممثلي AMD، من المتوقع أن تشمل معالجات Zen 5 مجموعة Ryzen بالإضافة إلى معالجات Epyc الجديدة. ومن المحتمل أن يحدث إطلاق مشابه لما حدث مع Zen 4، حيث سيتم إطلاق معالجات Ryzen الأفضل أداءً في سبتمبر.

‎‎ العقبات المحتملة

لا يزال هناك أمور محتملة تحتاج للتوضيح مثل العقدة التصنيعية التي سيتم استخدامها لمعالجات Zen 5. وفيما يبدو، تم وضع كل من العقدتين (4 نانومتر و 3 نانومتر) على خارطة طريق الشركة.

تابع المزيد:
– [الذكاء الاصطناعي يشعل نار المنافسة بين معالجات إنتل و AMD](https://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2024/02/amd-1024×592.jpg)
– [معالجات AMD Ryzen 8000G الجديدة تدعم الذكاء الاصطناعي](https://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2024/02/amd-cpu-roadmap.jpg)

نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات وترقبوا المزيد حول العروض القادمة من AMD.

قدمت شركة AMD نتائجها المالية النهائية لعام 2023 وخططها المستقبلية، حيث أكدت على إطلاق معالجات Epyc الجديدة ومعالجات Zen 5 للأجهزة الشخصية. كما توقعت زيادة في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية مع انتشار أجهزة الكمبيوتر المخصصة للذكاء الاصطناعي. أيضًا، أكدت عزمها على الريادة في مجال أجهزة الكمبيوتر المخصصة للذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع إطلاق معالجات Ryzen بمواصفات أفضل في سبتمبر. كما تطرقت إلى زيادة إيرادات رسومات الألعاب وقوة إيرادات وحدات معالجة الرسومات من سلسلة 6000 و 7000. واستعرضت بعض الأسئلة المتعلقة بالمعالجات Zen 5 والخيارات التصنيعية المحتملة للشركة.

إعلانات